عرض مشاركة واحدة
قديم 05-13-2012, 12:59 PM   #6509
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-13-2012 الساعة : 12:59 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

حسمت شركة مصر للتأمينات العامة والمشئوليات، المناقصة التي طرحتها شركة القاهرة للزيوت والصابون، لتغطية المخاطر المرتبطة بالأصول وأسطول السيارات لصالحها، وذلك بعد منافسة شرسة مع مجموعة من شركات التأمين، والتي تتنوع هياكل ملكيتها بين (العربي) و (المصري).
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060427182

علمت (المال) أن العرض المالي الذي تقدمت به (مصر للتأمين) يدور حول 3% من إجمالي مبالغ التأمين، وتتجاوز الـ 100 مليون جنيه تقريباً، ويصل القسط الذي ستحصل عليه الشركة إلى 3 ملايين جنيه.

وتشمل قائمة الإخطار التي ستغطيها (مصر للتأمينات العامة) وفقاً لمصدر تأميني وثيق الصلة بالعملية، كلا من الحريق وانفجار الغلايات والسطو وخيانة الأمانة للعهد النقدية والعينية ونقل النقدية والسيارات.

وأشار المصدر لـ (المال) إلى أن نسبة احتفاظ (مصر للتأمين) من الأخطار تقترب من 40%، مقابل تصدير النسبة الباقية، البالغة 60% في إتفاقات إعادة التأمين مع الشركات التي تتفق معا بإتفاقات إعادة يتركز أغلبها في السوقين البريطانية والأمريكية إضافة إلى السوق الألمانية وبعض شركات إعادة التأمين العربية.

وأوضح المصدر أن المالي الذي تقدمت به (مصر للتأمين) تتنوع حدوده ونسبه وفقاً لكل خطر، مؤكدا أن حسم (مصر للتأمين) الصفقة لم يكن مرتبطاً بشكل أساسي بالعرض المالي، وإنما ارتبط بعناصر آخرى، أولها خبرة الشركة في الاكتتاب بهذه النوعية من الأخطار، خاصة أن لها سابقة ناجحة، حسب وصفه في تغطية المخاطر المرتبطة بأصول شركة مماثلة وهي: مصر للزيوت والصابون التي حسمتها بعد منافسة مع شركتي قناة السويس، ووثاق للتأمين التكافلي، إضافة إلى علاقتها مع معيدي التأمين العالميين، وقدرتها على سداد التعويضات في أسرع وقت ممكن.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس