عرض مشاركة واحدة
قديم 05-06-2012, 06:53 PM   #26181
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-06-2012 الساعة : 06:53 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
سوديك تتعاقد مع حسن علام لتنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة من الجريا





القاهرة - تستعد السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار - سوديك (OCDI) لإطلاق مشروعين جديدين، علي أن يبدأ العمل الفعلي بهما في يوليو القادم.
قال أشرف فريد، المدير التنفيذي لإدارة العمليات بشركة سوديك إن اجمالي استثمارات المشروعين يصل إلي 1.3 مليار جنيه، وحتي الآن لم يتم الاتفاق علي تسميتهما.
وكشف فريد في تصريحات خاصة لـ «البورصة» عن إصدار الأمانة الفنية لـ «اللجنة الوزارية» لفض منازعات الاستثمار برئاسة وزير العدل والتابعة لوزارة الاستثمار توصية إيجابية لصالح شركته بخصوص موضوع سحب أرض مشروع «ايستاون» التابع لشركة «سوريل»، وأنه من المنتظر اعتماد تلك التوصية من اللجنة الوزارية للبدء فوراً في تنفيذ المشروع.
تصل مساحة الأرض المتنازع عليها 858 ألف متر مربع والتي صدر بصددها قرار من هيئة المجتمعات العمرانية بسحب هذه المساحة من الشركة وحجتهم في ذلك عدم الالتزام بالجدول الزمني المخصص لإقامة المشروع عليها.
أوضح فريد أن سبب تأخر الشركة في البناء علي الأرض يرجع لعدم توصيل المرافق المتفق عليها، بالإضافة لتأجيل بداية العمل لأكثر من مرة لوجود ألغام في الارض، واستغرقت القوات المسلحة وقتا طويلا لتطهير الأرض.
وقال ان «سوديك» تخطط لاستثمار 5 مليارات جنيه في مشروع «ايستاون»، بالإضافة إلي قيامها بسداد ثمن الارض بالكامل والتعاقد مع المقاولين المسئولين بالتنفيذ.
وأشار فريد إلي أن إجمالي تعاقدات الشركة حتي نهاية الأسبوع الماضي وصل إلي 725 مليون جنيه، وأن إجمالي حجم الاستثمارات الجديدة المخطط ضخها في مشروعات الشركة خلال العام الجاري يصل إلي 1.3 مليار جنيه.
ومن جانبها، كشفت آسمت النحاس مدير العلاقات العامة بـ «سوديك» لـ «البورصة» أهم تطورات مشروعات الشركة العقارية الراهنة، وأهمها تعاقد شركتها مع شركة «أولاد حسن علام» للمقاولات لإقامة المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع «الجريا»، متوقعاً الإنتهاء من المرحلة الثالثة خلال عام 2013، فيما سيتم الانتهاء من المرحلة الرابعة في توقيت أقرب بحد أقصي نهاية العام الجاري.
وقالت النحاس ان شركتها سلمت نهاية الأسبوع الماضي 390 وحدة من اجمالي وحدات المشروع البالغة 1200 فيلا علي مساحة 2.4 مليون متر مربع.
كشفت أيضاً عن إطلاق المرحلة الرابعة من مشروع «ويستاون رزيدنس» الشهر المقبل، وأنه تم حجز المرحلتين الثانية والثالثة منه بالكامل في الربع الاول من العام الجاري، جدير بالذكر أنه تم اطلاق المرحلة الاولي من المشروع في ديسمبر 2011 وتم بيعها في يومين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060424350
وأشارت النحاس إلي بداية العمل الفعلي في مشروع «ويستاون هب HUB» في 2012، وأنه حتي أبريل الجاري تم التعاقد علي بيع ثلث المشروع والمكون من 35 وحدة، ويتضمن المشروع منطقة تجارية وخدمات ترفيهية.
أكدت انتهاء العمل في مشروع «البوليجون The Polygon» والذي يعد أول مجمع أعمال في مشروع «وستاون WT» ويتكون المشروع من 9 مبان إدارية راقية وفندق لرجال الأعمال علي مساحة تزيد علي 70 ألف متر مربع، موضحة أن وحدات المشروع الإدارية تتراوح مساحتها بين 67 مترا مربعا و9000 متر مربع.
وتوقعت النحاس أن يتم الانتهاء من مشروع «The Strip» والتعاقد علي بيع وحداته بالكامل قبل نهاية العام الجاري، ويتكون المشروع من 14 مبني و80 محلاً تجارياً ويقع بين طريق دهشور وطريق مصر الاسكندرية الصحراوي علي مساحة 30 ألف متر مربع.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060424350
أضافت أنه فيما يخص مشروع «فورتي وست»، من المخطط بدء تسليم المشروع بداية من عام 2013، ويتكون من 119 شقة كاملة التشطيب.
ويعد مشروعا «ايستاون» و«ويستاون» أكبر مشاريع «سوديك» بالشراكة مع شركة «سوليدير اللبنانية» المشهورة عالمياً في مجال العقارات، وينفذان المشروعان علي مساحة 2.06 مليون متر مربع، ويقام «إيستاون ET» علي مساحة 860 ألف متر مربع، بينما تبلغ مساحة «وستاون WT» 1.2 مليون متر مربع، ورصدت «سوديك» استثمارات تصل إلي 10 مليارات جنيه لكلا المشروعين.
وقد تمكنت «SODIC» في عام 2010 من الفوز بمناقصة حكومية لإقامة مشروع المطور التجاري بالمنصورة بحق انتفاع لمدة 20 عاماً علي مساحة 63 ألف متر مربع مقسمة إلي 37.800 متر مربع للبناء ومساحة 27.720 متر مربع للتأجير، وحتي الآن لم يتم تسليم الأرض للشركة.
نوهت آسمت النحاس بأن شركتها قامت بتقديم تسهيلات تعاقد ودفع متنوعة لعملائها في ظل الظروف المتقلبة لسوق العقارات بمصر، وتتبع «SODIC» حزمة من الإجراءات للمحافظة علي وضعها في السوق، وحافظت بالفعل علي مكاناتها في سوق العقارات، حيث قامت بتطوير 60% من مساحة الأراضي التي تمتلكها والمقدرة بـ 8.59 مليون متر مربع، كما قامت بسداد 96% من ثمن الأرض وفقاً للمعايير القانونية المصرية بشكل أدي لتدعيم موقفها المالي والقانوني.
وقالت النحاس ان «سوديك» تقوم حالياً بتطوير واستثمار مساحة الـ 40% المتبقية، علي أن يتم استغلال الجزء الأكبر منها في الإسكان متوسط التكاليف.
وتشترك «سوديك» مع «بالم هيلز» بنسبة 20% في مشروع «كازا» الذي بدأ التعاقد علي بيع وحداته، ولكن الايرادات المتوقعة للمشروع لم تحسب بعد حيث إن «سوديك» مسئولة عن التنفيذ والتسويق.
وأوضحت النحاس أنه نظراً لثورة يناير وللأحوال الاقتصادية التي يمر بها العملاء بلغت مردودات مبيعات «سوديك» عن عام 2011 حوالي 968 مليون جنيه وتم تغطيتها بالكامل في نفس العام لتحقق الشركة صافي مبيعات بنسبة 5 ملايين جنيه وهو ما اثر عليها بالإيجاب، حيث نجحت في خفض نسبة التعثر في السداد إلي 1.5% علي الرغم من ان الشركة توقعت أن تصل تلك النسبة إلي 25% خلال عام 2011، واكدت النحاس أن هذه النسبة تكاد تكون صفرا في الربع الأول من 2012.
وأشارت إلي أن شركتها بدأت في وضع قيود علي أي مردودات للمبيعات في مشروعات الشركة التي يتم التعاقد عليها، تجنباً لتعرض الشركة لأي نسب تعثر في السداد.
أظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة خلال عام 2011 تحقيق صافي خسارة قدره 193.152 مليون جنيه مقابل صافي ربح قدره 135.294 مليون جنيه خلال 2010. فيما أظهرت القوائم المالية «غير المجمعة» عن نفس الفترة تحقيق صافي خسارة قدرها 123.358 مليون جنيه مقابل صافي ربح قدره 357.355 مليون جنيه.
يبلغ رأسمال «سوديك» المصدر والمدفوع 362.705 مليون جنيه، موزعا علي 90.676 مليون سهم، بقيمة اسمية 4 جنيهات للسهم الواحد.
المصدر : جريدة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس