عرض مشاركة واحدة
قديم 05-01-2012, 07:31 PM   #26055
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-01-2012 الساعة : 07:31 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

النشار: السعوديون استثمروا 1.8 مليار جنيه في البورصة المصرية



الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060422542


أكد نائب رئيس البورصة المصرية الدكتور خالد النشار في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أن تعاملات المستثمرين السعوديين في البورصة المصرية، كانت الأعلى من بين تعاملات المستثمرين العرب، خلال الربع الأول من العام الجاري 2012، ليحتل مستثمرو المملكة المرتبة الأولى في تعاملات البورصة المصرية للعام الرابع على التولي، في الوقت الذي تراجعت فيه تعاملات العرب في البورصة بنحو ملحوظ.
وأضاف النشار أن السعوديين استثمروا نحو 1.8 مليار جنيه في البورصة المصرية في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، إذ بلغت مشترياتهم نحو 1.170 مليار جنيه في مقابل مبيعات سجلت نحو 650 مليون جنيه، مستحوذين على ما نسبته 8.5 % من قيمة تعاملات العرب في البورصة المصرية خلال الربع الأول.
إلى ذلك أكد وزير النقل المصري الدكتور جلال مصطفى السعيد في تصريح له أمس، أن حركة تداول الركاب والبضائع بين الموانئ المصرية والسعودية لم تتأثر بالموقف الحالي بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى أن معدلات النقل عبر موانئ البحر الأحمر طبيعية وتتناسب مع معدلات النقل في نفس الفترة من العام السابق. وقال السعيد إن موانئ البحر الأحمر شهدت خلال الأيام القليلة الماضية مغادرة ووصول عدد من السفن المتجهة إلى الموانئ السعودية، حيث غادر ميناء "سفاجا" البحري خمس سفن أمس عليها 3500 راكب و100 طن بضائع عامة، مشيراً إلى أن ثلاث سفن وصلت إلى ميناء "الزيتيات" بالسويس أمس محمل عليها 20 ألف طن من غاز البوتاجاز، قادمة من المملكة، كما وصل إلى ميناء "سفاجا" خمس سفن عليها 3000 راكب وحوالي 70 طن بضائع عامة، كما غادرت السفينة "إيجبشيان دجنتي" ميناء "السويس" صباح أمس محملة بـ 25 شحنة بضائع متجهة إلى ميناء "ضبا" السعودي.
هذا ويستعد رجال أعمال ومستثمرون مصريون للقيام بزيارة إلى المملكة خلال الأسبوع الجاري، من خلال وفد يضم نحو 55 رجل أعمال مصريا، تحت مظلة مجلس أعمال البلدين والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية وجمعية رجال الأعمال المصريين.
وأكد عضو مجلس الأعمال "السعودي - المصري" عن الجانب المصري رجل الأعمال المهندس وليد هلال، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أن مجلس الأعمال عن الجانب المصري ينسق حاليا مع الجهات المصرية ذات الصلة، وبالتعاون مع المسؤولين بالمملكة لزيارة رجال الأعمال المصريين إلى المملكة.
وأشار هلال إلى أن الهدف من الزيارة هو التأكيد على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، ومحاولة تقريب وجهات النظر وإزالة أية خلافات، خاصة وأن مصر والسعودية كيان واحد، قائلا "نحمل رسالة مفادها إلا السعودية".
وأضاف هلال أن هناك أيادي داخلية وخارجية تعبث بأمن واستقرار البلاد، مشيرا إلى أن هناك محاولات خارجية تساعدها أياد داخلية، تعمل على "تعجيز" مصر سياسيا واقتصاديا، من خلال اختلاق مشاكل بين مصر والسعودية، والعمل على الإبعاد بينهما، ولكنه لم ولن يحدث مطلقا، خاصة في ظل ما تتحلى به القيادات السعودية بالحكمة والرزانة.
المصدر: الوطن السعودية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس