عرض مشاركة واحدة
قديم 05-07-2012, 03:18 PM   #26236
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-07-2012 الساعة : 03:18 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبراء: برامج مرشحى الرئاسة لا تضع حلولا ناجحة للمشكلات الاقتصادية





أكد خبراء اقتصاديون ان برامج مرشحى الرئاسة فى مصر تتسم بالعمومية حيث خلت من حلول فعالة للمشكلات التى يعانى منها الاقتصاد أو المواطن موضحين ان تلك البرامج ينبغى ان تركز على آليات تحقيق العدالة الاجتماعية ومواجهة التحديات الاقتصادية وفى مقدمتها تفاقم العجز فى الموازنة والديون والفجوة بين الاغنياء والفقراء .
وأضافوا انه يوجد تشابه واضح بين البرامج الاقتصادية لغالبية مرشحى الرئاسة مشددين على انه تلك البرامج لم تتضمن أية أفكار خلاقة بشان سبل زيادة معدلات النمو الاقتصادى وتحقيق التنمية المستدامة .
وقال محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل و الاستثمار ان برامج مرشحى الرئاسة تجاهلت عددا من القضايا الحيوية من بينها تنشيط سوق المال وسبل مواصلة خطط الإصلاح الاقتصادي.
وأضاف أن البرامج الاقتصادية لأغلب مرشحي الرئاسة تسير على درب السياسة الاقتصادية السابقة حيث أنها اختزلت سلبيات السياسة الاقتصادية لمبارك في الفساد الذى يعد عرضا من أعراض المرض مشيرا الى أن معظم البرامج اكتفت بالاشاره الى أن اقتصاد مصر يعتبر بمثابة" اقتصاد ريعي" حاليا يتجاهل بناء مشاريع زراعيه وصناعيه و اقتصاديه حقيقيه تمثل قيمه مضافه للاقتصاد . وأشار الى ان تلك البرامج اعتمدت علي احياء مشروعات قديمة كما انها لم تقدم بدائل فعالة في ظل العجز المتزايد في الموازنة لافتا الى ان مصر تحتاج إلى أفكار ابتكاريه لمواجهة الأزمه الاقتصاديه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060424753
وحث الرئيس القادم على تنشيط دور البورصة وتبنى اجراءات فعالة لضمان المنافسة فى الاسواق ومنع الاحتكار على أن تتحمل الدولة مسئولية بناء البنية الأساسية التى تدعم التنمية الاقتصادية والنمو الاقتصادي .
ومن جانبه قال الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي إن كل المرشحين يتبارون فى ابداء الوعود بهدف جذب أصوات الناخبين دون عمل دراسات جدوى ووضع خطط وجداول زمنية لتحقيقها وكفيفة مراقبتها ومصادر التمويل مشيرا الى ان المرشحين لم يحددوا أليات مواجهة المشكلات الرئيسية التى تواجهها مصر وفى مقدمتهاالفساد والبيروقراطية والروتين .
وفى السياق ذاته قالت الدكتورة ماجدة قنديل المديرالتنفيذى المركز المصرى للدراسات الاقتصادية إن البرامج الإنتخابية لمرشحي رئاسة الجمهورية تتضمن أهدافا متفق عليها من الجميع لكن دون وجود آليات واضحة لتحقيقها .
وأضافت ان البرامج الاقتصادية للاحزاب السياسية خلال الانتخابات البرلمانية اتسمت بوضوح الرؤى ووجود تفاصيل اكثر للخطط المراد تحقيقهاعلى النقيض من الرؤى الاقتصادية لمرشحى الرئاسة لافتة أن ادارة الاقتصاد تحتاج الى تحقيق التوازن بين الاهداف والامكانيات المتاحة .
ومن جانبه قال الدكتور إيهاب الدسوقي أستاذ الاقتصاد بأكاديمة السادات -إن الاشكالية التى تعانى منها معظم برامج مرشحى الرئاسة تتمثل فى عدم التفرقة بين الأهداف والآليات فمعظهم يركزون على الأهداف دون توضيح آلية تحقيقها مشيرا الى انه توجد مشكلة آخرى تتمثل فى اعلان عدد من مرشحى الرئاسة عزمهم تطبيق انظمة اقتصادية لا تتسق مع سياسات السوق الحرة .
من جانبه قال الدكتور حمدي عبد العظيم عميد اكاديمية السادات الأسبق إن أغلب برامج مرشحى الرئاسة لم تتحدث عن مصادر تمويل المرتبات وسد عجزالموازنة علاوة على انها تجاهلت وضع حلول للفجوة المعيشية بين الاقاليم الجغرافية المصرية وقضايا هامة اخرى مثل التأمين الصحي الشامل وتطوير التعليم .
المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس