عرض مشاركة واحدة
قديم 05-06-2012, 06:39 PM   #6402
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-06-2012 الساعة : 06:39 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف الدكتور عادل رحومة، الأمين العام لمجلس الأعمال المصرى - القطري، عن اتجاه الاستثمارات القطرية نحو السوق المصري في الفترة الأخيرة لتصبح قطر من أوائل الدول التي توسعت في مصر وضخت استثمارات جديدة بعد ثورة 25 يناير، وذلك للحصول على الفرص الاستثمارية المتاحة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060424325

وأوضح إن قطر تتطلع للاستثمار في مصر منذ فترة بعيدة لما يوصف به السوق المصرى بأنه جاذب للاستثمار.

وأشار رحومة لـ "بوابة الأهرام" اليوم إلى أن الجانب القطرى يعى أهمية السوق المصري وما يمتلكه من مقومات، خاصة المقومات البشرية والقوة الاستهلاكية المرتفعة جدا، فضلًا عن الاستفادة من الاتفاقيات التي وقعتها مصر مع الأطراف الأخرى والتي تساهم في منح تيسيرات لهذه الدول لضخ الاستثمارات في مصر.

وأشار إلى أن زحف الاستثمارات القطرية نحو مصر يعكس الرؤية الواضحة للحكومة القطرية والقطاع الخاص القطرى ورجال الأعمال للاستثمار في مصر بشكل كبير وانتهاز الفرص الاستثمارية المتاحة حاليًا، والتي يصعب اقتناؤها فى الفترة المقبلة لأنها ستكون مكلفة جدًا.

وشدد أمين عام مجلس الأعمال المصري القطري المنشأ حديثا على دور المجلس، والذي بدأ أعماله من خلال الزيارات المتبادلة بين الطرفين في العام الماضى وتم الاتفاق على تنفيذ عدد من المشروعات فى البلدين والتى يتم حاليًا وضع الإجراءات التنفيذية للمشروعات التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين ليتم تطبيقها على أرض الواقع مما يعود بالنفع على البلدين.

وأوضح رحومة أن الاستثمارات القطرية المباشرة لمصر ارتفعت في النصف الأول من العام المالى 2011/2012 عن نفس الفترة من العام المالى السابق فيما بلغت الاستثمارات القطرية في العام المالي 2010/2011 حوالي 191.5 مليون دولار مقارنة بـ 70.4 مليون دولار في عام 2009/2010 و53 مليون دولار في عام 2008/2009 .

واستطرد قائلا إن هذه الأرقام تؤكد زحف هذه الاستثمارات لمصر وأن العديد من الشركات القطرية أجرت توسعات فى استثماراتها بالسوق المصرية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس