عرض مشاركة واحدة
قديم 05-08-2012, 02:44 PM   #26276
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-08-2012 الساعة : 02:44 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

لجنة الصناعة بـ"الشعب" تتهم هيئة البترول بالاختلاس والزيادات الوهمية فى الإيرادات





هاجم أعضاء لجنة الصناعة بمجلس الشعب، أمس، المسؤولين فى الهيئة العامة للبترول بسبب وجود العديد من الطاقات غير المستغلة فى الشركات وقيام الهيئة بتضخيم القيمة الخاصة بالدعم على المنتجات البترولية بزيادة ٢٥ مليار جنيه سنوياً، وكشف تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، الذى ناقشته اللجنة أمس، أن هناك مبلغ ٣٦.٥ مليون جنيه قيمة حساب المشروعات تحت التنفيذ، دون وجود تنفيذ فعلى مما اعتبره الجهاز استنفاداً للموازنة الاستثمارية. ووصف وكيل اللجنة محمد مصطفى ذلك الإجراء بالاختلاس، كما اتهم النواب هيئة البترول بعمل زيادات وهمية فى الإيرادات، مع استمرار النزاع مع هيئة الثروة السمكية ببورسعيد ومساحتها ٢٣ ألف متر، وكذلك أرض محافظة القاهرة، ومساحتها حوالى ٦ آلاف متر وقيمته الدفترية وكذلك لم يتم تسجيل بعض الأراضى التابعة للهيئة حتى الآن.
وطالب تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات باستغلال جميع الطاقات غير المستغلة، وقال وكيل اللجنة محمد مصطفى: إننا نستورد من الخارج وذلك يهدر مزيداً من الأموال فى استيراد الخامات، فى حين أن لدينا أجهزة كثيرة غير مستغلة، كما أن شركات التكرير بها طاقات معطلة منذ ١٠ سنوات، ومازلنا نستورد «بوتاجاز وسولار» ونطالب بتفاصيل حول هذه الطاقات المعطلة.
وكشف تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات أن مديونية وزارة المالية ومصلحة الضرائب ٤٠ مليار جنيه قرض مورجان وشركة أديسون، وطالب رئيس اللجنة السيد نجيدة، خلال اجتماعه أمس، بمناقشة تقرير الجهاز عن نتائج الرقابة المالية على أداء الهيئة المصرية العامة للبترول فى ٣٠ يونيو ٢٠١٠، بتشريع يمنح الجهاز سلطة المحاسبة للمخالفين أو منح سلطة للجهاز لتحويل المخالفات للنيابة مباشرة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060425339
وقال مراقب الحسابات بالهيئة العامة للبترول، على دويدار، إن الطاقات معطلة وموجود عنها معلومات تفصيلية فى التقارير الخاصة بالشركات، مما دعا رئيس اللجنة السيد نجيدة إلى طلب إرسال تقارير تفصيلية حتى يتمكن المجلس من التعامل مع هذه الأجهزة المعطلة، كما طلب إرسال خطاب إلى هيئة البترول لموافاة المجلس بجميع الطاقات والأجهزة المعطلة وأسباب عدم عملها حتى يتم اتخاذ اللازم.
وطالب النائب المحمدى بأن تنضبط هيئة البترول بالمعايير المحاسبية، وقال: «بهذه الطريقة نشعر بأن الموازنة العامة للدولة غير شفافة ومعدل النمو غير صحيح.
المصدر: المصري اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس