عرض مشاركة واحدة
قديم 04-27-2012, 06:23 PM   #25926
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-27-2012 الساعة : 06:23 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"موديز" تتوقع تخفيضا جديدا للسندات الحكومية المصرية



الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060421221

وسعت وكالة موديز لخدمات المستثمرين اليوم الإطار الزمنى لمراجعة تصنيفات السندات الحكومية لمصر "B2" لاحتمالية حدوث مزيد من الخفض بها، وذلك من أجل إدراج النتائج المترتبة على الانتخابات الرئاسية المقبلة، بالإضافة إلى المفاوضات المستمرة مع صندوق النقد الدولى.
وأشارت إلى أنه عند تخفيضها تصنيفات السندات الحكومية المصرية من "B1" إلى "B2"، وبدأت فى مراجعتها مرة أخرى، كانت تتوقع معرفة شروط صندوق النقد الدولى لحزمة المساعدات، إلا أن المفاوضات مع صندوق النقد الدولى وتوفير حزمة كبيرة جداً واستثنائية من الدعم الخارجى من حكومات مجلس التعاون الخليجى أصبحت متوقفة على الانتخابات الرئاسية المقبلة، وقدرة مصر على تشكيل حكومة مستقرة، ولذلك فقد أصبح من المرجح أن وكالة موديز لن تختم استعراضها قبل شهر يونيو.
وأضافت موديز، أن مراجعة التصنيف ستركز على التطورات السياسية، والقدرة على الحصول على دعم مالى خارجى، وهما سببان متصلان ومهمان لانعكاس تأثيرهما على تصنيف مصر.
وقالت إن النتائج الإيجابية لكلا السببين ستؤدى إلى:
أولاً، انخفاض التذبذب السياسى الحادث، والذى يستمر فى التأثير على ثقة المستثمر والنمو المتوقع للاقتصاد المصرى.
ثانياً، وقف التدهور فى موقف المدفوعات الخارجية للبلاد فى فترة ما بعد الثورة، والحد من خطر حدوث أزمات فى العملة وميزان المدفوعات.
ثالثاً، تخفيف الضغط على الموارد المالية الحكومية من ارتفاع تكاليف الفائدة، واتساع العجز فى الموازنة، وعلى العكس، فإن الضغوط السياسية المستمرة على ماليات الحكومة وميزان المدفوعات الخارجية ستؤدى إلى تطورات سلبية على الائتمان.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس