عرض مشاركة واحدة
قديم 04-29-2012, 08:10 PM   #25976
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-29-2012 الساعة : 08:10 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الأزمة السعودية واشتباكات وزارة الدفاع تدفعان بورصة مصر للتراجع 0.28 % وسط مبيعات أجنبية وعربية والتداولات 1.4 مليار جنيه الاحد





خاص (أراب فاينانس) - انهت البورصة المصرية تعاملاتها اليوم الاحد - اولي جلسات الاسبوع - علي تراجع جماعي لمؤشراتها الرئيسية ، في ظل ضغوط بيعية كثيفة للأجانب والعرب ، فيما اتجهت تعاملات المصريين للشراء ، متأثرة بأحداث الاشتباكات التي وقعت أمام وزارة الدفاع بين انصار الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل وبعض البلطجية بمنطقة العباسية وكذا بالأزمة الدبلوماسية مع المملكة العربية السعودية بعد سحب السفير السعودي من مصر علي اثر قضية الجيزاوى المعتقل بالسعودية وكذا اشتعال حدة الخلافات بعد تعليق مجلس الشعب جلساته لهذا الاسبوع احتجاجا على تمسك المجلس العسكري بالحكومة التي رفض أغلبية النواب برنامج عملها .
وقد اغلق المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية اى جى اكس 30 اليوم علي انخفاض بمقدار 13.96 نقطة بنسبة 0.28 % عند مستوى 4920.96 نقطة .
وذكرت وكالة رويترز ان المملكة العربية السعودية قالت أمس السبت انها استدعت سفيرها في مصر لاسباب امنية بعد احتجاجات على القاء المملكة القبض على محام مصري مما يظهر تصدعا في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ويمثل سحب السفير السعودي من القاهرة رسالة شديدة اللهجة للسلطة الحاكمة في مصر بأنها في حاجة الى الاحتفاظ بعلاقات جيدة مع الرياض التي وافقت الاسبوع الماضي على ارسال 2.7 مليار دولار لدعم الوضع المالي المتردي بهذا البلد . وخلال الايام القليلة الماضية تصاعدت حدة الاحتجاجات ضد اعتقال السعودية لاحمد الجيزاوي في 17 ابريل نيسان وبلغت ذروتها بمظاهرة احتشد فيها نحو الف شخص امام السفارة السعودية في القاهرة يوم الجمعة وجه فيها المحتجون السباب لحكام المملكة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060421988
من ناحية أخري قال أحد الاعضاء المؤسسين للدعوة السلفية في مصر لرويترز أمس السبت ان الدعوة ستدعم المرشح الاسلامي المعتدل عبد المنعم ابو الفتوح في انتخابات الرئاسة مما يوجه ضربة لفرص مرشح الاخوان المسلمين محمد مرسي.
وفي سياق متصل أعلن الدكتور هشام شيحه، رئيس ادارة الطب العلاجي، ارتفاع أعداد المصابين بسبب أحداث الاشتباكات بالأمس أمام وزارة الدفاع إلى 119 مصابًا من بينهم 12 مصابًا مازالوا يتلقى العلاج، بمستشفيات " الدمرداش، الحسين الجامعي، دار الشفاء ، النزهه"، إضافة إلى حالة وفاة واحدة بمستشفى الدمرداش الجامعى، كما تم إسعاف 107 مصابين من جروح وسحجات بسبب التراشق بالحجارة وغادروا جميعًا المستشفيات حسبما ذكرت بوابة الاهرام .
وقد وصاحب المؤشر الرئيسي في الاتجاه مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهى تعاملاته عند مستوى 432.16 نقطة بانخفاض 0.76 % ، وهبط مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 0.26 % ليغلق عند مستوى 775.52 نقطة ، فيما تراجع مؤشر البورصة المصرية 20 محدد الأوزان بنسبة 0.16 % عند مستوى 5834.15 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 1.434 مليار جنيه ، وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 16934 عملية ليتم التداول على 86.484 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 27.09 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 72.90 المائة .
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 94.44 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 2.93 في المائة والأجانب 2.63 في المائة .
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 11.640 مليون جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 4.137 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 15.778 مليون جنيه لصالح الشراء .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد المصريين 8.318 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات الافراد العرب 7.428 مليون جنيه لصالح البيع ، بينما سجلت صافي تعاملات الافراد الاجانب 1.152 مليون جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المؤسسات المصرية بلغت 7.459 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات العربية 3.291 مليون جنيه لصالح الشراء ، بينما سجلت صافي تعاملات المؤسسات الاجنبية 10.487 مليون جنيه لصالح البيع .
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 24.30 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 75.304 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 21.65 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 67.101 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 11.85 في المائة بقيمة 36.727 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول والذي أغلق على 194.79 جنيه بارتفاع قدره 1.05 % ، ليجيء بعد ذلك سهم اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة والذي أغلق على 1.42 جنيه دون تغير يذكر .
ثم جاء بعد ذلك سهم المجموعة المالية هيرمس القابضة والذي أغلق على 13.77 جنيه للسهم بانخفاض قدره 1.71 % ، ثم جاء بعد ذلك سهم بالم هيلز للتعمير والذي أغلق على 1.93 جنيه للسهم بارتفاع 3.76 % ، ثم بعد ذلك سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة والذي أغلق على 4.23 جنيه للسهم بارتفاع 0.71 % .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد قالت شركة الاتصالات النمساوية تليكوم أوستريا يوم الجمعة ان المستثمر روني بيكك وشريكه رجل الاعمال المصري نجيب ساويرس سيحاولان الحصول على مقعدين في مجلس الادارة الاشرافي الموسع وهو بند أضيف الى جدول أعمال الاجتماع السنوي الذي سيعقد في 23 من مايو ايار حسبما ذكرت رويترز .

وقالت الشركة في يناير كانون الثاني ان بيكك وساويرس جمعا تدريجيا حصة تفوق 20 بالمئة من خلال أسهم وخيارات شراء. وأكبر مستثمر في تليكوم أوستريا هي شركة (أو.اي.اي.ايه.جي) الحكومية القابضة التي تملك 28.4 بالمئة. ويقترح البند الجديد في جدول الاعمال زيادة أعضاء مجلس الادارة المنتخبين من قبل المساهمين الى عشرة من ثمانية. ويضم مجلس الادارة أيضا أربعة ممثلين للعاملين. ولم يتسن الاتصال فورا ببيكك للتعقيب.
من ناحية أخري ذكرت جريدة البورصة ان شركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري تدرس بيع حصه الاراضي المتبقيه من مشروع الياسمين بالسودان والتي تمثل ثلثي مساحه ارض المشروع البالغه 200 فدان في ظل الاضرابات التي تشهدها المنطقه من خلافات بين شمال وجنوب السودان . وتعتزم الشركة الدخول في تحكيم بالسودان مع الشركة المالكه لمشروع حي المال والاعمال حول تقييم المصروفات التي تم انفاقها علي تجهيز موقع المشروع بنحو 9 ملايين جنيه قبل الغائه كما تترقب مينا سداد الشركة الكويتيه نحو 9 ملايين جنيه اخري تتعلق باعمال اداره المشروع .
وقال المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس اداره مينا ل المال ان شركته تعكف علي دارسه بديل طرح باقي اراضي مشروع الياسمين بالسودان للبيع بعد الانتهاء من تطويرها وتضم 300 قطعه واوضح ان المشروع يتكون من 5 مراحل تم انجازها مرحلتين وبيع 70% من الوحدات وتسليم 41 وحده من اصل 200 وحده لكن النزاعات التي تشهدها الجارتان تثير قلقا حول امكانيه تنفيذ المراحل الثلاث المتبقيه والتي تمثل ثلثي مساحة ارض المشروع وهو ما طرح فكره بيع الاراضي بعد انجاز عمليات تطويرها ، مستبعدا امكانيه تقدير القيمة البيعيه لمساحة الارض المتبقيه حيث يتوقف الامر علي تكلفه عمليات التطوير وكذلك التسعير وان كانت اسعار الاراضي في السودان توازي مايتراوح بين 15و 20% من قيمة المشروعات العقاريه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060421988
واكد رئيس مينا للاستثمار السياحي والعقاري الاتفاق مع الشركة المالكه لمشروع حي المال والاعمال علي اللجوء الي التحكيم داخل السودان لتقييم المصروفات المتعلقه بتجهيز الموقع والمقدره من جانب الشركة بنحو 9 ملايين جنيه علاوه علي انتظار تمكن الشركة مالكه المشروع الذي تم تجميده من بيع ارض المشروع حتي تسدد ل مينا قيمة اعمال اداره المشروع بنحو 9 ملايين جنيه.
وعن موضوع أخر تستهدف شركة العربية لحليج الاقطان زيادة ايرادتها خلال العام المالى 2011- 2012 الذى ينتهى يونيو القادم بنسبة من 5 % الى 10 % .
قال يوسف محمدى رئيس قطاع الميزانية وشئون المساهمين بالشركة ان زيادة المساحات المزروعة بالقطن خلال الموسم الحالى الذى بدا سبتمبر 2011 وحتى ابريل الجارى اسفر عن انتاج كميات كبيرة منة من خلال زيادة كميات القطن المحلوجة حيث وصلت الى 600 الف قنطار مما عزز ايرادات الشركة خلال تلك الفترة ويبلغ الايراد المستهدف من حلج قنطار القطن 42 جنيها مقارنة بسعر حلج القنطارالذى بلغ 28 جنيها لتحقق الشركة فائضا 14 جنيها عن كل قنطار وهو ما اعتمدت علية الشركة فى توقعاتها بزيادة ايرادات العام المالى 2011-2012 بحوالى 10% .
استبعد المحمدى ان تكون شركتة قد تحملت خسائر نتيجة الاعتصامات والتظاهرات العامالية العام الماضى نظرا لوجود طاقات انتاجية فائضة بالشركة الامر الذى مكنها من تشغيل محالجها والوفاء بالتزاماتها التعاقدية مشيرا الى امتلاك الشركة 12 محلجا على مستوى الجمهورية ، مضيفا ان شركتة استطاعت مواجهة التاثيرات السلبية التى تبعت ثورة يناير العام الماضى بدعم من النشاط الايجابى لسوق تجارة القطن خلال تلك الفترة حيث ارتفعت اسعار بيع القنطار الى 1200 جنية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060421988
وتوقع المحمدى تحسن اداء الموسم الجديد بالتبعية مع التحسن النسبى فى الاوضاع السياسية بمصر وقرب اجراء الانتخابات الرئاسية وتشكيل حكومة جديدة وهو ما سينعكس بالضرورة على اداء شركات حليج الاقطان خلال العام المالى القادم ، مشيرا الى تاثير اداء الشركة بانخفاض توزيعات الابراح من شركاتها التابعة والتى كان عاملا رئيسا فى ظهور الخسائر بنتائج الاعمال مجمعة عن النصف الاول من العام المالى الجارى وكانت ابرز الشركات التابعة التى تراجع اداؤها شركة النيل الحديثة لتجارة الاقطان حيث امتنعت عن توزيع ارباح مقارنة بتوزيعات بلغت 10 ملايين جنية العام المالى الماضى .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060421988
اضاف من المؤثرات السلبية على اداء الشركة الفترة الماضية مشكلة الوقود خاصة السولار التى عطلت العديد من عمليات النقل بجانب تحمل الشركة ايضا زيادة اجور العاملين حيث يبلغ عدد العاملين بالشركة 750 عاملا اغلبهم عمال محالج وتتحمل الشركة اجورا سنويا 3 ملايين جنية الامر الذى سيرفع من تكاليف العام الجارى .
علي صعيد مختلف عقدت شركة حديد عز اجتماع الجمعية العامة العادية يوم الخميس الماضى 26 ابريل حيث تم اعتماد المصادقة على تقرير مجلس الادارة عن نشاط الشركة وتقرير السيد مراقب الحسابات على القوائم المالية للشركة خلال عام 2011 .
كما اقرت العمومية المصادقة على القوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2011 وكذلك الموافقة على مشروع حساب توزيع الارباح بواقع خمسة وعشرون قرشا لكل سهم .
من ناحية أخري قررت الجمعيه غير العاديه الموافقة على تعديل المواد ارقام ( 21.26.39 ) من النظام الاساسى للشركة.
علي صعيد أخر قالت شركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضه للاستثمارات ان السيد المهندس محمد على كامل متولى رئيس مجلس إدارة شركة العربية للاستثمارات و التنمية القابضة للاستثمارات المالية قد قام يوم الخميس الماضى الموافق 26 ابريل 2012 بعملية بيع عدد 181,214,890 سهما . و بهذه العملية تصبح حصة السيد المهندس محمد متولى فى راس مال الشركة 35,83%.
وفي سياق أخر عقدت شركة مصر بنى سويف للأسمنت اجتماع الجمعية العامة العادية حيث اعتمد الموافقة علي توزيع كوبون نقدي 5 جنيهات للسهم وتوزيع توزيع اسهم مجانية بواقع نصف سهم لكل سهم اصلى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس