عرض مشاركة واحدة
قديم 05-06-2012, 06:35 PM   #26177
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-06-2012 الساعة : 06:35 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بورصة مصر تتجاهل أحداث العنف وترتفع 0.90 % بدعم من مشتريات المصريين والعرب والتداولات 991.7 مليون جنيه الاحد





خاص (أراب فاينانس) - انهت البورصة المصرية تعاملاتها اليوم الاحد - اولي جلسات الاسبوع - علي ارتفاع جماعي لمؤشراتها الرئيسية ، متجاهله الاحداث الدموية التي شهدها محيط وزارة الدفاع في منطقة العباسية ، حيث اغلق المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية اى جى اكس 30 اليوم علي ارتفاع بمقدار 44.38 نقطة بنسبة 0.90 % عند مستوى 4973.62 نقطة بدعم من مشتريات المصريين والعرب ، فيما اتجهت تعاملات الاجانب نحو البيع .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060424320
وكان المجلس الاعلي للقوات المسلحة فرض أمس السبت حظرا للتجول أثناء الليل ونشر جنودا من الجيش في محيط وزارة الدفاع بالقاهرة للحيولة دون تكرار أعمال العنف التي اندلعت يوم الجمعة قبل أقل من ثلاثة أسابيع من انتخابات رئاسية حسبما ذكرت رويترز .
وقتل جندي وأصيب ما يقرب من 400 شخص في الاشتباكات التي وقعت أمس الاول الجمعة. وهذه هي المرة الثانية في اسبوع التي تندلع فيها اشتباكات أثناء مظاهرات قرب مقر الوزارة حيث تجمع محتجون للتنفيس عن غضبهم تجاه طريقة تعامل الجيش مع عملية التحول المضطربة الى الحكم المدني. وقال مصدر عسكري أن الجيش فرض حظرا للتجول اعتبارا من الحادية عشرة مساء أمس السبت حتى السابعة صباح يوم الاحد في منطقة العباسية وفي محيط وزارة الدفاع لليوم الثاني على التوالي.
من ناحية اخري ذكرت جريدة الاهرام ان مؤسسة موديز العالمية للتصنيفات الجدارة المالية اعلنت اجراء مراجعة للتصنيفات السيادية التي منحتها لمصر في وقت سابق من المفترض إصدار التصنيف بها مع إمكانية تخفيض تلك التصنيفات السيادية بسبب الأحداث الجارية وتزامنا مع اقتراب الانتخابات الرئاسية وذكرت المؤسسة العالمية في بيان لها ان احتمالات تخفيض التصنيف السيادي لمصر واردة بشكل كبير بعد تخفيضها في وقت سابق من بي وان إلي بي تو وذلك بسبب تعثر مفاوضات قرض صندوق النقد والبنك الدوليين وعدم تقديم دول الخليج مساعدات مالية عاجلة تسعف الاقتصاد المصري وربطها تلك المساعدات بنتائج انتخابات الرئاسة و تشكيل حكومة مستقرة .
وارجعت اقدامها علي خفض تصنيف مصر بعدة عوامل في مقدمتها غياب الاستقرار السياسي الذي يقوض ثقة المستثمرينوكذلك التوقعات بشأن معدلان نمو الاقتصاد ونقص موارد النقد الاجنبي والذي ادي الي التراجع الكبير في احتياطي النقد الاجنبي لدي البنك المركزي الي نحو15.1 مليار دولار بنهاية مارس الماضي اضافة لارتفاع عجز ميزان المدفوعات الي جانب تزايد عجز الموازنة العامة بما يسهم في ارتفاع تكلفة الفائدة.
وقد وصاحب المؤشر الرئيسي في الاتجاه مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهى تعاملاته عند مستوى 433.59 نقطة بارتفاع 2.35 % ، وصعد مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 1.61 % ليغلق عند مستوى 784.56 نقطة ، فيما ارتفع مؤشر البورصة المصرية 20 محدد الأوزان بنسبة 1.54 % عند مستوى 5827.63 نقطة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060424320
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 991.764 مليون جنيه ، وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 18409 عملية ليتم التداول على 82.691 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 78.97 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 21.02 المائة .
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 96.37 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 1.59 في المائة والأجانب 2.03 في المائة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060424320
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 19.805 مليون جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 867 ألف جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 20.672 مليون جنيه لصالح الشراء
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد المصريين 18.389 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات الافراد العرب 1.865 مليون جنيه لصالح البيع ، بينما سجلت صافي تعاملات الافراد الاجانب 1.363 مليون جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المؤسسات المصرية بلغت 2.282 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات العربية 998.5 ألف جنيه لصالح الشراء ، بينما سجلت صافي تعاملات المؤسسات الاجنبية 18.441 مليون جنيه لصالح البيع .
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 26.10 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 79.694 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 21.78 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 66.517 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 12.09 في المائة بقيمة 36.933 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم بالم هيلز للتعمير والذي أغلق على 1.92 جنيه بارتفاع قدره 5.49 % ، ليجيء بعد ذلك سهم اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة والذي أغلق على 1.41 جنيه بارتفاع قدره 1.44 % .
ثم جاء بعد ذلك سهم المجموعة القلعة للاستشارات الماليه - اسهم عادية والذي أغلق على 3.22 جنيه للسهم بارتفاع قدره 4.89 % ، ثم جاء بعد ذلك سهم السادس من اكتوبر للتنميه والاستثمار- سوديك والذي أغلق على 17.01 جنيه للسهم بارتفاع 7.66 % ، ثم بعد ذلك سهم اوراسكوم للانشاء والصناعة والذي أغلق على 274.70 جنيه للسهم بارتفاع 0.38 % .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد أعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة وكيو إنفست القطري إبرام اتفاق لتكوين أحد أكبر بنوك الاستثمار في العالم العربي والمنطقة. وسيضم الكيان الجديد أنشطة المجموعة المالية هيرميس في مجالات الوساطة فى الأوراق المالية، والبحوث، وإدارة الأصول، وخدمات بنوك الاستثمار، والاستثمار في قطاع البنية الأساسية.
وبموجب الاتفاقية، تعمل المجموعة المالية هيرميس وكيو إنفست على تكوين كيان مشترك على مستوى شركة المجموعة المالية هيرميس قطر المحدودة والتى هي شركة تابعة للمجموعة المالية هيرميس، بحيث سيكون 60% من المجموعة المالية هيرميس قطر المحدودة مملوكة من قبل كيو إنفست، فيما تملك المجموعة المالية هيرميس 40% منها، وذلك فور تنفيذ العملية.
من ناحية أخري أقر مساهمو أوراسكوم تليكوم القابضة المملوكة لشركة فيمبلكوم الخميس الماضي عدم توزيع أرباح عن عام 2011 واقتراض 2.5 مليار دولار من المجموعة الروسية.
وكانت الشركة أوصت في 24 ابريل نيسان بعدم توزيع أرباح على المساهمين عن 2011 بسبب "التأثير السلبي لعمليات الشركة في الجزائر وعدم دخول أي سيولة الى الشركة من خلال استثماراتها الاخرى في باكستان وكندا وبنجلادش وافريقيا." وبلغ صافي ربح الشركة المجمع 4.181 مليار جنيه (692 مليون دولار) في 2011 مقارنة مع 1.125 مليار جنيه في 2010.
وقال أحمد أبو دومة العضو المنتدب لاوراسكوم تليكوم خلال اجتماع الجمعية العمومية يوم الخميس ان الشركة ستحصل من فيمبلكوم على تسهيل ائتماني بقيمة 2.5 مليار دولار لاجل خمس سنوات بفائدة 12.5 بالمئة ، مضيفا أن الشركة تحتاج القرض لتوفير سيولة بهدف تنمية الشبكات التابعة ولاسيما في بنجلادش.
وخلال الاجتماع قال خالد الليثي عضو مجلس ادارة أوراسكوم ان الشركة ليس لديها سيولة داخلية وذلك لانها تواجه مشكلة كبيرة في وحدتها الجزائرية (جازي) بسبب عدم تحويل الارباح ، موضحا أن المصدر الرئيسي لايرادات أوراسكوم هو توزيعات الارباح من الشركات التابعة.
وعن موضوع أخر دخلت شركة تيليكوم إيطاليا إس بي أيه (تي أي تي) في مفاوضات مع الملياردير المصري نجيب ساويرس، الذي يمتلك شركة أوراسكوم للاتصالات والاعلام و التكنولوجيا القابضة - ، لبيع وحدة الانترنت التابعة لها ماتريكس إس بي أيه، وذلك حسب تصريحات شخص على علم بالموضوع حسبما ذكرت بلومبرج .
علي صعيد أخر وافق مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات برئاسة الدكتور محمد سالم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على طرح الرخصة الافتراضية للمحمول بغرض زيادة المنافسة بين شركات المحمول بما يعود بالنفع على مشتركى المحمول وذلك رغم الاعتراضات الواسعة لشركات المحمول على هذه الرخصة حسبما ذكرت جريدة المصري اليوم .
من جانبه قال المهندس طارق أبوعلم، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات ، إن شركته مهتمة بالحصول على الرخصة وطلبنا عدة مرات من الجهاز إعلان تفاصيلها وكراسة الشروط الخاصة بها ، مؤكدا أن شركات المحمول غير قادرة على دخول مجال التليفون الثابت لما يحتاجه ذلك من استثمارات ضخمة تتجاوز الـ 6 مليارات دولار لإنشاء شبكة للثابت، مشيرا إلى أن الحكومة أعلنت عن فتح الباب لشركات المحمول للحصول على رخص للتليفون الثابت ولم يتقدم أحد.
وقال أشرف حليم، نائب رئيس شركة موبينيل للقطاع التجارى، إن السوق لا تتحمل طرح رخصة افتراضية وإن المنافسة الموجودة بين الشركات الثلاث حاليا كافية ولا نحتاج إلى دخول شركة جديدة، مضيفا أن أسعار المحمول فى مصر من أدنى المستويات عالميا.
وأضاف أن شركته ستعقد اجتماعا الأسبوع الحالى لبحث اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد قرار الجهاز متوقعا أن تقوم الشركات بالتصعيد ضد القرار حفاظا على استثماراتها التى تقدر بالمليارات ، مشيرا الي إنه على الحكومة أن تفتح الباب لشركات المحمول للمنافسة فى تقديم خدمات التليفون الثابت والبوابة الدولية والألياف الضوئية والتى تحتكرها الشركة المصرية للاتصالات حاليا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس