عرض مشاركة واحدة
قديم 05-01-2012, 11:30 AM   #26045
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-01-2012 الساعة : 11:30 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الضوابط المقترحة لفصل الـ "Block Trade" بالبورصة





علمت "المال" أن الضوابط المقترحة لتنظيم فصل تداول العمليات كبيرة الحجم بالبورصة "Block Trade" ترتكز على 3 محاور رئيسية تتمثل فى تحديد الحد الأدنى لقيمة العمليات التى تصنف ضمن الـ "Block Trade" والحدود السعرية المطبقة على هذه النوعية من العمليات وأخيراً المدة المحددة لتنفيذها بحلسة التداول.
ومن المعروف أن العمليات الضخمة "Block Trade" هى العمليات التى تتم على أقل من 33% من أسهم الشركة المتداولة، وتدرج النسب الأعلى من ذلك ضمن عمليات الاستحواذ، وتهدف هذه القواعد إلى امتصاص أثر هذه العمليات التى تتم بين طرفين فقط، مشتر واحد وبائع واحد، على سعر السهم.
وتقضى الضوابط المقترحة بتحديد الـ "Block Trade" عبر اختيار 1% من قيمة أسهم الشركة، أو 1% من متوسطة قيمة التداول على السهم، أيهما أعلى، وذلك خلال الأشهر الثلاثة السابقة للتنفيذ، إلا أن هذه المحور لا يزال محل خلاف بين أعضاء مجلس إدارة البورصة لمطالبة البعض بالاعتماد على نسبة من أسهم رأسمال الشركة فقط فى مقابل اقتراح أخرين مد فترة احتساب الحد الأدنى إلى 6 أشهر بدلاً من 3 أشهر فقط.
واتفق أعضاء مجلس الإدارة مبدئياً على تطبيق الحدود السعرية المفعلة بجلسة التداول على هذه العمليات والمحددة بـ 10% لحد أقصى هبوطاً وصعوداً، فضلاً عن تخصيص مدة زمنية فى نهاية الجلسة لتنفيذ هذا النوع من العمليات تحدد من قبل مجلس إدارة البورصة.
وعلى سبي المثال فى حالة إحدى الشركات التى يصل رأسمالها إلى 100 مليون جنيه موزعاً على 10 ملايين سهم، فإن البورصة ستقارن بين قيمة 1% من هذه الأسهم وذ% من متوسط التداول على السهم خلال 3 أشهر على أن تختار القيمة الأعلى لتحديد الحد الأدنى لقيمة عمليات الـ "Block Trade".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060422490
المصدر: جريدة المال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس