عرض مشاركة واحدة
قديم 04-24-2012, 05:51 PM   #6264
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-24-2012 الساعة : 05:51 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- وضعت الشركة العربية المتحدة للشحن والتفريغ خطة استثمارية تتضمن البدء فى تنفيذ عدة مشروعات خلال العام المالى المقبل مستهدفة تحول فى ميزانية الشركة من الخسارة السنوية التى منيت بها منذ 1999 الى ارباح سواء فى نشاطها الحالى او صافى الربح .
عن ملامح تلك الخطة اوضح اللواء ايهاب ابو شعيشع رئيس الشركة انه تم وضع عدة مشروعات استراتيجية جديدة متوقع تنفيذها مع بداية عام الموازنة 2012-2013 لاستثمار جزء من حصيلة مساهمى القطاع الخاص فى زيادة راس المال التى وصلت الى 82 مليون جم منذ سنوات وكانت مودعة فى البنوك لاستخدامها فى تمويل تلك المشروعات .
اكد ان من بين تلك المشروعات انشاء ورشة لصيانة وتخزين الحاويات على ارض البيضا بالكيلو 19 طريق الاسكندرية القاهرة الزراعى مشاركة مع شركة النيل للنقل البرى وشركة دنماركية .
ويتضمن المشروع الثانى تحويل ساحة رصيف 55 والتى تصل الى 10 الاف متر مربع لمستودع تخزين بعض البضائع المتفرغة من رصيف 55 بواسطة الشركة او بمعرفة الغير وتسعى الشركة للحصول على ترخيص مزاولة نشاط التخزين وبصورة عاجلة وتقدمت بهذا المطلب للتصديق عليه من الجمعية العامة التى عقدت مؤخرا وتمت الموافقة على البند باضافة النشاط لاعمال الشركة بينما يتعلق المشروع الثالث بتفعيل نشاطى النقل الداخلى والخارجى بشراء 10 رؤوس تريللا مع بداية العام المالى المقبل .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060420213
اشار ابو شعيشع الى وجود خلل فى الموازنة الخاصة بالشركة ارجعه الى زيادة الخسائر المرحلة منذ 1999 حتى الان وصلت الى 189 مليون جم وفق قائمة المركز المالى ل 2012-2013 بسبب استمرار انخفاض ايرادات الشركة عام بعد اخر فى مقابل ثبات بعض التكاليف وزيادة البعض الاخر وعن كيفية معالجة ذلك اكد ضرورة وقف نزيف الخسائر عن طريق تعظيم الايرادات وترشيد تكاليف الانتاج وهو ما تسعى الشركة لتحقيقه مؤخرا .
اضاف ان الشركة تعمل على ذلك الهدف من خلال تنفيذ تلك المشروعات من ناحية اضافة الى عدة اجراءات من ناحية اخرى اهمها توفير اسعار تداول البضائع حتى تتمكن من مواجهة المنافسة الشديدة مع القطاع الخاص واقرار عمولة تنشيط المبيعات مع زيادة حوافز العمال كوسيلة من وسائل تنشيط العملية التسويقية فضلا عن سعى الشركة للتخلص من المعدات والاوناش المكهنة بطريقة اقتصادية واستخدام حصيلة البيع فى رفع كفاءة وسائل النقل الاخرى .
توقع ابو شعيشع ان تصل ايرادات النشاط خلال العام المالى المقبل الى 20.5 مليون جم مقارنة بالمخطط تحقيقه حتى نهاية العام المالى الحالى المقدر ب 4 مليون جم وهو ما ارجعه الى العوائد المنتظرة من تشغيل الرصيف رقم 55 بهيئة ميناء الاسكندرية الذى حصلت عليه الشركة مؤخرا لمدة 3 سنوات .
اكد حصول الشركة على رصيف 55 بميناء الاسكندرية دون مقابل وفقا للاتفاق بين هيئة ميناء الاسكندرية والشركة بشرط ان توفر الشركة التجهيزات اللازمة لاستقبال سفن ذات غاطس لا يقل عن 10 امتار بتوفير البراطيم والفنادر والاوناش العائمة امام الرصيف لتفريغ حمولة السفن من الحديد الخام والخردة المستوردة بجانب البضائع العامة والصب وتحقيق المعدلات المطلوبة مع حصول الشركة على حق استغلال الساحة الخلفية للرصيف مساحة 10 الاف متر مربع مع سداد مقابل انتفاع يصل الى 15 جم للمتر سنويا .
فى حين يمكن للشركة الاستفادة من تلك الساحة فى تاجيرها للغير بسعر يصل الى 60 جم للمتر شهريا لافتا الى ان هيئة الميناء منحت تلك التسهيلات للشركة لوقف نزيف الخسائر وتذليل للعقبات التى تمر بها الشركة .



 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس