عرض مشاركة واحدة
قديم 05-12-2012, 01:27 PM   #26422
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-12-2012 الساعة : 01:27 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"العقدة" فى أمريكا لإجراء مباحثات بشأن قرض صندوق النقد لمصر





يجرى الدكتور فاروق العقدة، محافظ البنك المركزى المصرى مباحثات فى العاصمة الأمريكية، واشنطن، مع صندوق النقد الدولى لمنح مصر قرضا بقيمة 3.2 مليار دولار، خاصة فى إطار إعداد الموازنة المصرية الجديدة خلال الأيام القادمة مع مناقشة الإجراءات الاقتصادية التى اقترحتها الحكومة المصرية من قبل، للحصول على القرض وما يمكن تنفيذه منها وفق برامج زمنية محددة، لإصلاح الوضع الاقتصادى المحلى ومواجهة الأزمات.
وتوجه الدكتور فاروق العقدة، محافظ البنك المركزى المصرى، إلى الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، السبت، فى زيارة تستغرق عدة أيام يلتقى خلالها مع عدد من المسؤولين بمؤسسات التمويل الدولية والإدارة الأمريكية.
وقال مصدر مصرفى رفيع المستوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الزيارة تأتى فى إطار متابعة المناقشات الدائرة على مدار الشهور الماضية، حول القرض المزمع من صندوق النقد الدولى بقيمة 3.2 مليار دولار، وما تحقق بشأن البرنامج الاقتصادى الذى وضعه صندوق النقد بالتعاون مع الحكومة المصرية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060426743
وأضاف المصدر، أن صندوق النقد قال إن منح القرض مرتبط بقدرة مصر على تأمين دعم من مختلف الأحزاب السياسية، وسيتطلب إصلاحات صارمة فى قطاع الضرائب والرسوم وغيرها، وأن السرعة فى منح القرض مرتبطة إلى حد كبير بالسلطات المصرية وشركائها السياسيين للحصول على دعم للبرنامج.
فى سياق ذى صلة، أكد المصدر وصول وديعة بقيمة مليار دولار من المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء الماضى، لحسابات البنك المركزى المصرى، كوديعة لمدة 8 سنوات، وذلك فى ضوء التزام المملكة بتعهداتها لدى مصر.
وقدر المصدر فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، حزمة المساعدات المالية التى تحتاجها مصر بنحو 12 مليار دولار، للعمل على علاج العجز فى الموازنة العامة للدولة والذى يبلغ 134 مليار جنيه، وأيضا السيطرة على الأرصدة الحالية للاحتياطى من النقد الأجنبى الذى تأثر بشدة على مدار الـ15 شهراً الماضية، وارتفع 100 مليون دولار فى أبريل الماضى، ليصل إلى 15.2 مليار دولار.
يذكر أن البرنامج الاقتصادى المصرى يتضمن الشفافية والإفصاح وتبسيط الإجراءات العامة وتعديلات تشريعية لقوانين الضرائب والجمارك، والتعامل مع البيانات وشرحها للعامة وليس للمتخصصين فقط .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس