عرض مشاركة واحدة
قديم 05-03-2012, 01:14 AM   #26091
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-03-2012 الساعة : 01:14 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
السفير المصرى يباشر عمله بالرياض وقطان يعود للقاهرة خلال أيام





باشر السفير محمود عوف، سفير مصر لدى السعودية، الذى قطع إجازته، مهام عمله اليوم بمقر السفارة المصرية بالرياض، حيث عمل على متابعة سير التحقيقات الجارية مع المحامى أحمد الجيزاوى، المحتجز لدى السلطات السعودية، بتهمة حيازة وتهريب أدوية محظورة إلى السعودية.
وسوف يجرى السفير عوف، السبت المقبل، (الخميس والجمعة إجازة رسمية فى السعودية)، سلسلة من المشاورات واللقاءات مع مسئولين سعوديين، فى إطار العلاقات الأخوية التى تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، لإيجاد مخرج للأزمة العارضة التى أسفرت عن سحب السعودية لسفيرها لدى القاهرة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060423118
وشدد عوف على متانة العلاقات المصرية السعودية التى تزداد قوة ورسوخا منذ مئات السنين، مشيراً إلى أن الأزمات العابرة التى حدثت فى السابق تم حلها بعدما هدأت الأمور، وانتهاء الصخب الإعلامى الذى يلازمها، متوقعا عودة السفير السعودى إلى القاهرة قريبا.
فى الوقت نفسه، أكدت مصادر دبلوماسية سعودية رفيعة المستوى أن السفير أحمد قطان سيعود إلى القاهرة خلال الأيام القليلة القادمة، مشيرة إلى أن أزمة الجيزاوى لا يمكن أن تؤثر على العلاقات المصرية السعودية، وأن قضية الجيزاوى جنائية، وليست لها أية أبعاد سياسية.
وفيما يتعلق بسير التحقيقات، واصلت هيئة التحقيق والادعاء العام السعودية، اليوم، التحقيق مع أحمد الجيزاوى، فى حضور المحامى السعودى أحمد بن خلف الراشد، الذى حصل على ثلاثة توكيلات أحدهم من شاهندة فتحى زوجة الجيزاوى، والثانى من شقيقته شيرين الجيزاوى، والثالث من محامى زميل للجيزاوى، يدعى أحمد مفرح.
وبحصول المحامى السعودى أحمد بن خلف الراشد على التوكيلات، أصبح من حقه، طبقا للأنظمة السعودية، حضور جميع جلسات التحقيق، ومتابعة سير إجراءات التحقيق والإحالة إلى القضاء، متوقعاً إحالة القضية إلى المحكمة بعد نحو أسبوعين.
من جهتها، أعلنت جمعية حقوق الإنسان السعودية أنها تراقب وتتابع سير التحقيقات مع أحمد الجيزاوى، وأنها مطمئنة إلى كافة الإجراءات القانونية التى اتخذت مع المحامى أحمد الجيزاوى، مؤكدة أنها ستوفر له كافة الضمانات الحقوقية والإنسانية التى تخدم مصلحته.
وعلى صعيد متصل، لاقى انسحاب السفير أحمد قطان سفير السعودية فى القاهرة من برنامج الثامنة مساء الذى يقدمه الإعلامى السعودى داوود الشريان على تليفزيون وإذاعة (إم.بى.سى) استحسان وإعجاب الجالية المصرية فى السعودية وقطاع عريض من السعوديين، الذين أشادوا بموقف السفير واعتراضه على النهج الذى اتبعه مقدم البرنامج الذى وضع علم السعودية على كتفه، وبدا منفعلاً منذ اللحظات الأولى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس