عرض مشاركة واحدة
قديم 05-02-2012, 06:51 PM   #6362
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-02-2012 الساعة : 06:51 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- علمت المال ان مجلس ادارة البورصة استقر على ضوابط فصل تداول العمليات كبيرة الحجم بالبورصة والتى تعرف بال block trade بحيث يكون الحد الادنى لقيمة العملية 2% من راسمال الشركة او 2 مليون جم ايهما اقل ويتم تنفيذ هذه العمليات خلال نصف الساعة الاخير من جلسة التداول .
من المقرر ان تقوم ادارة البورصة بعرض مقترح فصل عمليات ال block trade على الهيئة العامة للرقابة المالية خلال الفترة المقبلة تمهيدا لاعتماده .
ياتى ذلك تاكيدا لانفراد المال فى عدد امس الثلاثاء بالضوابط المقترحة لتنظيم فصل عمليات ال block trade والتى تتضمن تحديد الحد الادنى لقيمة العملية الواجب فصلها والحدود السعرية المقترح تطبيقها وتخصيص جزء من نهاية جلسة التداول لهذا الغرض .
كشف مصدر مطلع للمال عن ان مجلس ادارة البورصة راى ضرورة ان يتم فصل العمليات الضخمة عن طريق تنفيذها على شاشة منفصلة بخلاف شاشة التداول الرئيسية تظهر عليها عمليات البيع كبيرة الحجم وتتضمن مبيعات صناديق الاستثمار او اسهم الخزينة فيما سيتم تطبيق الحدود السعرية المفعلة لجلسة التداول على عمليات ال block trade ومحددة ب 10% كحد اقصى هبوط وصعود.
من المعروف ان العمليات الضخمة ال block trade هى العمليات التى تتم على اقل من 33% من اسهم الشركة المتداولة وتدرج النسب الاعلى من ذلك ضمن عمليات الاستحواذ .
كما علمت المال ان ادارة البورصة قررت اعفاء الشركات الجديدة الراغبة فى القيد بالبورصة من جزء من رسوم القيد لمدة 3 شهور بشكل مبدئى على ان يتم مد فترة خفض الرسوم لفترة اطول فى حال اثمرت عن نتائج جيدة بتنشيط عملية القيد بالبورصة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس