عرض مشاركة واحدة
قديم 05-05-2012, 08:05 PM   #26168
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-05-2012 الساعة : 08:05 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"هيرميس" تستثني الشركات التي يساهم فيها "جمال مبارك" من الاندماج مع "كيوانفست"





أعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة عن توصلها لاتفاق نهائي مع بنك "كيوإنفست" القطري لتكوين أحد أكبر بنوك الاستثمار في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط، بينما يستثني الشركات التى يملك فيها " جمال مبارك " نجل الرئيس السابق حصصا فيها وهي هيرميس للاستثمار المباشر ومجموعة صناديق حوس بجانب حصة المجموعة في بنك الاعتماد اللبناني.
وأعلنت "هيرميس" في بيان لها اليوم السبت إنها ستساهم بنسبة 40 % فى الكيان الجديد والمسمى "المجموعة المالية هيرميس قطر المحدودة" بينما ستكون مساهمة الجانب القطري 60 % .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060423991
وأوضحت المجموعة المالية ، أن بنك كيو إنفست سيقوم بضخ 250 مليون دولار في شكل زيادة رأس المال للمجموعة المالية "هيرميس" قطر لاستخدامها في ضم الأنشطة التابعة لهيرميس ، على أن يكون للمجموعة المالية هيرميس حق البيع لحصتها البالغة 40 % فى الكيان المشترك إلى كيو إنفست ، مقابل مليار جنيه ( حوالي 165 مليون دولار أمريكي )، في الفترة التي لاتقل عن 12 شهرا ولاتزيد عن 36 شهرا من تاريخ توقيع الاتفاقية .
وأشارت إلى أن الاتفاق يأتي امتدادا لإعلان الطرفين في 26 مارس الماضى عن رغبتهما باستكشاف آفاق تحالف استراتيجي مشترك بينهما لتكوين بنك استثمار رائد لاتقتصر أعماله على المنطقة العربية فقط بل وتشمل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا وجنوب آسيا ودول جنوب شرق آسيا.
واعتبرت هيرميس "الصفقة" بأنها ستسهم في تحفيز وتيرة التطور بأسواق المال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتعزيز ترابطها مع الأسواق الناشئة سريعة النمو في أفريقيا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا وتركيا.. كما تساعد في تسهيل حركة رؤوس الأموال بين أسواق المنطقة ، وإتاحة الفرصة لأبرز المؤسسات المالية والمستثمرين الدوليين للمشاركة في مساعي التنمية الاقتصادية في المنطقة.
ويتوقع إتمام العملية في الربع الثالث من عام 2012، وهي مشترطة على موافقة الجمعية العمومية لمساهمي المجموعة المالية هيرميس، ذلك بالإضافة إلى الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المعنية، وستظل ممارسة أنشطة الكيان المشترك الجديد تحت اسم العلامة التجارية للمجموعة المالية هيرميس.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس