عرض مشاركة واحدة
قديم 04-24-2012, 05:49 PM   #25841
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-24-2012 الساعة : 05:49 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
عمال "موبكو" يعتصمون لليوم الثاني أمام مقر الحكومة لطلب إعادة تشغيل المصنع





واصل نحو 400 عامل بمصنع «موبكو» للأسمدة بدمياط، الثلاثاء، اعتصامهم لليوم الثاني أمام وزارة الاستثمار، المقر المؤقت لرئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري، للمطالبة بتنفيذ الحكم القضائي الخاص بإعادة تشغيل المصنع الذي توقف العمل به منذ 6 أشهر، ما رفع خسائر الشركة إلى 3 مليارات دولار.
واتهم العمال عددًا من رجال الأعمال بدمياط، وأحد نواب مجلس الشعب بـ«الوقوف وراء الأزمة وتحريض الأهالي ضد المصنع، وترويج شائعات لبيع الأراضي الخاصة بهم للمصنع بمبالغ مالية كبيرة».
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060420211
وافترش العمال رصيف وزارة الاستثمار وأقاموا الخيام للمبيت فيها، مؤكدين أنهم «لن يفضوا اعتصامهم قبل إعادة تشغيل المصنع»، لافتين إلى أن جميع العاملين بالمصنع في السويس والإسكندرية ودمياط «سيشاركون في الاعتصام بهدف إنقاذ الاقتصاد القومي وإعادة تشغيل المصنع».
ورفع العمال لافتات كتبوا عليها: «يا طنطاوي قولي يا بيه.. قفلت مصنع موبكو ليه» و«أين عدالة القانون.. البلطجة بقت القانون» و«هما شوية بلطجية.. قفلوا المينا وقطعوا الميه».
وطالب أشرف محمد، فني بالمصنع، المشير طنطاوي، والدكتور كمال الجنزوري بسرعة التدخل لإنهاء أزمة المصنع، حفاظًا على الاقتصاد القومي، مؤكدًا أن المصنع «به استثمارات تصل إلى ١٢ مليار جنيه وتستفيد الدولة منه بمليار جنيه ضرائب سنويًا».
وقال محمود عبيدو، مهندس بالمصنع، إن «مصنع دمياط تم إغلاقه دون سبب حقيقي رغم إصدار قرار المحكمة في 3 يناير الماضي بإعادة تشغيله»، مضيفا أن جميع عمال الشركة يتعرضون وأسرهم للتشريد ولا توفر الحكومة عملا آخر لهم، بالإضافة إلى أنها «لا تنظر إلى الأزمة على أنها ستؤثر على سمعة مصر الاقتصادية».
المصدر: بوابة المصري اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس