عرض مشاركة واحدة
قديم 05-05-2012, 05:07 PM   #13590
 

كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-05-2012 الساعة : 05:07 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

"البورصة" تلغى تعاملات الخميس الماضي على سهم "هيرميس القابضة"

صرح الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية بأنه سيتم إلغاء جميع العمليات المنفذة على أسهم شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة والتى جرت يوم الخميس الماضي وذلك على خلفية إعلان الشركة حدثا جوهريا يتمثل فى توصلها لإتفاق لبيع عدد من الانشطة والشركات التابعة لبنك كيو إنفست القطري.

وقال عمران فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن هذا الاجراء يأتي فى إطار القانون وصلاحيات رئيس البورصة وحماية لصغار المستثمرين وحملة الاسهم.

وحول عدم إلغاء جميع عمليات الاسبوع الماضي.. اوضح رئيس البورصة إن الصفقة معلنة منذ نحو إسبوعين ومعلوم للجميع بأن هناك مفاوضات بين الجانبين وأن هناك الكثير من التفاضيل تم إعلانها مسبقا بما لا يجعل هناك ضرورة لإلغاء العمليات السابقة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060423909

من جهة أخرى ..كشفت مصادر في هيئة الرقابة المالية لوكالة أنباء الشرق الاوسط عن أن الهيئة ستطلب من شركة المجموعة المالية هيرميس التعاقد مع مستشار مالي مستقل لتقديم دراسة للمساهمين حول مبررات الصفقة وجدواها وأثرها على مستقبل الشركة والتقييم المالي للصفقة على أن تعرض تلك الدراسة خلال الجمعية العمومية المقبلة.

وأوضح أن ذلك بناء على نص المادة 33 من قواعد قيد الشركات والتى تلزم الشركة المقيدة بتقديم دراسة من مستشار مالي مستقل لتقييم أي عرض مالي للاستحواذ عليها او على جزء منها.

وأشار إلى أن البنك القطري سيعفى من تقديم عرض شراء إجباري لجميع أسهم المجموعة المالية هيرميس نظرا لأن الصفقة تتضمن شركات تابعة وليس حصصا مباشرة في الشركة الام، كما أن الصفقة تتضمن إنشاء كيان جديد ستظل "هيرميس " مساهمة فيه بنسبة تعادل قيمة الشركات والاصول التى تتضمنها الصفقة.

وكانت شركة المجموعة المالية هيرميس قد توصلت لإتفاق مع بنك كيو إنفست القطري يقضي بإنشاء بنك إستثمار تحت إسم "المجموعة المالية هيرميس-قطر" وتسهم فيه الشركة المصرية بنسبة 40 في المائة مقابل 60 في المائة للجانب القطري.

ويقوم البنك القطري بموجب الاتفاق بضخ 250 مليون دولار في شركة المجموعة المالية هيرميس-قطر للاستحواذ على الانشطة والشركات التابعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة المصرية وأنشطة الوساطة فى الأوراق المالية، والبحوث، وإدارة الأصول، وخدمات بنوك الاستثمار، والاستثمار في قطاع البنية الأساسية.

وتم إستثناء شركة هيرميس للاستثمار المباشر وحصة المجموعة فى بنك الاعتماد اللبناني من الصفقة.


ممكن استسمح الجميع و نرجع شويه لاكل عيشنا و البورصه و اسأل افندينا عن رأيه فى الدخول فى هيرمس غداً

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

Badry غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس