عرض مشاركة واحدة
قديم 05-08-2012, 05:20 AM   #26253
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-08-2012 الساعة : 05:20 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الحكومة تواصل اجتماعاتها‏..‏ والبرلمان يؤجل استجواباته





قبل‏24‏ ساعة من انتهاء المهلة التي حصل عليها الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب من المجلس الأعلي للقوات المسلحة بحل أزمة الحكومة مع البرلمان.
أكد المستشار محمد عطية, وزير شئون مجلسي الشعب والشوري أن الحكومة مستمرة في أداء عملها ولاتعلم شيئا عما ذكره الكتاتني من وعود المجلس الأعلي للقوات المسلحة بإقالتها أو إجراء تعديل وزاري محدود أو تكون حكومة تسيير أعمال.
وقال في تصريحات لـ الأهرام إن الحكومة ليست لديها أزمة مع أي طرف وننتظر أي تكليفات من المجلس الأعلي للقوات المسلحة معربا عن تمنياته أن يغادر موقعه كوزير من اليوم قبل غد خاصة أن المسئولية تمثل عبئا كبيرا.
وفي محاولة لتهدئة الأزمة بين الحكومة وحزب الأغلبية شارك ولأول مرة احد نواب الحرية والعدالة بلال جبريل أمس في اجتماع الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء مع نواب محافظة مرسي مطروح. وذلك منذ اندلاع الأزمة بين الحكومة والبرلمان, مؤكدا ان حضوره جاء بعد التنسيق مع الهيئة البرلمانية للحزب واصفا الموقف بأنه بداية لانفراجة حقيقية بين الحكومة ونواب الحرية والعدالة متوقعا مشاركة الأعضاء في الاجتماعات المقبلة مع الحكومة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060425060
ومن جانبه وافق مجلس الشعب في جلسته التي عقدها أمس علي تأجيل مناقشة ثلاثة استجوابات كانت موجهة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري والمستشار عادل عبد الحميد وزير العدل والمهندس محمد رضا إسماعيل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بحجة سفر الأخير.
وكانت الحكومة قد واصلت اجتماعاتها بلقاء رئيس الوزراء ونواب محافظة مطروح وقال الدكتور محمد فتحي البرادعي وزير الإسكان, في مؤتمر صحفي مشترك مع وزراء الصحة والنقل والري ومحافظ مطروح عقب الاجتماع إنه تم استعراض مجموعة كبيرة من طلبات نواب محافظة مطروح, مشيرا الي الاستجابة للكثير من الطلبات.
وأضاف البرادعي أنه تم اعتماد10 ملايين جنيه لعشر وحدات غسيل كلوي و10 اخري لعشر حضانات, و5 ملايين جنيه لأجهزة رنين مغناطيسي, و4 ملايين لرفع كفاءة العاملين بالقطاع الطبي, مشيرا الي ان وزير الصحة سوف يقوم بزيارة الي المحافظة علي رأس وفد من الوزارة قريبا.
وأشار الي انه تم اعتماد16 مليون جنيه لمحول الكهرباء الخاص بمحطة تحلية المياه, كما تم اعتماد مبلغ6 ملايين جنيه لشراء سيارات نقل للمياه, وسيبدأ توريد19 سيارة في شهر يوليو المقبل, بالاضافة الي5 ملايين جنيه لاستكمال خزان إضافي لمحطة مياه سيوة, مؤكدا الانتهاء من شبكة الصرف الصحي في يونيو2012, بتكلفة155 مليون جنيه.
ومن جانبه قال الدكتور هشام قنديل وزير الري, إن المصدر الأساسي للمياه في مطروح من محطة العلمين, مشيرا الي وجود تعديات قبل وبعد محطة المياه, وأنه سيتم التركيز علي التوسعات في تحلية مياه البحر خلال عامين, حتي يتم التغلب علي التعديات علي نقل المياه.
وفيما يخص ترعة الحمام, قال وزير الري, ان هناك عدة مشكلات فنية تعطل هذا المشروع ويحتاج الي استثمارات قدرت بنحو170 مليون جنيه, وسوف يعقد اجتماع آخر في هذا الصدد يوم19 من الشهر الحالي.
فيما أكد جلال مصطفي سعيد, وزير النقل, أنه تم الاتفاق علي رفع كفاءة150 كيلو علي الساحل الشمالي, من منطقة سيدي براني الي السلوم, وعمل كوبري علوي عند مزلقان فوكة, ورفع كفاءة مزلقانات السكة الحديد.
وقال الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة, ان النواب اشتكوا خلال الاجتماع من نقص ملحوظ في العناصر البشرية كالأطباء والفنيين والتمريض, وسوف يجري العمل بشتي السبل علي تعويض هذا النقص,
وأشار الي انه سيتم اعتماد نظام للحوافز لجذب الأطباء وأعضاء هيئة التمريض للعمل بالمحافظات الحدودية, لافتا الي ان رئيس الوزراء وافق علي صرف4 ملايين جنيه حوافز للعاملين بالقطاع الصحي بالمحافظات الحدودية.
وأشار وزير الصحة الي أنه تم الوعد بتوفير سكن للأطباء بالمحافظة, أو الحصول علي بدل سكن, وعرض النائب فرج العبد, عضو مجلس الشعب عن حزب النور إنشاء وحدات سكنية للأطباء, في أثناء عملهم بمحافظة مطروح, علي أن يتملك الطبيب المسكن بعد اقامته5 سنوات بالمحافظة.
المصدر: الأهرام المصرية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس