عرض مشاركة واحدة
قديم 05-06-2012, 10:15 AM   #26173
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-06-2012 الساعة : 10:15 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أمير الرياض‏:‏ عودة القنصليات السعودية للعمل‏..‏ وأزمة التأشيرات تنتهي اليوم




فيما يمكن اعتباره انتهاء لسحابة الصيف في العلاقات المصرية ـ السعودية أكد الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أن العلاقات بين المملكة العربية السعودية ومصر الشقيقة ستظل متينة وأخوية‏.وأن زيارة الوفد المصري الكبير للمملكة التي توجت بلقاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس الأول, والاستجابة الملكية الكريمة لطلب الوفد رفيع المستوي الذي يمثل جميع الفئات والطوائف المصرية بإصدار توجيهاته بمباشرة سفير المملكة لمهام عمله في مصر حيث عاد مساء أمس السفير أحمد قطان للقاهرة مما يعيد العلاقات إلي مسارها الأقوي والمستمر, ويمثل عمقا لهذه العلاقات التاريخية التي لن يمسها بمشيئة الله. ودائما أي نوع من الظروف العابرة التي تؤثر في علاقاتنا أبدا بمصر وشعبها العظيم.
وأضاف الأمير سطام بن عبدالعزيز في تصريحاته لمراسل الأهرام أن العلاقات تتحدث عن نفسها ولا تحتاج أن يعبر عنها أحد, وهي أفضل العلاقات القائمة بين دولتين شقيقتين, وتجمع بين التكامل والتنسيق والتعاون ومحبة الشعبين قبل أن تكون علاقات رسمية بين الحكومتين أو المؤسسات في الدولتين.
وقال: إنني وجميع المسئولين في المملكة في غاية السرور لزيارة وفد مصر للرياض, والنتائج التي تحققت في أسرع وقت لعودة العلاقات متينة وقوية مرة أخري, بعد مرور سحابة عابرة لم تؤثر في هذه العلاقات العميقة, وإنه مهما حصل بين الأشقاء بالتحديد مصر والسعودية, لا يمكن أن يؤثر, وستبقي العلاقات أقوي من أن تتأثر بهذه الأحداث, فمصر دولة عزيزة جدا علي المملكة تاريخيا واستراتيجيا, وقد مرت الأمور بسلام, والعلاقات ستستمر, ويبقي الود والإخلاص والعلاقات التي تعودنا عليها دائما بين المملكة ومصر.
وأكد السفير السعودي أنه سيتم اعتبارا من اليوم مضاعفة العمل في السفارة والقنصليات السعودية بمصر من أجل سرعة إنهاء جميع المعاملات التي توقفت خلال الأسبوع الماضي, خاصة فيما يتعلق بتأشيرات العمرة, ولن يغادر أي موظف القنصلية أو السفارة إلا بعد الانتهاء من الإجراءات المطلوبة للمواطنين المصريين المترددين عليها. وقال لدي وصوله إلي مطار القاهرة ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين مشيرا إلي أن الأزمة انتهت وانها كانت سحابة عابرة, ورب ضرة نافعة, فقد قوت العلاقات بين البلدين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060424124
من جانبه أشار عبدالعزيز حسن وكيل وزارة السياحة إلي أن التأشيرات المتأخرة تبلغ نحو11 ألف تأشيرة سيقوم مندوبو الوزارة وشركات السياحة بتسليمها للقنصليات اليوم بحيث توضع عليها التأشيرات التي حصلت علي الموافقة من خلال نظام النت.
وأشار إلي أن قنصلية الإسكندرية بدأت العمل بالفعل منذ ظهر السبت حيث عاد موظفوها للعمل برغم الإجازة, للمساعدة في سرعة إصدار التأشيرات.
المصدر: الأهرام المصرية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس