عرض مشاركة واحدة
قديم 05-08-2012, 02:48 PM   #26277
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-08-2012 الساعة : 02:48 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"القلعة" تحصل على عضوية مجلس إدارة الجمعية الأفريقية لرأس المال المخاطر



أعلنت شركة القلعة، العاملة في مجال الاستثمار المباشر بأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وتبلغ قيمة استثماراتها 9.5 مليار دولار أمريكي – عن انضمامها إلى مجلس إدارة الجمعية الأفريقية لرأس المال المخاطر(AVCA).
جاء ذلك على هامش مشاركة القلعة في فعاليات المؤتمر السنوي التاسع للجمعية الأفريقية لرأس المال المخاطر، والذي انعقد مؤخراً في مدينة أكرا عاصمة غانا، بمشاركة مجموعة من أبرز الشركاء المحدودين وشركات الاستثمار المباشر والمؤسسات الاستثمارية الرائدة التي تساهم في رسم الخريطة الاستثمارية بأسواق أفريقيا.
ويأتي ذلك ضمن مساعي الجمعية الأفريقية لرأس المال المخاطر إلى إعادة تشكيل مجلس الإدارة، وتأسيس مجلس استشاري لتعزيز الدور الذي تقوم به في دعم أنشطة الاستثمار المباشر بأفريقيا، وتسليط الضوء على الاستثمارات الضخمة التي يجري إقامتها الآن في مختلف أنحاء القارة.
وفي هذا السياق، قامت ميشيل كاثرين إيسومي، الرئيس التنفيذي للجمعية الأفريقية لرأس المال المخاطر، بإصدار بيان حول انضمام كريم صادق، العضو المنتدب بشركة القلعة، إلى مجلس إدارة الجمعية، مؤكدةً أن ذلك يساهم بشكل رئيسي في إنجاح إعادة إطلاق الجمعية.
وترى إيسومي أن نجاح الجمعية في دعم المصالح طويلة الأجل لأنشطة رأس المال المخاطر في القارة الأفريقية مرهون بوجود فريق استشاري يضم أفضل الخبراء وأكفأ شركات الاستثمار في الأسواق الأفريقية، والتي تأتي شركة القلعة على رأسها، فضلاً عن شركات الاستثمار التي تحظى بنجاحات متميزة في مناطق معينة. وترى إيسومي أن استثمارات القلعة في شمال وشرق أفريقيا تجعلها منبرًا محوريًا للمستثمرين في هذه المنطقة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060425340
الجدير بالذكر أن شركة القلعة نجحت في جذب استثمارات رأسمالية وقروض بلغت قيمتها أكثر من نصف مليار دولار أمريكي خلال عام 2011 من المؤسسات الاستثمارية الرائدة حول العالم، ويمثل نصيب الأسد فيها مؤسسات التمويل التنموي. كما حصلت الشركة على لقب أكبر مستثمر في قطاع البنية التحتية بأفريقيا خلال عام 2011 وفقًا لأحدث التقارير الصادرة عن مؤسسة Deloitte، ومؤسسة Africa Assets، وذلك تقديرًا لاستثمارات القلعة في مشروع سكك حديد ريفت فالي.
ومن جانبه، أوضح كريم صادق أن شركة القلعة تتشرف بالمساهمة في إعادة إطلاق الجمعية الأفريقية لرأس المال المخاطر. وجدد صادق إيمانه بقدرة نموذج الاستثمار المباشر على دعم قارة أفريقيا والتي تذخر بالفرص الاستثمارية الجذابة بيْد أنها لازالت تفتقر إلى وفرة رأس المال والخبرات الإدارية المتميزة.
الجدير بالذكر أن الجمعية الأفريقية لرأس المال المخاطر تعد مؤسسة غير هادفة للربح تأسست من أجل دعم وتنمية أنشطة رأس المال المخاطر وصناعة الاستثمار المباشر في أفريقيا عبر إعداد البحوث وتوفير البرامج التدريبية وإتاحة شبكة علاقات واسعة فضلاً عن ترويج أفضل المعايير والممارسات المهنية.
المصدر: مباشر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس