عرض مشاركة واحدة
قديم 05-05-2012, 07:45 PM   #26165
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-05-2012 الساعة : 07:45 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

سعوديون وقطريون يتجهون إلى سوق الاسمنت المصري





بالتزامن مع طرح 14 رخصة مصرية في القطاع
قال رئيس هيئة التنمية الصناعية المصري إسماعيل النجدي إنه تلقى طلبات من مستثمرين في دول أجنبية وعربية عدة للحصول على رخص لإنشاء مصانع إسمنت في مصر; وعلى رأسهم مستثمرون من السعودية وقطر.وقال النجدي إن عدد الطلبات المقدمة لرخص الإسمنت تصل إلى 30 طلبا, مضيفاً أن الهيئة تستهدف أيضا إنشاء 23 تجمعا (مول) للصناعات الصغيرة ب¯ 23 محافظة على غرار التجمعات التجارية المنتشرة بكل أنحاء الجمهورية. وأشار النجدي في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط نقلتها العربية إلى أن الهيئة منحت تراخيص لأربعة مصانع للسكر في الفترة الماضية في أربع محافظات, لسد الفجوة في الاستهلاك التي تصل إلى ما يزيد على مليون طن سنويا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060423983
وتشهد السعودية ازديادا في الطلب على الإسمنت الذي من المتوقع أن ينمو خلال السنوات المقبلة بعد إعلان المملكة عن إقامة مشاريع كبرى في مجال البنية التحتية خلال السنوات الخمس المقبلة, وأدى ازدياد الطلب على الإسمنت إلى إصدار السلطات هناك قرارا بمنع تصدير الإسمنت. وقدر خبراء حجم النمو في السوق السعودية بنحو 10 % خلال العام الحالي, متوقعين وصول إنتاج المصانع إلى نحو 52 مليون طن سنويا مقابل النمو في احتياجات السوق المحلية الذي سيصل إلى 55 مليون طن في أواخر العام الحالي. كما سيزداد الطلب أيضا على الإسمنت في قطر, التي تسعى إلى تطوير بنيتها التحتية خلال الفترة الحالية لاستقبال مونديال كأس العالم .2022
وتخطط هيئة التنمية الصناعية المصرية لطرح مجموعة من الرخص الصناعية بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية, المقرر لها الأسبوع الأخير من مايو الحالي منها 14 رخصة في قطاع الإسمنت, بتكلفة استثمارية تصل إلى 14 مليار جنيه (2.3 مليار دولار), تغطي جزءا من الفجوة في السوق, وتقضي على أية محاولة لاحتكار تلك الصناعة الستراتيجية, وفقا لإسماعيل النجدي رئيس الهيئة. وأشار النجدي إلى أن أول تجمع "مول" صناعي سيكون بالمحلة الكبرى "اللوتس" ويضم 34 وحدة صناعية تبلغ مساحة الوحدة 100 متر مع احتمالية زيادتها إلى 600 متر, بما يساعد على توفير فرص عمل لأكثر من 10 آلاف شاب, ومول آخر بالنوبة متخصص في الصناعات البيئية, بالإضافة إلى ميت غمر وسوهاج وغيرها من المحافظات مع توفير كل المرافق وآليات التشغيل والسجل الصناعي والموارد الخام اللازمة.
وعن مصادر تمويل تلك المشروعات, أوضح النجدي أن البنك الأهلي برئاسة طارق عامر أبدى استعدادا لتمويل تلك الوحدات عن طريق تمويل قيمته 5 مليارات جنيه, بالإضافة إلى مصادر تمويلية خارجية متمثلة في البنك الإسلامي للتنمية, والتنمية الألماني, اللذين رحبا بالفكرة, ويجري عقد اجتماع معهما الأسبوع المقبل من خلال ممثليهما بالقاهرة.
المصدر: السياسة الكويتية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس