عرض مشاركة واحدة
قديم 04-28-2012, 06:22 PM   #25963
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-28-2012 الساعة : 06:22 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

650 مليون دولار التبادل التجاري بين قطر ومصر





كشف سعادة محمود فوزي أبو دنيا السفير المصري في قطر أن حجم التبادل التجاري بين قطر ومصر تجاوز 650 مليون دولار خلال فترة عام ونصف العام الماضية، مشيراً إلى أنه عندما استلم منصبه كسفير في قطر كان حجم التبادل التجاري 300 مليون دولار.
وأوضح السفير المصري خلال افتتاحه مهرجان المأكولات المصرية الذي يستضيفه فندق فريج شرق أن دولة قطر أعلنت العام الماضي أنها سوف ستضح استثمارات في مصر بقيمة 10 مليارات دولار، موضحا أن قطر قدمت نصف مليار دولار في يونيو الماضي لدعم الموازنة المصرية بما يؤكد عزم دولة قطر على دعم الاقتصاد المصري.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060421531
أضاف أن سعادة وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور خالد العطية صرح خلال حفل الاستقبال الذي أقامته السفارة احتفالا بذكرى ثورة يناير أن قطر سوف تستأنف مشروعاتها الاستثمارية عقب الاستقرار السياسي الذي ستشهده مصر بعد انتخاب رئيس للجمهورية.
وأشار إلى أن هنالك اتصالات قائمة وجارية بين الجانبين القطري والمصري لعدد من المشروعات الاستثمارية في جمهورية مصر العربية في مختلف مناطق مصر، وأن نتائجها سوف يتم الإعلان عنها في القريب.
وأشار إلى أن حركة السياحة من قطر إلى مصر لم تتوقف، منوهاً إلى أنه في قمة المظاهرات التي شهدتها مصر خلال العام الماضي حافظ السياح القطريون على الذهاب إلى مصر، مؤكدا أن الحركة السياحة بين قطر ومصر في تزايد مستمر.
قال أبو دنيا إن المجتمع القطري منفتح على جميع الثقافات، مشيراً إلى أن أكبر دليل على ذلك ما تقوم به فنادق الدوحة من إحياء لهذه الثقافات مثل تحديد أسابيع معينة للتعرف على الثقافات المختلفة.
وأضاف أن مهرجان المأكولات المصرية يقدم فرصة كبيرة أمام المجتمع المحلي للتعرف على مأكولات المطبخ المصري المحبب إلى قلوب الكثيرين.
وعن أعداد الجالية المصرية الموجودة في قطر قال إن المصريين تجاوزوا 130 ألف مصري يحظون بمعاملة كريمة من جانب السلطات القطرية وجهات الأعمال.
وعن حجم تأثر قطاع السياحة والسفر في مصر قال إن الظروف التي صاحبت الثورة أثرت بعض الشيء على هذا القطاع لكن الأمور الآن تتحسن، مؤكدا أن السياحة العربية بشكل خاص تتجه إلى مصر في الوقت الحالي خصوصا في تحسن العنصر الأمني.
من جانبه قال جو غياض مدير فندق ومنتجع فريج شرق إن إدارة الفندق سبق لها تنظيم مهرجان لمختلف المأكولات وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم مهرجان للمأكولات المصرية والتي تأتي ضمن استراتيجية الفندق لتقديم أفضل الأطعمة الحديثة والتقليدية.
أضاف أن الشيف المصري محمود جواد بمعاونة فريقٍ من الطهاة المقيمين قدموا بوفيها واسعا من الأطباق التقليدية كما حضروا أفضل الأطعمة وأكثرها تغذية لإحدى الحضارات القديمة الأكثر تقدماً وهي الحضارة المصرية حيث كان يمثل نهر النيل شريان الحياة للشعب المصري.
وأضاف أن فندق شرق يعكف دائما على إتاحة الفرصة أمام زواره لتذوق أطيب وألذ المأكولات، موضحا أن الفترة القادمة سيشهد الفندق مهرجان المأكولات المغربية والذي سبق للفندق إقامته.
المصدر: الراية القطرية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس