عرض مشاركة واحدة
قديم 04-23-2012, 01:22 AM   #25766
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-23-2012 الساعة : 01:22 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بن أليعازر: إلغاء تصدير الغاز يثير احتمال صراع بين القاهرة وتل أبيب.. ووزير المالية الإسرائيلى: القرار مثير للقلق من الناحيتين الاقتصادية والدبلوماسية




بن أليعازر

توالت ردود الفعل فى إسرائيل على ما تم إعلانه عن وقف مصر تصدير الغاز لإسرائيل، فوصف وزير المالية فى الدولة العبرية يوفال ستينيتز قرار إلغاء مصر اتفاقية تصدير الغاز بأنه مثير للقلق بشكل بالغ سواء من الناحية الدبلوماسية أو الاقتصادية.
وأوضح الوزير الإسرائيلى، فى بيان صادر عن مكتبه، أن تلك الخطوة تمثل سابقة خطيرة تؤثر سلبا على اتفاقية السلام ومناخ السلام بين مصر وإسرائيل.
وأشار البيان إلى أنه يجب على إسرائيل أن ترد بجهود ضخمة، للتغلب على أى عقبات للحصول على حقول الغاز الطبيعى الخاصة بها هذا العام على العكس مما هو مخطط له بأن يتم البدء فى هذا الأمر فى عام 2013.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060419335
وأكد يوفال، فى تصريحات لراديو إسرائيل، أن القرار المصرى يشكل سابقة خطيرة تلقى بظلالها على اتفاقات كامب ديفيد، وأنه يجب مضاعفة الجهود لتأمين تدفق الغاز الإسرائيلي، بغية ترسيخ الاستقلال فى مجال الطاقة وخفض أسعار الكهرباء فى الاقتصاد الإسرائيلى.
من جانبه، قال بنيامين بن أليعاز، عضو الكنيست الإسرائيلى الحالى ووزير البنية التحتية السابق الذى وقع اتفاقية الغاز مع مصر خلال توليه الوزارة، إن إلغاء الاتفاقية مؤشر آخر على أن صراع بين القاهرة وتل أبيب ممكن.
وقال، فى تصريحات لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، إن شركات الطاقة المصرية لم يكن بإمكانها أن تلغى الاتفاقية بدون دعم الحكومة، واعتبر بن اليعازر أن هذا القرار سياسى، مضيفا أن شركة خاصة ليس بإمكانها أن تنهى اتفاقية بين دولتين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس