عرض مشاركة واحدة
قديم 04-30-2012, 08:59 PM   #26010
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-30-2012 الساعة : 08:59 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

اللجنة المالية والاقتصادية بالشورى: لم نتلق أرقام واضحة حول أموال الصناديق الخاصة



الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060422416


أكدت لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى أن الأموال التى تم حصرها بالصناديق والحسابات الخاصة قدرت بمبلغ 47 مليار دولار لافتة إلى أن وزارة المالية لم تقدم للجنة أى جديد بشأن تحديد أرقام واضحة عن حجم هذه الأموال.
وذكرت اللجنة خلال اجتماع لها اليوم الأثنين برئاسة الدكتور محمد عبدالمجيد الفقى ، إنها انتظرت أن تقدم الحكومة أى جديد بشأن حجم تلك الأموال لمدة 45 يوما الا أنها لم تقدم أى جديد أو تحدد حجم الأموال فى هذه الصناديق.
وطالبت اللجنة بفحص أموال هذه الصناديق والحسابات الخاصة بمؤسسة الرئاسة واعداد تقارير حولها ، نافية أنه سيتم المساس بحقوق العاملين بهذه الصناديق بل سيتم العمل من أجل تثبيتهم على الباب الأول من الميزانية "الأجور".
ونفت اللجنة ما يتردد عن وجود أى سعى للسيطرة على صناديق الزمالة للعاملين بمختلف مؤسسات الدولة كما ذكرت بعض وسائل الإعلام مشددة على أنه لا مساس بهذه الصناديق.
وانتقدت اللجنة تناقض تصريحات رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزورى حول أموال الصناديق والحسابات الخاصة وإعلانه تارة تجميد التعامل معها وتارة يؤكد أنها لم تجمد وأنها أصبحت تحت رقابة البنك المركزى.
كما انتقد أعضاء اللجنة صرف مبلغ 18 مليار جنيه كأجور للمستشارين الذين تجاوزوا سن الستين بالمخالفة للقانون وعدم وجود لوائح تنظم عمل هذه الصناديق.
وأشارت اللجنة إلى أن بعض الباحثين الاقتصاديين أكدوا أن حجم أموال هذه الصناديق والحسابات يبلغ ما يتراوح ما بين مائة ومائتى مليار جنيه ، وتساءل أعضاء اللجنة عن أموال الرسوم التى تحصلها المحافظات عن مخالفات المبانى وتذاكر دخول المتاحف والمستشفيات ، ورسوم استخراج بطاقات الرقم القومى ورخص القيادة الخاصة.
المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس