عرض مشاركة واحدة
قديم 05-07-2012, 12:40 PM   #26226
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-07-2012 الساعة : 12:40 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مؤشرات البورصة المصرية تغلق علي تباين الاثنين واى جى اكس 30 يرتفع 1.09 % متجاوزا الـ 5 آلاف نقطة وهيرمس يتصدر المشهد





خاص (أراب فاينانس) - انهت البورصة المصرية تعاملاتها اليوم الاثنين علي تباين في اداء مؤشراتها الرئيسية ، وسط مشتريات المصريين والعرب ، فيما اتجهت تعاملات الاجانب نحو البيع ، وقد بدل المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية اى جى اكس 30 اتجاهه الهبوطي منذ بداية التداولات ليغلق علي ارتفاع لليوم الثالث علي التوالي بمقدار 54.38 نقطة بنسبة 1.09 % عند مستوى 5028.00 نقطة بدعم من الارتفاعات التي حققتها بعض الاسهم القيادية بقيادة هيرمس والذي ارتفع بـ 5.24 % بعد الاعلان عن صفقة كيو انفست .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060424730
وأعلن البنك المركزي، ارتفاع الاحتياطي النقدي بنحو 100 مليون دولار ليصل في نهاية شهر إبريل الماضي إلى 15.2 مليار دولار، وذلك يعد أول ارتفاع للاحتياطي الأجنبي منذ ثورة 25 يناير حسبما ذكرت بوابة الاهرام .وأكد الخبير المصرفي أحمد آدم، وجود مدخلات جديدة للاحتياطيات النقدية ساهمت في ارتفاعه، كقرض صندوق الإنماء العربي بجانب الحوالات الصفراء، فضلاً عن طرح سندات دولارية وأراضٍ للمصريين بالخارج بالعملة الأمريكية، بما سينعكس على الاحتياطي أيضًا، مشيرًا إلى أن شهر يونيو المقبل سيشهد إعادة تقييم للذهب، في ظل ارتفاع أسعاره العالمية، ومن المتوقع أن ترتفع الاحتياطيات النقدية أيضًا.
وقد خالف المؤشر الرئيسي في الاتجاه مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهى تعاملاته عند مستوى 433.01 نقطة بانخفاض 0.13 % ، فيما ارتفع مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 0.45 % ليغلق عند مستوى 788.12 نقطة ، فيما ارتفع مؤشر البورصة المصرية 20 محدد الأوزان بنسبة 0.66 % عند مستوى 5866.34 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 509.694 مليون جنيه ، وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 24200 عملية ليتم التداول على 96.543 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 61.66 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 38.33 المائة .
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 63.91 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 8.36 في المائة والأجانب 27.73 في المائة .
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 31.758 مليون جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 6.887 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 24.870 مليون جنيه لصالح الشراء .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد المصريين 45.113 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات الافراد العرب 2.300 مليون جنيه لصالح الشراء ، بينما سجلت صافي تعاملات الافراد الاجانب 3.186 مليون جنيه لصالح الشراء .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المؤسسات المصرية بلغت 20.243 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات العربية 4.586 مليون جنيه لصالح الشراء ، بينما سجلت صافي تعاملات المؤسسات الاجنبية 34.944 مليون جنيه لصالح البيع .
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 25.76 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 81.344 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 20.92 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 66.048 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 11.30 في المائة بقيمة 35.672 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم المجموعه الماليه هيرمس القابضه والذي أغلق على 13.85 جنيه بارتفاع قدره 5.24 % ، ليجيء بعد ذلك سهم اوراسكوم للانشاء والصناعة والذي أغلق على 280.08 جنيه بارتفاع قدره 1.96 % .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060424730
ثم جاء بعد ذلك سهم البنك التجاري الدولي - مصر والذي أغلق على 25.97 جنيه للسهم بارتفاع قدره 1.72 % ، ثم جاء بعد ذلك سهم اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة والذي أغلق على 1.40 جنيه للسهم بانخفاض 0.71 % ، ثم بعد ذلك سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة والذي أغلق على 4.18 جنيه للسهم بارتفاع 0.48 % .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد ذكرت وكالة الانباء الجزائرية ان محكمة الجنح لمجلس قضاء الجزائر أجلت أمس الأحد النظر في استئناف قضية المتعامل في الهاتف النقال أوراسكوم تليكوم الجزائر (جازي) إلى جلسة 27 ماي المقبل بسبب غياب المتهم تامر مهدي المدير العام للشركة وطالب رئيس المحكمة بحضوره في الجلسة القادمة. وتتعلق القضية بالقيام بمخالفات في الفترة الممتدة ما بين سنة 2007 إلى 2009 أدت إلى تهريب ما قيمته 189 مليون دولار لدى تحويل الأموال إلى الخارج.
يذكر المحكمة الابتدائية لسيدي امحمد كانت قد حكمت في مارس الماضي على جازي(الشخص المعنوي) بدفع غرامة مالية قدرها 93 مليار دج و على تامر مهدي المدير العام لأوراسكوم تليكوم الجزائر بسنتين حبسا نافذا مع دفع غرامة مالية قدرها 6 مليار دج. فيما تمت تبرئة سيتي بنك حيث كان المتعامل أوراسكوم تليكوم يودع أمواله ومنه تم تحويل رؤوس الأموال نحو الخارج.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060424730
و كان بنك الجزائر قد اكتشف قبل ذلك ارتكاب جازي لمخالفات خلال تحويل رؤوس أموال نحو الخارج على مستوى سيتي بنك حيث كان يودع أمواله .
جدير بالذكر ان المحكمة الادارية للجزائر العاصمة رفضت بتاريخ 18 أبريل الماضي أربعة قضايا رفعتها أوراسكوم تيلكوم الجزائر "جيزي" التي تلتمس فيها إبطال "إعادة التقويم الجبائي المفروض عليها من قبل مديرية كبريات المؤسسات" و المقدر بأكثر من "44 مليار دينار" حسبما أفاد يوم الجمعة ل (واج) المحامي حسين بوعقيل الممثل القانوني لمديرية كبريات المؤسسات.
من ناحية أخري قالت المجموعة المالية هيرمس القابضة ان مجلس الادارة المنعقد بتاريخ 3 مايو 2012 قرر الموافقة على تقرير مجلس ادارة شركة المجموعة المالية هيرمس القابضة ومستشاريها فى شان عملية الشركاة الاستراتيجية المزمع لدخول فيها مع شركة كيو انفست القطرية ، والموافقة على قيام شركة المجموعة المالية هيرمس القابضة بالدخول فى شراكة استرتيجية مع شركة كيو انفست القطرية بنسبة 60 % لشركة كيو انفست و 40 % للمجموعة المالية هيرمس القابضة من خلال شركة اى.اف.جى هيرميس قطرالمالية والبحوث وادارة الاصول وخدمات بنوك الاستثمار والاستثمار فى قطاع البنية الاساسية.
وذلك على ان تقوم شركة كيو انفست بضخ مبلغ 250 مليون دولار فى شكل زيادة راسمال المجموعة المالية هيرميس قطر لاستخدامها فى ضم الانشطة المذكورة اعلاه فى الكيان المشترك الجديد ، وان تقوم مجموعة كيو انفست بشراء 60 % من التمويل الاولى الذى قامت المجموعة المالية هيرمس القابضة بضخه فى الصناديق التى يتم احالة ادارتها للكيان الجديد وذلك وفقا للقيمة السوقية وقت اتمام تنفيذ الاتفاقية.
وأضاف البيان انه تم الموافقة على ابرام الاتفاقيات بالشراكة الاستراتيجية مع كيو انفست والتى تشمل الاتفاق الاطارى و اتفاق المشاركة واتفاقية فصل النشاط والمستندات المتعلقة بخطوات التنفيذ ويراعى ان تنفيذ هذه الاتفاقيات موقوف على شرط الحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية للمجموعة المالية هيرمس القابضة والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المعنية ، وكذا الموافقة على الحصول على خيار البيع الممنوح للشركة فيما يتعلق بحصتها المملوكة فى شركة اى.اف.جى هيرميس قطر البالغة 40 % وفقا لرغبتها مقابل مليار جنيه مصرى على ان يمارس فى فترة لا تقل عن 12 شهرا ولا تزيد عن 36 شهرا من تاريخ توقيع الاتفاقية .
كما وافق على اعطاء خيار شراء الحصة المملوكة للشركة فى راسمال شركة اى.اف.جى هيرميس قطر والبالغة 40 % الى شركة كيو انفست وذلك مقابل 165 مليون دولار امريكى تو وفقا للقيمة السوقية العادلة وقت تنفيذ خيار الشراء فى حالة ممارسته خلال نفس المدة.
واشار البيان ان المجلس قرر تفويض رئيس مجلس الادارة فى دعوة الجمعية العامة للحصول على الموافقات على كافة القرارات التى اتخذها مجلس الادارة فى شان اتفاقية الشراكة مع شركة كيو انفست باعتبار ان هذه الموافقة شرطا مسبقا لتنفيذ هذه الاتفاقيات ، وتفويض السيد حسن هيكل الرئيس التنفيذى وعضو مجلس الادارة والسيد رمزى زكى رئيس قطاع العمليات وعضو مجلس الادارة فى التوقيع نيابة عن الشركة على كافة الاتفاقيات والمستندات المتعلقة بالتحالف الاستراتيجى مع شركة كيو انفست ، والتوصية بتوزيع كوبون 4 جنيها عن كل سهم بعد اتمام تنفيذ العملية والمتوقع فى الربع الثالث فى 2012.
من جانبها قررت ادارة البورصة اعادة التعامل على سهم المجموعة الماليه هيرمس القابضه اعتبارا من جلسة الاثنين الموافق 7 مايو .
وعن موضوع أخر كشف سامر سعد سلام رئيس مجلس ادارة شركة باراديس كابيتال للاستثمارات المالية عن عزم شركته شراء باقى حصص الاقلية فى ملكية شركتى نماء للاستثمار العقارى وبى تك للتجارة والتوزيع والتى تقدر ب 0.46 % للاولى و3 % من الثانية حسبما ذكرت جريدة المال .
اكد ان شركته ستلتزم بشراء الحصص المتبقية وفقا للعروض الاجبارية التى اتمت بها عمليات الشراء السابقة والتى كانت من خلال شراء سهم شركة بى تك ب 3.44 جم وسهم نماء للاستثمار بسعر 13.88 جم .
اوضح ان الشركة فى انتظار خطاب الهيئة العامة للرقابة المالية لتوفيق اوضاع الشركتين للتوافق مع شروط القيد والتى تتعلق بنسبة التداول الحر للاسهم وهى اقل النسب المنصوص عليها فى قانون سوق المال واضاف ان بارادايس كابيتال تستهدف الاستحواذ الكامل على اسهم الشركتين فى الوقت الراهن ، مشيرا الى ان قيم الحصص المتبقية من اسهم الاقلية تقدر بنحو 3 مليون جم فى شركة نماء للاستثمار العقارى و9 مليون جم فى بى تك للتجارة والتوزيع .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060424730
علي صعيد أخر قالت شركة المصرية لخدمات النقل - ايجيترانس ان نتائج اعمال الشركة المجمعه (غير المدققة) عن الفترة المالية المنتهية فى 31 مارس 2012 أظهرت تحقيق اباحا صافية بـ 4.504 مليون جنيه مقابل 3.998 مليون جنيه عن الفترة المماثلة من العام الماضي .
وأشار البيان الي ان نتائج اعمال الشركة الغير مجمعه (غير المدققة) عن الفترة المالية المنتهية فى 31 مارس 2012 أظهرت تحقيق اباحا صافية بـ 4.429 مليون جنيه مقابل 3.454 مليون جنيه عن الفترة المماثلة من العام الماضي .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس