عرض مشاركة واحدة
قديم 04-26-2012, 10:18 AM   #25882
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-26-2012 الساعة : 10:18 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البرلمان‏:‏ وقف تصدير الغاز لإسرائيل حل لأزمة الوقود



الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060420832


رحب نواب مجلس الشعب بقرار وقف تصدير الغاز إلي إسرائيل‏,‏ وقال مصطفي محمد مصطفي ـ وكيل لجنة الصناعة بالمجلس‏:‏ إنه قرار وطني بامتياز‏ وسينعكس بشكل إيجابي علي حل مشكلات الوقود في مصر عن طريق استخدام الغاز‏ حيث يوفر كميات كبيرة للسوق المحلية بعد تزايد استيراد مصر للبنزين والسولار والبوتاجاز. من ناحية أخري, واستمرارا لرد الفعل الإسرائيلي, أكد إيهود باراك, وزير الدفاع الإسرائيلي, أن بلاده لن تتواني عن الدفاع عن نفسها إذا لزم الأمر, معربا عن أمله في التزام الرئيس الجديد لمصر ـ الذي سيأتي عبر الانتخابات الرئاسية المقبلة ـ باتفاقيات السلام المبرمة منذ نحو ثلاثين عاما.
وقال باراك ـ في تصريحات بثتها الإذاعة الإسرائيلية صباح أمس ـ إن رغبة الشعب المصري في الاستقرار هي التي ستضمن سريان معاهدة السلام, وأضاف أنه يأمل في أن تدفع الاحتياجات الحقيقية للشعب المصري الرئيس الجديد في القاهرة إلي ضمان استمرار المعاهدة.
يأتي هذا في الوقت الذي أكدت فيه إيريت إيلور, نائبة وزير المالية الإسرائيلي ـ خلال اجتماع حملة الأسهم في شركة إمبال المالكة لحصة5.21% من شركة شرق المتوسط المصدرة للغاز إلي إسرائيل ـ أن مصر فسخت عقد تصدير الغاز كتحول استراتيجي ردا علي القضايا التي أقامتها إمبال ضد الحكومة المصرية.
المصدر: الأهرام المصرية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس