عرض مشاركة واحدة
قديم 04-22-2012, 05:56 PM   #6229
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-22-2012 الساعة : 05:56 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال رئيس مجلس ادارة شركة بلتون المالية القابضة ان شركته تسعى لزيادة محفظة الاستثمارات والاصول التي تديرها الى 32 مليار جنيه (5.31 مليار دولار) خلال عام.
وأضاف علاء سبع رئيس مجلس ادارة بلتون المالية في مقابلة مع رويترز "ندير الان أصولا بقيمة 22 مليار جنيه ونسعى لزيادتها الى 32 مليار جنيه خلال عام من الان."

وقال سبع بنبرة تحمل الكثير من الثقة والتفاؤل "نسعى للتوسع خارجيا في عدد من الدول. لدينا بالفعل مجموعة كبيرة من الافكار نسعى لتنفيذها في 2013."

وكانت بلتون أعلنت في 11 ابريل الجاري انها حصلت على رخصة لتقديم خدمات الاوراق المالية في انجلترا.

وقال سبع مؤسس بلتون والذي شارك من قبل في تأسيس المجموعة المالية هيرميس "رخصة انجلترا مهمة جدا لنا وستسمح بالتعامل مع المستثمرين في انجلترا دون الحاجة لوسيط. الرخصة تسمح لنا بفتح مكاتب في أي من دول الاتحاد الاوربي. نفكر الان في التوسع خارجيا في قطاع السمسرة في أكثر من دولة أخرى."

ويتبع بلتون المالية القابضة نحو 18 شركة متخصصة في نشاط الاستثمار وادارة الاصول والاوراق المالية وتغطية الاكتتابات.

واحتلت شركة بلتون لتداول الاوراق المالية التابعة لبلتون المالية المركز السابع بين 139 شركة أوراق مالية في مصر حتى 31 مارس اذار الماضي.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060419117
وقال سبع الذي يستحوذ على نحو 20 بالمئة من أسهم بلتون المالية "رخصة لندن واعادة هيكلة قطاع السمسرة ستجعلنا من أول ثلاث شركات في مجال السمسرة في مصر. قد نكون رقم واحد خلال 2012." ولم يخض في تفاصيل.

وذكرت صحيفة المال المصرية يوم الاحد في تقرير لم تنسبه الى أي مصادر أن شركة بلتون لتداول الاوراق المالية ستتولي تنفيذ عرض شراء فرانس تليكوم لاسهم موبينيل في حالة موافقة الرقابة المالية على عرض الشراء المقدم من فرانس تليكوم.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060419117
ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من بلتون على ما أوردته الصحيفة.
ونفى سبع أن تكون بلتون القابضة تبحث أي عمليات اندماج الان بعد فشل مفاوضاتها مع بايونيرز بهذا الصدد في 2010 .

وقال "لا نفكر في الاندماج مع أي كيان اخر أو بيع بلتون الان. التفكير في الاونة الاخيرة كان بسبب رغبة جزء من المساهمين في تسييل استثماراتهم بالشركة. لكن بعد اعادة الهيكلة اصبح المستثمرون ببلتون الان ينظرون لها على المدى الطويل."

وأضاف "لدينا الان مستثمرون متفائلون في بلتون. لقد قمنا باعادة هيكلة المساهمين ومجلس الادارة والشركة (بلتون) من الداخل. واعادة هيكلة نشاط السمسرة وتداول الاوراق المالية من أهم ما قمنا به."

وقالت بلتون في مارس اذار الماضي انها انتهت من الاتفاق على بيع 51 بالمئة من قطاع السمسرة لشركة كومباس كابيتال مقابل 45 مليون جنيه.

وقال سبع الحاصل على ماجستير ادارة الاعمال من جامعة وارتون بالولايات المتحدة الامريكية "قررنا دخول شريك في قطاع السمسرة بدلا من بيعه بالكامل. سنرفع رأسمال قطاع السمسرة الى 60 مليون جنيه بدلا من 45 مليون ولكننا مازلنا ننتظر موافقة الجهات المسؤولة."

وتابع "نسعى للتحول للربحية في قطاع السمسرة من خلال العمل في أسواق أخرى لم نكن نعمل بها."

وأظهرت نتائج الشركة أن صافي الخسائر المجمعة بلغ 106.6 مليون جنيه (17.7 مليون دولار) في عام حتى 31 ديسمبر كانون الاول الماضي مقابل صافي ربح 2.1 مليون جنيه.

وتوقع سبع عودة بلتون للربحية مرة أخرى خلال 2012 .

وقال "كل المؤسسات في مصر تمر بمرحلة انتقالية الان. أتوقع عودة بلتون للربحية من جديد في 2012."
وأرجعت بلتون خسارتها في 2011 الى مصروفات غير متكررة ونتيجة الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر.

ودفع عام من التوترات السياسية والمشاكل الاقتصادية في البلاد معدل البطالة وعجز الميزانية وميزان المدفوعات للارتفاع وقلص الاحتياطي الاجنبي. ويرى كثير من الاقتصاديين أنه لا مفر من خفض قيمة الجنيه.

وقال سبع العضو بمجلس ادارة البنك الاهلي المصري "انخفاض الاحتياطي النقدي الاجنبي دليل على ما يمر به الاقتصاد المصري وحجم العجز في الموازنة والحاجة لتمويله يوضح مدى صعوبة الفترة الماضية."

ويرى سبع ان الاقتصاد المصري يحتاج الى خلق 700 ألف فرصة عمل سنويا للحافظ على معدل التشغيل.

وقال "لابد من استيراد رؤوس اموال من الخارج لبناء مؤسسات وشركات لخلق فرص العمل المطلوبة. ولابد ان توفر مصر البيئة المناسبة لدخول الاستثمارات الاجنبية. يجب التغلب على البيروقراطية وتوفير الامان للمستثمر."

وتواجه الحكومة المصرية سلسلة من الاضرابات والاعتصامات لعمال يطالبون برفع الاجور وتحسين ظروف العمل وتوفير وظائف وتثبيت العمالة المؤقتة. وتواجه العديد من الاستثمارات العقارية الاجنبية في مصر قضايا بشأن تخصيص اراضي لها بالامر المباشر دون العودة لقانون المزايدات.

وقال سبع "الامان للمستثمر يعني أن يستثمر في دولة بها سيادة قانون فلا يجوز ان يعقد المستثمر اتفاقا مع الدولة ثم تتراجع الدولة بعد فترة عن الاتفاق."

وأضاف "مصر بها فرص كثيرة جدا لبناء كيانات استثمارية مربحة للمستثمرين. المشكلة في مصر ليست في خلق فرص الاستثمار بل في التأكد من وجودها."

وبسؤاله عن الانتخابات الرئاسية وما يمكن ان تساعد به في استقرار الاوضاع في مصر قال "الرئيس المقبل ليس بيده عصا سحرية ولكن انتخابه خطوة في الاتجاه الصحيح للوصول لنظام سياسي جديد. أمامنا من سنة الى سنة ونصف حتى يكون لدينا وضوح للرؤية السياسية في مصر التي التي تمكن المستثمر من تحقيق ربح."
وتجرى الانتخابات الرئاسية يومي 23 و24 مايو أيار وتجرى جولة الاعادة - اذا لم تحسم النتيجة من الجولة الاولى - يومي 16 و17 يونيو حزيران وسيعلن اسم الفائز يوم 21 يونيو حزيران اذا أجريت الاعادة.

 

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس