عرض مشاركة واحدة
قديم 04-26-2012, 02:03 AM   #13405
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-26-2012 الساعة : 02:03 AM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

ثم ننتقل الى بلتون المالية القابضة (BTFH)

ده الخبرالأول ..تعالوا نشوف


قال رئيس مجلس ادارة شركة بلتون المالية القابضة ان شركته تسعى لزيادة محفظة الاستثمارات والاصول التي تديرها الى 32 مليار جنيه (5.31 مليار دولار) خلال عام.
وأضاف علاء سبع رئيس مجلس ادارة بلتون المالية في مقابلة مع رويترز "ندير الان أصولا بقيمة 22 مليار جنيه ونسعى لزيادتها الى 32 مليار جنيه خلال عام من الان."

وقال سبع بنبرة تحمل الكثير من الثقة والتفاؤل "نسعى للتوسع خارجيا في عدد من الدول. لدينا بالفعل مجموعة كبيرة من الافكار نسعى لتنفيذها في 2013."

وكانت بلتون أعلنت في 11 ابريل الجاري انها حصلت على رخصة لتقديم خدمات الاوراق المالية في انجلترا.

وقال سبع مؤسس بلتون والذي شارك من قبل في تأسيس المجموعة المالية هيرميس "رخصة انجلترا مهمة جدا لنا وستسمح بالتعامل مع المستثمرين في انجلترا دون الحاجة لوسيط. الرخصة تسمح لنا بفتح مكاتب في أي من دول الاتحاد الاوربي. نفكر الان في التوسع خارجيا في قطاع السمسرة في أكثر من دولة أخرى."

ويتبع بلتون المالية القابضة نحو 18 شركة متخصصة في نشاط الاستثمار وادارة الاصول والاوراق المالية وتغطية الاكتتابات.

واحتلت شركة بلتون لتداول الاوراق المالية التابعة لبلتون المالية المركز السابع بين 139 شركة أوراق مالية في مصر حتى 31 مارس اذار الماضي.

وقال سبع الذي يستحوذ على نحو 20 بالمئة من أسهم بلتون المالية "رخصة لندن واعادة هيكلة قطاع السمسرة ستجعلنا من أول ثلاث شركات في مجال السمسرة في مصر. قد نكون رقم واحد خلال 2012." ولم يخض في تفاصيل.

وذكرت صحيفة المال المصرية يوم الاحد في تقرير لم تنسبه الى أي مصادر أن شركة بلتون لتداول الاوراق المالية ستتولي تنفيذ عرض شراء فرانس تليكوم لاسهم موبينيل في حالة موافقة الرقابة المالية على عرض الشراء المقدم من فرانس تليكوم.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من بلتون على ما أوردته الصحيفة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060420719

ونفى سبع أن تكون بلتون القابضة تبحث أي عمليات اندماج الان بعد فشل مفاوضاتها مع بايونيرز بهذا الصدد في 2010 .

وقال "لا نفكر في الاندماج مع أي كيان اخر أو بيع بلتون الان. التفكير في الاونة الاخيرة كان بسبب رغبة جزء من المساهمين في تسييل استثماراتهم بالشركة. لكن بعد اعادة الهيكلة اصبح المستثمرون ببلتون الان ينظرون لها على المدى الطويل."

وأضاف "لدينا الان مستثمرون متفائلون في بلتون. لقد قمنا باعادة هيكلة المساهمين ومجلس الادارة والشركة (بلتون) من الداخل. واعادة هيكلة نشاط السمسرة وتداول الاوراق المالية من أهم ما قمنا به."

وقالت بلتون في مارس اذار الماضي انها انتهت من الاتفاق على بيع 51 بالمئة من قطاع السمسرة لشركة كومباس كابيتال مقابل 45 مليون جنيه.

وقال سبع الحاصل على ماجستير ادارة الاعمال من جامعة وارتون بالولايات المتحدة الامريكية "قررنا دخول شريك في قطاع السمسرة بدلا من بيعه بالكامل. سنرفع رأسمال قطاع السمسرة الى 60 مليون جنيه بدلا من 45 مليون ولكننا مازلنا ننتظر موافقة الجهات المسؤولة."

وتابع "نسعى للتحول للربحية في قطاع السمسرة من خلال العمل في أسواق أخرى لم نكن نعمل بها."

وأظهرت نتائج الشركة أن صافي الخسائر المجمعة بلغ 106.6 مليون جنيه (17.7 مليون دولار) في عام حتى 31 ديسمبر كانون الاول الماضي مقابل صافي ربح 2.1 مليون جنيه.

وتوقع سبع عودة بلتون للربحية مرة أخرى خلال 2012 .

وقال "كل المؤسسات في مصر تمر بمرحلة انتقالية الان. أتوقع عودة بلتون للربحية من جديد في 2012."

وأرجعت بلتون خسارتها في 2011 الى مصروفات غير متكررة ونتيجة الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر.

ودفع عام من التوترات السياسية والمشاكل الاقتصادية في البلاد معدل البطالة وعجز الميزانية وميزان المدفوعات للارتفاع وقلص الاحتياطي الاجنبي. ويرى كثير من الاقتصاديين أنه لا مفر من خفض قيمة الجنيه.

وقال سبع العضو بمجلس ادارة البنك الاهلي المصري "انخفاض الاحتياطي النقدي الاجنبي دليل على ما يمر به الاقتصاد المصري وحجم العجز في الموازنة والحاجة لتمويله يوضح مدى صعوبة الفترة الماضية."

ويرى سبع ان الاقتصاد المصري يحتاج الى خلق 700 ألف فرصة عمل سنويا للحافظ على معدل التشغيل.

وقال "لابد من استيراد رؤوس اموال من الخارج لبناء مؤسسات وشركات لخلق فرص العمل المطلوبة. ولابد ان توفر مصر البيئة المناسبة لدخول الاستثمارات الاجنبية. يجب التغلب على البيروقراطية وتوفير الامان للمستثمر."

وتواجه الحكومة المصرية سلسلة من الاضرابات والاعتصامات لعمال يطالبون برفع الاجور وتحسين ظروف العمل وتوفير وظائف وتثبيت العمالة المؤقتة. وتواجه العديد من الاستثمارات العقارية الاجنبية في مصر قضايا بشأن تخصيص اراضي لها بالامر المباشر دون العودة لقانون المزايدات.

وقال سبع "الامان للمستثمر يعني أن يستثمر في دولة بها سيادة قانون فلا يجوز ان يعقد المستثمر اتفاقا مع الدولة ثم تتراجع الدولة بعد فترة عن الاتفاق."

وأضاف "مصر بها فرص كثيرة جدا لبناء كيانات استثمارية مربحة للمستثمرين. المشكلة في مصر ليست في خلق فرص الاستثمار بل في التأكد من وجودها."

وبسؤاله عن الانتخابات الرئاسية وما يمكن ان تساعد به في استقرار الاوضاع في مصر قال "الرئيس المقبل ليس بيده عصا سحرية ولكن انتخابه خطوة في الاتجاه الصحيح للوصول لنظام سياسي جديد. أمامنا من سنة الى سنة ونصف حتى يكون لدينا وضوح للرؤية السياسية في مصر التي التي تمكن المستثمر من تحقيق ربح."

.........................

ده الخبر الثانى ..تعالوا نشوف

رفع رجل الاعمال سميح ساويرس حصته فى شركة بلتون كابيتال القابضة للاستثمارات المالية الى 12.8% من خلال استحواذ احدى شركاته التابعة sos holding على حصة بلتون المالية فى راسمال بلتون كابيتال البالغة 2.8% فى صفقة بلغت قيمتها 11.8 مليون جم لعدد 1.8 مليون سهم بسعر 6.58 جم للسهم .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060420719
يبلغ راس المال المدفوع لشركة بلتون كابيتال القابضة للاستثمارات المالية 581 مليون جم .
علمت البورصة ان شركتى بلتون المالية وكومباس كابيتال تسيران حاليا فى اجراءات تاسيس شركة جديدة تسمى بلتون لتكنولوجيا المعلومات براسمال 60 مليون جم يتوزع هيكل ملكيتها ب 51% لصالح صندوق استثمار skidmore financial التابع لكومباس كابيتال فيما تؤول نسبة ال 49% الباقية لشركة بلتون المالية .
تضم شركة بلتون لتكنولوجيا المعلومات تحت مظلتها انشطة السمسرة فى بلتون المالية القابضة التى تشمل نشاط صانع السوق وامين الحفظ والتعامل على ادوات الدخل الثابت اضافة الى شركات السمسرة التابعة لبلتون فى مصر وليبيا والامارات ولندن وامريكا وتمتلك الشركة الجديدة سيولة بقيمة 15 مليون جم .
على جانب اخر وافقت الجمعية العامة العادية لشركة بلتون المالية القابضة على اعادة تشكيل مجلس ادارة الشركة ليضم شامل ابو الفضل كعضو مجلس ادارة ممثل لشركة skidmore financial وخالد محمود ممثل ل ام ام جروب .
توقع الرئيس التنفيذى لشركة بلتون المالية القابضة علاء سبع مؤخرا ان يتضاعف حجم اعمال الشركة فى اسواق انجلترا واوروبا خلال 2012 مقارنة بالاعوام السابقة وذلك بعد الحصول على ترخيص من هيئة الخدمات المالية البريطانية لتقديم خدمات تداول الاوراق المالية وادارة الاصول فى اسواق منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وجميع انحاء العالم للمستثمرين والمؤسسات المالية فى كل من المملكة المتحدة ودول الاتحاد الاوروبى .

...

تمام ..يبقى ال ساويرس ناويين على هذا القطاع ..
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060420719

نشوف الخير الثالث ..

وافقت الجمعيه العامة غير العاديه لشركة بلتون المالية القابضة بجلستها المنعقدة أمس علي استمرار الشركة في مزاوله عملها علي الرغم من تعدي الخساره نصف راس مالها.

كما وافقت علي تغير مقر الشركة ليصبح في العنوان التالي مبني نايل سيتي السياحي والكائن بشارع السكه التجاريه رمله بولاق القاهره الدور السابع البرج الجنوبي وتعديل الماده الرابعه من النظام وفقا لذلك.

والموافقه علي امكانيه عقد مجلس اداره الشركة عن طريق المؤتمر الهاتفي الكونفرنس كول والموافقه علي تعديل الماده الرابعه والعشرون من النظام الاساسي للشركة وفقا لذلك.

....الشركة خسرانة اكتر من نصف رأس مالها ..لذا فهى تحتاج الى

اعادة هيكلة جيدة وسريعة
...

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس