عرض مشاركة واحدة
قديم 05-02-2012, 07:21 PM   #26073
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-02-2012 الساعة : 07:21 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

موديز تمدد فترة مراجعة تصنيفات "5" بنوك مصرية تمهيداً لاحتمال خفضها





قامت وكالة موديز لخدمات المستثمرين بمد فترة مراجعة خفض تصنيف العملة المحلية والاجنبية ومعدلات الايداع لكلاً من "البنك الوطنى المصرى، بنك مصر، بنك القاهرة، البنك التجارى الدولى - مصر وبنك الاسكندرية.
وقالت موديز أن مد فترة مراجعة التصنيف والتى بدأت فى 22 ديسمبر 2011، تأتى بعد مد فترة مراجعة تصنيف الديون السيادية لمصر ومعدلات الايداع لها، كذلك فإن انكشاف البنوك الكبير على الأوراق المالية الحكومية المصرية والصكوك ذات الصلة بالحكومة قد ربط ملامح الائتمان للبنوك بالجدارة الائتمانية السيادية ورفع قابلية النظام المصرفي لمخاطر هذا الحدث.
وتعتقد موديز أن الجدارة الائتمانية للمؤسسات المالية المتنوعة عبر الحدود وارتفاع الميزانية العمومية للديون السيادية المحلية تتصل أكثر بقوة الائتمان السيادية، وقالت أن البنوك التى تتمتع بتلك الخصائص من غير المحتمل أن يكون تقييم الائتمان لها أعلى من التقييم السيادى للدولة، والذى يُرى دائماً الاقل من حيث مخاطر الائتمان فى السوق المحلى والعملة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060423052
وأضافت أن مد مراجعة تصنيفات تلك البنوك سيستمر فى التركيز على تطور التصنيف السيادى لمصر وسقف الودائع، والبيئة الاقتصادية الكلية والتشغيلية الضعيفة والتى ستضيف مزيد من الضغوط على جودة أصول البنوك والربحية والسيولة، وتتوقع موديز الانتهاء من مراجعة تصنيفات البنوك مع الانتهاء من التصنيف السيادى لمصر.
المصدر: مباشر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس