عرض مشاركة واحدة
قديم 05-07-2012, 10:06 AM   #26210
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-07-2012 الساعة : 10:06 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

3 يونيو.. قضية غسيل أموال عز والنيابة تطالب بأقصي عقوبة





طالبت نيابة أمن الدولة العليا أمس توقيع أقصي عقوبة علي رجل الأعمال أحمد عز أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل والشهير بامبراطور الحديد في قضية "غسل أموال بما قيمته 6 مليارات و429 مليون جنيه" المتحصلة من جريمتي التربح والإضرار بالمال العام في قضيتي منح رخصتي حديد والاستحواذ علي 4 ملايين و188 ألف سهم دون وجه حق من المتهم إبراهيم محمدين وزير الصناعة الأسبق.
طالب محامي المتهم تأجيل القضية بسبب عدم اطلاعه علي أوراق القضية حتي الآن بسبب مرضه وانه مازال يتلقي العلاج حتي الان وأنه سيسافر اليوم لاستكمال العلاج ولكن رئيس المحكمة رفض تأجيل القضية وأخبره بأنه سيتم سماع مرافعة النيابة العام والمدعين بالحق المدني وسيتم تأجيل سماع مرافعة دفاع المتهم لجلسة 3 يونيو القادم.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار مكرم عواد وعضوية المستشارين صبحي اللبان وهاني عبدالحليم وأمانة سر محمد علاء الدين ومحمد طه.
بدأت الجلسة في تمام الساعة 11 صباحاً بإثبات حضور المتهم من محبسه وتم إيداعه بقفص الاتهام ومنع حرس المحكمة مصوري الصحف من الدخول لقاعة المحكمة لتغطية الجلسة.. واستمعت المحكمة لمرافعة شادي البرقوقي رئيس نيابة أمن الدولة العليا والذي طالب بتوقيع أقصي عقوبة علي المتهم.. ووصف المتهم بأنه كان للخطايا سميرا ولخيانة الأمانة خليلا وان خطيئته كبرت وتعاظمت حتي رمت بالاثام علي الشعب بأكمله.. وأنه ظل يتسلق علي حبال السلطة حتي أحاط نفسه بجدار منيع ظاهره فيه الرحمة وباطنه العذاب فبات جامعاً لمنتقدات كثيرة ممثلاً عن الشعب علناً وخائناً له سراً واستمر في ذلك لوقت طويل من الزمن حتي شاء القدر ان يأتي يوم تنزع فيه الأقنعة وتهدم فيه الموانع وتكشف فيه الحقائق فيسير قابعاً في قفص الاتهام.
قال شادي البرقوقي رئيس نيابة أمن الدولة في مرافعته ان المتهم تفنن في ابتكار وسائل التخفي والخداع التي كان من بينها تأسيس العديد من الشركات الصورية داخل وخارج البلاد لم تمارس نشاطاً تجارياً فعلياً وبالرغم من ذلك ظهرت وفقاً لسجلاتها انها حققت أرباحاً بمئات الملايين وتم تحديد تلك الشركات وهي الشركة المصرية الدولية للاستثمارات الصناعية والشركة المصرية العالمية للاستثمارات التجارية وشركة تنمية الاستثمارات المعدنية حيث ظهرت صوريا بأنها حققت أرباحاً بلغت قيمتها مليار و96 مليون جنيه دون ان تمارس أي نشاط تجاري فعلي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060424562
وقال ممثل النيابة ان تلك الأموال في حقيقتها أموال ملوثة من متحصلات جرائم العدوان علي المال العام التي ارتكبها وصدر ضده حكم في احداهما بالسجن 10 سنوات والأخري مازالت متداولة أمام المحكمة.. أما بشكل الشركات الصورية الأجنبية وهي شركة "اكزنديا هولدنج" استخدمها كستار لاجراء عمليات اكتتاب وهمية لزيادة رأس مال احدي شركاته القائمة داخل مصر بمبالغ تجاوزت 50 مليون جنيه.. وشرح ممثل النيابة تصرفات التمويه والتضليل التي باشرها المتهم لاخفاء ذلك الاكتتاب الصوري.
اضاف.. ان المتهم قام بتهريب أمواله خارج البلاد من خلال عمليات مصرفية معقدة ومستترة ببعض شركاته.. بلغت أول عملية تحويل 45 مليون دولار لحسابه لأحد البنوك السويسرية ومبلغ 74 مليون دولار إلي حسابه بدولة انجلترا.. وتعمد المتهم تغيير صورة جزءمن تلك الأموال من صورة سائلة إلي عقارات ومنقولات كثيرة جداً.. كما تبين قيام المتهم بشراء طائرة خاصة من حصيلة الأموال المستولي عليها بلغت قيمتها 196 مليون دولار باسم شركة مملوكة له تدعي "بالم تريه افيشن ليمتد".. أوضحت النيابة ان حساب المتهم الجاري الحالي لدي الشركة القابضة التي تجمع كافة شركات عز بالداخل والخارج ويمتلكها بنسبة 97 % و3 % لاولاده متبقي به مبلغ مليار و97 مليوناً و900 ألف جنيه وهو محل لتنفيذ العقوبات المالية إذا ما قضت المحكمة بادانة المتهم.
طالب ممثل النيابة في نهاية مرافعته بحقوق شعب طالت معاناته وحق الأجيال القادمة في الأمل المنشود وقال بأن الوطن في تلك المرحلة يتطلع إلي تبوء مكانته في عالم التحضر والتمدن والرقي ولا يكون ذلك إلا بتطهيره من المفسدين الذين سلبوا الوطن خيراته وثرواته وتوقيع أقصي عقوبة علي أحمد عز والاحتفاظ بحقه في التعقيب علي مرافعته.
المصدر: الجمهورية المصرية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس