عرض مشاركة واحدة
قديم 05-01-2012, 07:37 PM   #26057
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-01-2012 الساعة : 07:37 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مع قرب تلقي السوق تدفقات ضخمة من صفقة موبينيل ..... مكاسب اسهم الخدمات المالية تدفع وثائق الاستثمار للصعود الجماعي





تلقت وثائق صناديق الاسثتمار الاسبوع الماضي دفعة قوية من الصعود الجماعي للاسهم الكبري بقيادة قطاع الخدمات المالية الذي عاد للاضواء انعكاسا لأنباء اقتراب المجموعة المالية هيرمس من بيع حصة اغلبية من اسهمها لشركة قطر للاستثمار (كيو انفست) مما قاد سهم هيرمس الذي يعد عنصرا مشتركا في صناديق الاسثمار لصعود قياسي بنسبة 22 % الاسبوع الماضي .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060422544
واصطحب السهم معه باقي اسهم القطاع وفي مقدمتهم بايونير الذي تصدر قائمة الاسهم الاكثر ارتفاعا بنسبة 26 % مما عطي دفعة اضافية لوثائق الاستثمار وموافقة هيئة سوق المال علي عرض شراء فرانس تليكوم لحصة اوراسكوم تيليكوم للاعلام والتكنولوجيا في موبينيل وقاد ذلك السهم للصعود بنسبة 8 % مسجلا 194 جنيها ليتقترب من سعر عرض الشراء البالغ 202.5 جنيه .
وسيفتح تنفيذ الصفقة المحدد تاريخة بانتهاء عرض الشراء 23 مايو المجال امام مديري الاستثمار لاعادة ترتيب المحافظ مستغلين فائض السيولة الذ طال انتظارة والمقبل من بيع اسهمهم في موبينيل لتتم اعادة هيكلة المحافظ في ضوء المستجدات السوقية لتحقق اقصي استفادة ممكنة من الانتعاش المنتظر للبورصة مع انتهاء الانتخابات الرئاسية.
وجاء متوسط صعود وثائق الاسثثمار بنسبة اقل من مؤشر EGX 30 الذي اغلق مرتفعا بنسبة 4.8 % مسجلا 4934.9 نقطة مقابل 4708 نقطة اقفال الاسبوع الماضي .
وحد من صعود الوثائق اضرار مدري المحافظ الاحتفاظ بمستويات سيولة مرتفعة نسبيا في سياسة تحوطية لمواجهة اي هزات قد تضرب البوصة نتيجة حالة الاضطراب السياسي والامني وتتبع هذة الهزات بالضرورة عملية استرداد واسعة النطاق للوثائق وتتطلب وجود سيولة كافية لمواجهتها مع امكانية استغلال السيولة لاقتناص الاسهم علي اسعارها المتراجعة وهو ما ينعكس ايجابيا علي قيم الوثائق علي المدي المتوسط مع استعادة السوق لتوازنة ويعوض حملة الوثائق عن تخلفها في بعض الاسابيع عن السوق .
المصدر: جريدة المال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس