عرض مشاركة واحدة
قديم 04-28-2012, 03:22 PM   #25960
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-28-2012 الساعة : 03:22 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الشمس للاسكان والتعمير

واول الاخبار المتلاحقة على السهم ان شاء الله

حيث ان الشركة لديها اكبر مخزون عقارى فى مصر لشركات خاضعة لقانون الايجار القديم فى اكثر المناطق تميزا (وسط البلد - الزمالك -المهندسين -اسكندرية-الخ -الخ ) وهى تعتبر ثروة تقدر بمبلغ كبير جدا جدا

حسب الله فى مجلس الشعب: قانون إيجارات المساكن القديمة باطل وحرام
وصف وزير الإسكان الأسبق صلاح حسب الله، القانون الحالي المنظم للعلاقة بين المالك والمستأجر فى المساكن القديمة، بأنه قانون باطل ومخالف للشرائع السماوية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060421456

وقال في أثناء مناقشة لجنة الإسكان بمجلس الشعب للقانون أن هذا القانون هو السبب الرئيسي فى تأخر كل شيء في مصر، مدللاً على مخالفة القانون للقرآن الكريم بقوله تعالي " لا تبخسوا الناس أشياءهم".

واعتبر حسب الله أن هناك ضرورة لإصدار تشريع جديد لحماية ملاك الوحدات السكنية القديمة الذين أصبحوا يعيشون تحت خط الفقر بسبب تدني القيمة الإيجارية بشكل ظالم.

وقال المستشار مجدي عبد الرحيم ممثل وزارة العدل إن الوزارة تساند هذا التوجه المحمود وترحب بتشريع جديد يحكم العلاقة بين المالك والمستأجر في المساكن القديمة لمعالجة العديد من المشاكل التى نتجت بسبب صدورالعديد من القوانين الاستثنائية والتى وصفها بالظالمة.

وقال إن وزارة العدل تري ضرورة رفع القيمة الإيجارية بشكل مرض للطرفين مع تشكيل لجان لتحديد القيمة الإيجارية الجديدة طبقا لمساحة الوحدة وموقعها.

وأضاف لابد أن يصدر القانون الجديد مطابقًا للشريعة الإسلامية والقانون المدني.

من جانبه أكد المهندس مخلص حسن أحمد، ممثل وزارة التنمية المحلية، ضرورة تبني مجلس الشعب قانونًا جديدًا ينظم هذه العلاقة ويحقق العدالة الاجتماعية، وقال إن الوزارة تواجه مشكلة خطيرة بسبب استمرار هذا القانون والذى كان سببا فى وجود ما بين 60% و 70% من المساكن القديمة معرضة للانهيار بعد أن انتهي عمرها الافتراضي.

من جانبه قال المهندس إبراهيم أبو عوف رئيس اللجنة إن الحكومات تركت هذه العلاقة على مدار سنوات دون تدخل لمواجهة هذه القضية التى كانت سببا فى زيادة الحقد والضغينة بين الشعب المصري ملاكا ومستأجرين ودون تقدير لحجم اللهيب الذى اصاب الملاك بعد سلب ممتلكاتهم – على حد قوله.

ودة طبعا غير مخزون لاراضى الكبير فقط فى 6 اكتوبر 122 فدان شركة سجما تقيمها لة على ادنى سعر بمليار جنية وهو يساوى اكثر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

m_2007 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس