عرض مشاركة واحدة
قديم 04-27-2012, 02:42 AM   #25912
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-27-2012 الساعة : 02:42 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البورصة تدرس فرض غرامات على الشركات بدلاً من تعليق التداولات



الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060421095
المستشار خالد النشار


تدرس إداراة البورصة حاليا الإتجاه لفرض غرامات على الشركات التى تخالف قواعد القيد بدلاً من وقف التداول عليها، بما يضر مصالح حملة الأسهم والسوق معاً.
وقال المستشار خالد النشار نائب رئيس البورصة المصرية فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام" إن المادة 21 من قانون سوق المال تؤكد على تعليق التداول على أسهم الشركات أو تغريمها وفق الإلتزام التعاقدى بين البورصة والشركة.
وأوضح إن هذا المقترح سيتم عرضه على مجلس إدارة البورصة تمهيداً لعرضه على الهيئة العامة للرقابة المالية، خاصة مع تصاعد المشكلات حول إيقاف التعاملات على الأسهم، والتى يترتب عليها حبس المستثمرين داخل هذه الأسهم وبالتالى يترتب عليها مشكلات عديدة.
وأشار إلى أنه ليس من المنطقى أن يتم تعليق التعامل على أسهم بعض الشركات لمدد تتراوح بين 6 أشهر أوسنة، ومن هنا كان لابد من طرح بدائل حتى يتم ردع الشركات تجاه المخالفات.
ونوه إلى أن التعديلات التى يتم دراستها أيضاً إلزم لجان المراجعة الداخلية بالشركات بضرورة عرض تقريها السنوى أمام الجمعيات العمومية للشركات، وعلى أن يشمل التقرير حجم الغرامات التى تكبدتها الشركة خلال العام وعددها وكشف من المتسبب فيها، حتى لا يتم خصم قيمة تلك الغرامات من أرباح المساهمين.
وأضاف أن هذه الإجراءات سوق تلزم الشركات بإتباع قواعد الحوكمة والتى تؤكد على تحقيق مبادئ الشفافية والإفصاح حول التعاملات، بهدف حماية حقوق حملة الأسهم وصغار المستثمرين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس