عرض مشاركة واحدة
قديم 05-01-2012, 12:23 PM   #26052
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-01-2012 الساعة : 12:23 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

17 مايو.. عمومية "أوراسكوم للإنشاء" تناقش فصل قطاع المقاولات عن الأسمدة





أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة عن الدعوة لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية فى تمام الساعة التاسعة والنصف من صياح يوم الخميس 17 مايو 2012 بمبنى أبراج نايل سيتى - البرج الجنوبى - كورنيش النيل رملة بولاق.
تقوم الجمعية العامة غير العادية بالنظر فى الموافقة على اقتراح مجلس إدارة الشركة بشأن عملية تقسيم الشركة وعلى أسباب ومبررات هذا التقسيم، ومشروع التقسيم التفصيلى وما ورد به من تقسيم للأصول والالتزامات وحقوق الملكية والإيرادات والمصروفات فيما بين الشركة القاسمة والشركة المنقسمة وفقاً لأحكام وشروط مشروع التقسيم التفصيلى، وكذلك الموافقة على أسلوب تقييم الأصول والخصوم بغرض التقسيم، ومشروع عقد التقسيم والأمور المرتبطة به (بما فى ذلك التاريخ المتخذ أساساً للتقسيم والتاريخ المقترح لتنفيذه).
كما تقوم الجمعية العامة بالنظر فى استمرار قيد أسهم رأسمال الشركة المنقسمة فى البورصة المصرية وإصدار شهادات إيداع دولية لها وقيدها فى بورصة لندن وكذلك إصدار شهادات إيداع أمريكية من الدرجة الأولى يتم تداولها بسوق ناسداك خارج المقصورة بشروط وأحكام تماثل إلى حد كبير الشروط والأحكام المطبقة على شهادات الإيداع الدولية وشهادات الإيداع الأمريكية للشركة القاسمة.
وتناقش الجمعية العامة غير العادية النظر فى الموافقة على خطة إعادة التمويل والإجراءات المقترح اتخاذها تجاه دائنى الشركة، والموافقة على تفويض مجلس إدارة الشركة فى اتخاذ ما يلزم بالنسبة لموظفى الشركة فى ضوء فصل قطاع الأسمدة عن قطاع المقاولات، وإنشاء نظام إثابة وتحفيز جديد للشركة المنقسمة بنفس شروط نظام الإثابة والتحفيز الحالى للشركة القاسمة، والموافقة أيضاً على إبرام عقد الخدمات الانتقالية بين كل من الشركة المنقسمة والشركة القاسمة، وتفويض عضو أو أكثر من أعضاء مجلس الإدارة لاتخاذ كافة التصرفات والتوقيع على كافة العقود والمستندات اللازمة أو المقترحة والمتعلقة بتنفيذ أى من القرارات التى سيتم اعتمادها فى الجمعية العامة غير العادية.
ووفقاً لبيان أوراسكوم للإنشاء والصناعة أمس، ان المقترح هو تقسيم الشركة إلي شركتين منفصلتين حيث تحتفظ الشركة المستمرة بذات الشخصية الاعتبارية بنشاط الأسمدة وما يرتبط به من التزامات وحقوق(وشركات تابعة) ويتم تعديل اسمها بعد استكمال إجراءات التقسيم الى أو سي أي للأسمدة، وتختص الشركة الجديدة (ويشار إليها بـ"أوراسكوم للهندسة والإنشاء) بنشاط المقاولات وما يرتبط به من التزامات وحقوق (وشركات تابعة) ويتم تقسيم الأصول والخصوم بين الشركة المستمرة بذات الشخصية الاعتبارية والشركة الجديدة علي أساس القيمة الدفترية وفقًا للقوائم المالية فى 11 ديسمبر 2011.
وسيتم التقسيم عن طريق تخفيض القيمة الإسمية لأسهم الشركة المستمرة بذات الشخصية الاعتبارية وإصدار أسهم جديدة للشركة الجديدة في ضوء ما يتم تخفيضه من القيمة الإسمية للشركة المستمرة بذات الشخصية الاعتبارية بحيث تكون أسهم الشركة الناجمة عن التقسيم مملوكة لذات مساهمي الشركة وبذات نسب الملكية في تاريخ التقسيم، ويكون عدد الأسهم المملوكة لكل مساهم في الشركة الجديدة مساوي لعدد الأسهم المملوكة له في الشركة المستمرة بذات الشخصية الاعتبارية فى تاريخ التقسيم وبذلك لن ينتج عن عملية التقسيم إنقاصاً لعدد الأسهم المصدرة المملوكة لكل مساهم بالشركة الأسهم المصدرة ناقص أسهم الخزينة)حيث يحتفظ المساهمون في تاريخ التقسيم بكامل قيمة أسهمهم ونفس نسبة ملكيتهم من خلال ملكيتهم للأسهم في الشركتين بعد التقسيم و دون أيه تكاليف أو رسوم إضافية .
أوضح البيان أنه سيتم تطبيق ما سبق أيضاً على حملة شهادات الإيداع الدولية وشهادات الإيداع الأمريكية حيث من المقرر إنشاء برنامج لشهادات الإيداع الدولية وبرنامج لشهادات الإيداع الأمريكية للشركة الجديدة أوراسكوم للهندسة والإنشاء متزامناً مع التقسيم وسوف يحصل الحملة المستحقين لشهادات الإيداع الدولية وشهادات الإيداع الأمريكية بالشركة على عدد مساوي من شهادات الإيداع الدولية وشهادات الإيداع الأمريكية الخاصة بأوراسكوم للهندسة والإنشاء.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060422505
تعد الشركة من اكبر شركات المقاولات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث أن أعمالها منتشرة في أكثر من 25 دولة،و بلغت إيراداتها المجمعة فى بنهاية ديسمبر الماضي نحو 5.511.3 مليار دولار أو ما يعادل 32.722 مليار جنيه ومجمل ربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك نحو 8.353 مليار جنيه وصافى دخل بقيمة 4.028 مليار جنيه.
وعملت الشركة منذ عام 2007 على تطوير أعمالها العالمية فى مجال الأسمدة وقد تفوق نشاط الأسمدة بحلول عام 2010 على نشاط المقاولات من حيث الربح المجمع قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والربح الصافي للشركة. وخلال العام المنصرم 2011 بلغت إيرادات مجموعة الأسمدة 69.5 % من ربح الشركة المجمع قبل الفوائد والضرائب والإهلاك 71.9 % من الدخل الصافي المجمع للشركة. أما نشاط المقاولات فهو يشكل 30.5 % من ربح ا لشركة المجمع قبل الفوائد والضرائب والإهلاك ونسبة 28.1 % من الدخل الصافي المجمع.
يختلف نشاط الأسمدة عن نشاط المقاولات بصورة واضحة حيث يقدم كل نشاط قيمة مختلفة للمستثمر. ونظراً للنمو الواضح لأعمال الأسمدة ومساهمتها في أرباح الشركة، يري مجلس إدارة الشركة انه حان الوقت المناسب لتقسيم الشركة للفصل بين النشاطين مما سوف يتيح مجال اكبر لوضع استراتيجيات نمو متخصصة لكل نشاط وإتاحة قدر أكبر من الشفافية والمعلومات عن كل قطاع.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060422505
وحدد البيان مزايا التقسيم في خلق شركتين منفصلتين مقيدتين لكل واحدة منهما قيمة منفصلة وواضحة في الأسواق مما يساعد على جذب قاعدة أوسع من المستثمرين وزيادة السيولة وإتاحة الفرصة للمستثمرين للتمكن من الوصول إلى فهم أعمق لأعمال كل شركة والافصاح عن تأثير الأحداث الخاصة بكل قطاع علي أداء الشركة وتوفير مرونة لكل مجموعة في إدارة مواردها وإتباع الاستراتيجيات المناسبة لها إضافة إلى إتاحة المزيد من الفرص لكل مجموعة للمشاركة في استثمارات جديدة في مجالها.
وقال البيان ان التقسيم سيساعد ع لى وجود هيكل ملكية واضح وقوائم مالية فعالة لكل مجموعة فضلا عن زيادة قدرة البنوك والمؤسسات المالية علي تقييم كل قطاع مما يؤدي الي زيادة فاعلية القوائم المالية وزيادة تركيز الإدارة على نشاط كل قطاع للوصول إلي أعلى المستويات في الأداء والاستفادة المثلى من موارد كل مجموعة وربط المزايا الممنوحة للإدارة وموظفي كل شركة بشكل مباشر بأداء أعمال القطاع الذين يعملون به وأداء الأسهم في البورصة مما يساعد علي جذب والاحتفاظ بالعمالة الأكثر كفاءة.
المصدر: مباشر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس