عرض مشاركة واحدة
قديم 05-05-2012, 12:42 AM   #26159
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-05-2012 الساعة : 12:42 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

قرار رئيس الهيئة بشأن قواعد تداول حقوق الاكتتاب



الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060423793


صدر قرار رئيس الهيئة رقم 282 بتاريخ 26/4/2012 بشأن قواعد تداول حقوق الاكتتاب علي النحو التالي :
المادة الاولى
الموافقة على اعتماد قواعد تداول حقوق الاكتتاب الصادرة من مجلس ادارة البورصة والواردة بخطاب رئيس البورصة تاريخ 20-2-2012 على النحو الاتى .
مع الالتزام باحكام الباب الثانى عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق راس المال الصادر بالقانون رقم 95 عام 1992 تسرى على تداول حقوق الاكتتاب كافة قواعد التداول المعمول بها بالبورصة مع مراعاة مايلى .
1-تقوم البورصة بالافصاح عن موعد بداية ونهاية التداول على حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الاصلى بمراعاة فترة الاكتتاب المعلن عنها فى اعلان دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب فى اسهم الزيادة وبالتنسيق مع شركة الايداع والقيد المركزى .
2-يكون تداول حق الاكتتاب منفصل عن السهم الاصلى من تاريخ فتح باب الاكتتاب وادراج حقوق الاكتتاب على قاعدة التداول بالبورصة وحتى 3 ايام عمل قبل نهاية فترة الاكتتاب .
3-تلتزم البورصة بتكويد حق الاكتتاب باستخدام نظام الترقيم الدولى ايزن كود بالتنسيق مع شركة الايداع والقيد المركزى على ان يتم ادراجه على قاعدة بيانات التداول خلال فترة تداوله بالكود منفصل عن السهم الاصلى لذات الشركة .
4-يكون سعر فتح حق الاكتتاب فى اول جلسة تداول له هو الفرق بين اخر سعر اقفال للسهم محمل بالحق والسعر النظرى المحسوب للسهم غير محمل بحق الاكتتاب وهو سعر اقفال السهم فى نهاية جلسة تداول السهم محمل بحق الاكتتاب مضروبا فى عدد الاسهم المقيدة قبل الزيادة مضاف اليه سعر الاكتتاب مضروب فى عدد اسهم الزيادة مقسوم كله على اجمالى عدد الاسهم بعد الزيادة .
5-للبورصة تقرير نسبة التحرك السعرى المسموح بها لتداول حقوق الاكتتاب منفصلة ما لا يجاوز الحدود السعرية المقررة على اسهم الشركة .
6-تسرى كافة قرارات تعليق التداول او الايقاف السارية على الاسهم الاصلية على حقوق الاكتتاب .
7-لا يجوز التعامل على حقوق الاكتتاب من خلال الية الشراء بالهامش او البيع على المكشوف .
المادة الثانية
تخضع التعاملات التى تتم على حقوق الاكتتاب لكافة قواعد الاشراف والرقابة السارية على التعاملات التى تتم على اسهم الشركات المقيدة بالبورصة المصرية .
المادة الثالثة
ينشر هذا القرار فى الوقائع المصرية وعلى الموقع الالكترونى للهيئة والبورصة المصرية ويعمل به اعتبارا من 1 يوليو 2012 وعلى البورصة المصرية والجهات المعنية تنفيذه كل فيما يخصه .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس