عرض مشاركة واحدة
قديم 04-28-2012, 06:07 PM   #25961
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-28-2012 الساعة : 06:07 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
الخبراء: مرحلة التعافي الاقتصادي بدأت.. ولكن المهم الاستقرار الأمني وجذب الاستثمارات





كشف كبار المسئولين في الدولة عن بدء تعافي الاقتصاد خلال المرحلة القادمة وحدوث زيادة في حصيلة النقد الاجنبي خلال الفترة القادمة بعد فترات طويلة من الانخفاض والتدني تسببت في فقدان حوالي 22 مليار دولار من حصيلة النقد الأجنبي بالبنك المركزي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060421528
أوضح الخبراء ان بداية التعافي يجب ان تكون نتيجة عودة الاستقرار والأمن وجذب الاستثمارات وتشغيل المصانع المتوقفة وزيادة الصادرات وتقليل الواردات.
قال الخبراء إن زيادة حصيلة النقد الأجنبي إذا كانت بسبب قروض مؤسسات مالية دولية أو إقليمية فإن التعافي للاقتصاد سوف يكون مؤقتاً بل ويزيد العبء علي الاجيال القادمة بمقدار قيمة هذه القروض واعبائها.
طالب الخبراء بضرورة أن يصل مفهوم الثورة إلي جميع مواقع الإنتاج والخدمات لتكون هناك زيادة حقيقية في الانتاجية ومعدلات الأداء وانحسار المؤشرات السلبية مثل زيادة البطالة والتضخم وارتفاع الاسعار فماذا يقولون عن البرامج المطلوبة لزيادة موارد النقل الاجنبي بالبنك المركزي؟.
يواجه الاقتصاد الوطني مخاطر كبيرة في حالة استمرار تناقص موارد النقد طالب الخبراء بالبدء في ترشيد الاستيراد وعودة الإنتاج بالطاقة الكاملة والحصول علي موارد جديدة من النقد الاجنبي للخزانة العامة فماذا يقول الخبراء:
يقول عادل العزبي نائب رئيس الشعبة العامة للمستثمرين إنه في ظل العك واللخبطة السياسية لا أمل في أي شيء أو عودة الإصلاح لاقتصاد البلد.
قال إنه يجب البدء فوراً في إيقاف الاحتقان السياسي من خلال حدوث توافقات بين مختلف القوي السياسية.
أوضح ان تجربة شيلي عندما حدث فيها انقلاب بهدف التخلص من الحكم العسكري كان عندهم 17 حزباً وتم اندماجهم في 4 أحزاب وحصلوا علي نظام سياسي مستقر.
قال إن ما يحدث الآن في مصر هو نوع من التشرذم السياسي وهو ما يؤدي إلي تفتيت الجهود وليس إلي التوحد.
اضاف أن الباحثين عن صالح البلد في ظل هذا التشرذم قليلون وبدون التوافق بين جميع القوي لا حل لهذا الوضع المأساوي.
قال إنه لا المصري أو العربي أو الاجنبي أو العاملون في الخارج يفكر الآن في استثمار أمواله داخل البلد بسبب انعدام الثقة وفقدان الإحساس بالأمان.
أضاف أن الانتخابات الرئاسية لن توقف مرحلة الاحتقان السياسي بدون حدوث توافق مجتمعي سياسي واجتماعي.
دعا إلي توافق بين منظمات الاعمال والاتحادات العمالية بهدف الوصول إلي اتفاق جماعي بضمان الدولة يجرم الاضرابات لمدة عام علي الاقل.. في القطاعات الصناعية والخدمية.
أشار أن ما يحدث الآن من اضرابات واحتجاز أصحاب رأس المال واصحاب الاعمال في مصانعهم هو رسالة شديدة اللهجة بعدم قدرة أي مستثمر محلي أو خارجي داخل البلاد.
أضاف أن هناك حديثاحول قيام بعض المستثمرين بمحاولة نقل مصانعهم إلي خارج البلاد بسبب ما يحدث من جانب العمال خاصة في مجال صناعة السيراميك في السويس والفيوم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060421528
أضاف أن هناك قيود حاليا في البنوك علي التحويلات الخارجية وهذا ضد حركة انسياب رءوس الأموال.. للداخل أو للخارج حيث يشترط في احيان كثيرة موافقة البنك المركزي.
أشار أن الدولة بدأت منذ فترة ومع الأسف فإن غالبية القائمين عليها لا يحتفظون بأموالهم في البنوك بل في المنازل انتظاراً لرفع سعر الدولار إلي 700 قرش في وقت قريب.
أضاف أنه يخشي أن يجيء الوقت الذي تعجز فيه الحكومة عن تدبير النقد الأجنبي حتي للسلع الاساسية خاصة انه يتم استيراد كميات كبيرة من السلع الاساسية من الخارج يقول المهندس اسامة عبدالعزيز رئيس شركة المكس للملاحات انه يجب عودة الانضباط الأمني إلي البلاد حتي لا تهرب الاستثمارات إلي الخارج مشيراً إلي أن اكثر من 10 مليارات دولار خرجت من البلاد خلال الفترة التي اعقبت الثورة.
أشار أنه يجب تنظيم السوق بقوانين رادعة سواء علي القطاع العام أو الخاص طالب بضرورة تنظيم استغلال ثروات مصر التعدينية والسمكية بأسلوب يحقق أعلي استفادة للدولة في هذه المرحلة تم عبد ذلك يتم زيادة القيمة المضافة من هذه الثروات بزيادة سلطة المحليات دون اللجوء إلي الحكومة المركزية.
طالب بتشجيع الصادرات للخارج وتذليل العقبات أمام المنتجات المصرية المصدرة مع سرعة إصدار قانون الثروة التعدينية من مجلس الشعب ليكون لها أب شرعي ونظام شباك واحد لاستغلال هذه الثروات وطالب بضرورة الاستفادة من الموانيء المصرية علي البحرين الأحمر والمتوسط بهدف تسهيل الطريق أمام الصادرات المصرية للخارج.
يؤكد المهندس سيد عبدالوهاب رئيس شركة مصر للألومنيوم أن وضع النقد الأجنبي بالبنك المركزي أصبح صعباً للغاية.. ولابد من توفير موارد اضافية حتي لا نصل إلي مرحلة الخطورة.
قال إنه قبل أي شيء يجب ان يعود الانتاج إلي المستويات التي كان عليها من قبل وأن تتوقف عمليات الاحتجاجات والاضرابات.
اضاف أن الاستدانة من صندوق النقد ومؤسسات التمويل الدولية الاقليمية ليست هي الحل ولكن الحل يكمن في دفع جميع مؤسسات المجتمع إلي زيادة الانتاج والانتاجية وترشيد الانفاق والسلع الاستفزازية وزيادة الدخول من السياحة وتشغيل المصانع المتوقفة.
أوضح أن نشاط السياحة كان يحقق أكثر من 1.2 مليار دولار شهرياً في الاقتصاد والقومي.. وهو مورد مهم للنقد الاجنبي.
دعا إلي تقديم حوافز لزيادة التصدير بعد عودة مستويات الإنتاج إلي ماكان عليه في الجودة ومعدلات الإنتاج.
أوضح أن الاستثمار الداخلي والخارجي يواجه صعوبة كبيرة بسبب خوف الناس.. من عدم وجود الأمان: المح أنه في حالة عدم توفير لزيادة حصيلة النقد الأجنبي فإن الأمر سيكون بالغ الخطورة خلال 6 شهور.
يقول المهندس نبيل عبدالعزيز رئيس الشركة الشرقية للدخان إنه لم يحدث تطور في حصيلة النقد الأجنبي بالبنك المركزي من موارد حقيقية بخلاف الأقتراض الخارجي أو من المؤسسات الدولية الإقليمية.
قال إن التصريحات التي اطلقها الوزراء المختصون والمسئولون حول حدوث تطور في حصيلة النقد الأجنبي خلال الفترة القادمة لم تكشف عن حدوث نمو في مواردنا من السياحة أو حصيلة الصادرات أو بسبب تشغيل المصانع المتوقفة أو انخفاض الواردات من السلع الأساسية وتعويضها من بدائل محلية.. أو من زيادة صادراتنا من البترول أو الغاز الطبيعي.
يؤكد إذا كانت الزيادة من الحصول علي قروض ومنح دولية أو أقليمية فهي زيادة مؤقتة وهي تؤجل مرحلة دخول الاقتصاد في مرحلة الافلاس.
اضاف أن الرهان الوحيد للخروج من عنق الزجاجة هي العودة إلي العمل ومضاعفة إنتاجية العامل المصري للوصول إلي معدلات تفوق ما كان عليه الوضع قبل الثورة والكف عن المطالب الفئوية.. وعودة الاستقرار والهدوء وجذب الاستثمارات.
قال إنه علي يقين من زيادة معدلات التضخم والبطالة لمستويات غير مسبوقة بعد الثورة وأن ما نشر من أرقام رسمية في تقريره حول هذه المؤشرات غير حقيقية.
المصدر: الجمهورية المصرية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس