عرض مشاركة واحدة
قديم 05-10-2012, 08:12 AM   #5212
 

كاتب الموضوع : محمود 9200 المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-10-2012 الساعة : 08:12 AM
افتراضي رد: الاسهم الذهبيه اثناء جلسه التدوال اليوميه

4 مليارات درهم حجم استثمار الإمارات الزراعي في مصر








.

.

.

.

.


10 مايو 2012 11:43 ص آخر تحديث : 10 ماي 2012 11:43 ص .

أرسل لصديقطباعةشاركضبط الخط



.


.

أكد الدكتور محمد رضا إسماعيل وزير الزراعة المصري أن الاستثمارات لإماراتية تعد من أكبر الاستثمارات العربية والأجنبية في قطاع الزراعة في مصر. وقدر الوزير في تصريحات للصحافيين على هامش أعمال الملتقى العربي للصناعات الغذائية والأمن الغذائي، الذي اختتم أعماله أمس في أبوظبي، حجم الاستثمار الزراعي الإماراتي في مصر بأكثر من 4 مليارات درهم.

وأوضح أن الاستثمارات الزراعية الاماراتية في مصر تتوزع على استصلاح الأراضي والإنتاج الحيواني، مشيرا إلى أن مشروع شركة ''الظاهرة'' الإماراتية باستصلاح وزراعة 120 ألف فدان في الفرع الثالث بمشروع توشكى في صعيد مصر يعد من أكبر مشاريع الاستثمار العربي والأجنبي في قطاع الزراعة في مصر.

وانطلق المشروع منتصف عام 2008 باستثمارات تصل إلى 1.85 مليار درهم. وتم تحديد البرنامج الزمني للمشروع بخمس سنوات يتم فيها إعداد البنية التحتية وزراعة الأراضي وفق اتفاق بين الشركة والحكومة المصرية نص على أن تقوم الشركة الإماراتية بالاستثمار الزراعي في مجال الأعلاف وبعض المحاصيل التي يتطلبها السوقان الإماراتي والمصري. وأكد وزير الزراعة المصري أن المشروع سيبدأ أول إنتاجه الفعلي العام الجاري مشيرا إلى أن نصف المساحة المخصصة للمشروع ستنتج قمحا بينما تنتج المساحة المتبقية محاصيل أخرى اختارتها الشركة الإماراتية.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية تضع حاليا شروطا أمام المستثمرين العرب والأجانب الراغبين في استصلاح الأراضي الزراعية تقضي بأن يتم زراعة نصف مساحة الأراضي التي يحصلون عليها قمحا لحاجة السوق المصري إليه ولهم الحرية الكاملة في اختيار نوع محاصيل النصف الثاني من الأراضي المستصلحة. وأشار الوزير إلى أن الاستثمارات الزراعية الإماراتية في مصر تتضمن أيضا أكبر مزرعة للإنتاج الحيواني في مصر وتقع في منطقة وادي النطرون ويتم توجيه إنتاجها للسوق المحلية في مصر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060426031


المصدر: البيان الإماراتية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

abo alee غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس