عرض مشاركة واحدة
قديم 04-26-2012, 10:16 AM   #25881
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-26-2012 الساعة : 10:16 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
مدير الوكالة الفرنسية للتنمية:‏ لم نتلق أي طلب من الحكومة المصرية للاستفادة من‏650‏ مليون يورو مخصصة لها




اكد جون بيير مارسيلي مدير الوكالة الفرنسية للتنمية ان هناك‏650‏ مليون يورو خصصتها فرنسا لمصر بعد ثورة‏25‏ ينايرفي اطاردعم الربيع العربي وبالتحديد في قمة الدول الصناعية الثمان في دوفيل يونيو‏2011‏ وحتي الان لم نتلق اي طلب من الحكومة المصرية للاستفادة من هذه الاموال, مشيرا الي ان الوكالة عرضت علي الحكومة المصرية مؤخرا تمويل المرحلة الثالثة من مشروع مترو الانفاق بقيمة300 مليون يورو ولكن لم نتلق حتي الان ردا من الجانب المصري مرجعا ذلك الي القيودعلي الحكومة المصرية في هذه الفترة والتي تجعلها تحتاج الي وقت كاف قبل اتخاذ اي قرار خاصة ما يتعلق بالتمويل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060420831
جاء ذلك في حوار مع مارسيلي بمقر الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة وهي الذراع التمويلية للحكومة الفرنسية لاعمال التنمية علي مستوي العالم.
وفي اجابة علي سؤال حول تاخر تواجد الوكالة في مصر اشار مارسيلي الي أن تواجد الوكالة في مصر جاء في اللحظة التي قرر فيها البلدان ان يقدما قيمة مضافة لعلاقاتهما الاقتصادية حيث قرر البلدان تحقيق مزيد من التعاون باداة جديدة الي جانب الادوات الاخري التي كانت تعمل عبر تاريخ البلدين, مؤكدا ان الوكالة تعمل وفق اولويات الحكومة المصرية وهناك احترام كامل للسياسات المحلية دون اي تدخل فيها فالسلطات المصرية ممثلة في وزارة التعاون الدولي هي التي تختار المشروعات ويتم اختيارالشركة المنفذه عن طريق مناقصة مفتوحة لكل الشركات وليس فقط للشركات الفرنسية للوصول الي افضل شركة للقيام بتنفيذ المشروع. واوضح هناك ثلاثة معايير اساسية لتمويل المشروعات اولها مدي اهمية المشروع للحكومة والثاني توافر البنية الاساسية اللازمة لتنفيذ المشروع ونجاحه والمعيار الثالث القيمة المضافة التي يمكن ان يحققها تمويل الوكالة للمشروع دون اي جهة اخري من حيث تقديم خبرات فنية وادارية الي جانب التمويل المالي.
وفي رد علي سؤال حول إمكانية مساهمة الوكالة في تمويل قرض للميزانية المصرية اشار الي أن مساعدات الميزانية تقع في المقام الاول علي عاتق صندوق النقد الدولي فهو الذي يفتح بموافقتة علي تمويل ميزانية دولة معينة الطريق امام باقي جهات التمويل الدولية وذلك لاننا لانعمل بمعزل عن الاخرين ولكن في حالة تمويل الصندوق لقرض الميزانية في مصر يمكن للوكالة المشاركة في هذا الامر. وبالنسبة لامكانية تمويل فرنسا للمشروع المصري لتوليد الكهرباء من الطاقة النووية اشار مارسيلي الي ان الوكالة الفرنسية للتنميةلاتعمل في مجال الطاقة النووية رغم خبرة فرنسا الكبيرة في هذا المجال الا أنهم يعملون في اطار تمويل مشروعات الطاقة التقليدية فقط.
وفيما يتعلق بالوضع السياسي في مصر ومستقبل الحكم اشار مارسيلي الي أن الوكالة ليس لها اي دخل بالسياسة وان تعاملاتها تنحصر في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية, مؤكدا ان الوكالة لا تقوم باي حوارات مع اي من الاحزاب المصرية لان الامور السياسية من اختصاص السفارة الفرنسية وليس للوكالة علاقة بها مضيفا ان الوكالة يمكنها التكيف مع اي تطورات كذلك يمكن ان تستجيب لاي طلب لتغيير انماط التمويل وادواته وفقا لرغبة الجانب المصري.
كما اكد مارسيلي ان لا نقوم بتمويل اي جهات سياسية او حزبية لان هذا الامر لايدخل في نطاق عملها, كذلك لايوجد تمويل لمؤسسات المجتمع المدني بشكل مباشر ولكن يمكن القيام بتمويل مشروعات بعينها لها مردود اجتماعي او اقتصادي.
المصدر: الأهرام المصرية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس