عرض مشاركة واحدة
قديم 04-22-2012, 05:52 PM   #6222
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-22-2012 الساعة : 05:52 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق


- كشف خالد بشارة العضو المنتدب لشركة اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا فى تصريحات خاصة للمال عن تضمن اتفاق المساهمين المعدل بين اوراسكوم للاتصالات والاعلام وتكنولوجيا المعلومات otmt وفرانس تليكوم على حصول الاولى على ترضية مالية عند التخارج الكلى مقابل التنازل عن نصيبها فى اتعاب الادارة .
علمت المال ان قيمة الترضية المالية تبلغ 110 مليون يورو وهى نفس القيمة التى تم تحديدها فى اتفاق التسوية الاول .
اوضح بشارة ان الترضية تم النص عليها سابقا فى اتفاق التسوية الاول بين الشريكين وتقرر استمرار العمل بها فى الاتفاق المعدل وتهدف الترضية لتعويض اوراسكوم عن اتعاب الادارة لحين انتهاء الرخصة واشار الى ان الاتفاق الاخير تطرق فقط لتعديل تفاصيل خيار البيع واسعار الاسهم خلال الفترة المحددة له دون المساس بالصلاحيات الادارية السابقة للشركة على صعيد المشاركة فى اللجان النوعية او التمثيل بمجلس الادارة .
اضاف العضو المنتدب لشركة اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا المعلومات ان وزارة الاتصالات اشترطت لاتمام الصفقة تحقق 3 عناصر رئيسية تضمن الحفاظ على الامن القومى.
وهو ما تمت مراعاته من قبل طرفى الصفقة تتمثل فى ان يكون ممثلو اوراسكوم الثلاثة بمجلس ادارة شركة موبينيل مصرى الجنسية وهذا ما سيترتب عليه استبعاد الكوادر الاجانب المنتمين للشركة من تلك المناصب فضلا عن تعيين الاعضاء الثلاثة المستقلين ذوى الخبرة من المصريين ايضا .
حدد الشرط الثالث فى ضرورة ان يشغل احد منصبى العضو المنتدب او رئيس مجلس ادارة موبينيل شخصية مصرية وبذلك سيستمر المهندس اليكس شلبى برئاسة مجلس الادارة .
نظرا لتولى ممثل شركة فرانس تليكوم حاليا منصب العضو المنتدب ما لم يقر مجلس الادارة الجديد غير ذلك .
وفيما يتعلق بالتعديلات المرتقبة على قانون الاتصالات المصرى بشان حصة المصريين بشركات المحمول اكد بشارة ان الشراكة الاستراتيجية فى الادارة هى ما يحقق الامن القومى وليس الاستثمار بالشركات فقط .
لفت الى سيطرة شركته بموجب الاتفاق الحالى على حوالى 30% بالادارة ما يعنى تجاوز النسبة المستهدفة للسيطرة المصرية التى تدور حول 20% وهذا ما تم الاستناد اليه فى المناقشات مع الوزارة علاوة على سيطرة المصريين على اكثر من 40% من مجلس الادارة فى حين ان نسبة ال 20% تتيح تمثيل 2 او 3 على اقصى تقدير بمجلس الادارة وليس 6 اعضاء كما هو بالاتفاق الحالى .
اضاف بشارة ان فرانس تليكوم ابدت رغبتها فى استمرار الشراكة مع مستثمر مصرى فى موبينيل فى حال تخارج اوراسكوم نهائيا قبل حديث وزارة الاتصالات عن ذلك لكن ما يهم اوراسكوم اتصالات فيما يتعلق بهذا الامر هو عدم انضمام مشغل ثالث لادارة الشبكة قبل خروجها كليا وبيع كامل حقوقها المتفق عليها مسبقا .
اوضح بشارة ان تسلسل اسعار خيار البيع لا يعنى امكانية التخارج الجزئى من النسبة المتبقية مع الاحتفاظ بباقى حقوق ومتمثلة فى الادارة ومقابلها لكنها تسمح للشريك الفرنسى بالبحث عن شريك مصرى استراتيجى كبديل لاوراسكوم خلال هذه الفترة فالتخارج سيكون من كل الحصة المتبقية خلال السنوات الثلاث على ان يتم فسخ عقد الادارة والشراكة الاستراتيجية خلال العام الاخير للتخارج .
من ناحية اخرى كشف بشارة عن التغييرات الناجمة عن انتقال ملكية الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول الى شركة
mtt وابرزها استمرار التمثيل لاوراسكوم بعضوين بمجلس الادارة فور شراء 28.7% منها لاستكمال النسبة المستهدفة للحقوق التصويتية البالغة 30% نهاية تنفيذ الاتفاق بدلا من 34% حاليا .
اوضح ان
mtt تم انشاؤها خصيصا كبديل لشركة موبينيل للاتصالات لتملك حصة المصرية لمراعاة اختلاف تركيبة الاسهم بين العادية والممتازة التى لا ينظمها القانون المصرى وهو ما اضطر الشريك الفرنسى ايضا لتقديم العرض بسعر موحد بالعملة المحلية بدلا من سعرين احدهما باليورو لاوراسكوم والاخر بالجنيه لعرض الشراء الاجبارى مع تثبيت سعر الجم المصرى وعدم الاعتماد على اى عناصر متغيرة فى طرق الحساب كما كان فى الاتفاق الاول للتسوية سواء بعرض الشراء او اليات احتساب السعر بخيار البيع .
القى العضو المنتدب لشركة
otmt الضوء على اسباب الفجوة الكبيرة بين تسعير سهم المصرية بعرض الشراء الاجبارى مقارنة بخيار البيع على الحصة المتبقية لاوراسكوم التى تتمثل فى تضمن حساب سعر الاسهم الممتازة البالغة 28.7% بشركة mtt ضمن السعر النهائى للسهم فى المصرية لخدمات التليفون المحمول خلال الفترة بين 2015 و2017 .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060419110
اوضح بشارة ان نسبة توزيعات اتعاب الادارة ستظل مناصفة بين الشريكين الا ان تحديد نسبة اتعاب الادارة من اجمالى الايرادات المحققة هى التى من الممكن ان تتغير فى حال موافقة مجلس الادارة على ذلك خاصة اذا تم تنفيذ عرض الشراء الاجبارى لكامل الاسهم المتداولة فى البورصة وتحويلها لشركة مغلقة لكننا لا نرى داعيا لتغييرها خلال الوقت الراهن .
لخص بشارة الحالات التى تمنح فرانس تليكوم الحق فى تطبيق خيار الشراء فى التغيرات التى قد تطرا على الادارة جراء تغير هيكل ملكية اوراسكوم اتصالات والاعلام فى حين ان الحالات المحددة الاخرى تتمثل فى الحالات القانونية التقليدية التى ينجم عنها تغيير الملكية مثل الافلاس .


 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس