عرض مشاركة واحدة
قديم 05-13-2012, 01:12 PM   #6524
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-13-2012 الساعة : 01:12 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تلقت ادارة البورصة المصرية بيانا من شركة القلعة للاستثمارات المالية يتضمن تطورات المفاوضات مع سى دراجون انيرجى الكندية بشان بيع الشركة الوطنية للبترول مصر.
حيث اوضح البيان ان شركة القلعة سبق وان قامت بتوقيع اتفاق معدل لبيع الشركة الوطنية للبترول مصر الى شركة سى دراجون انيرجى الكندية دون التاثير على قيمة الصفقة والتى تبلغ 147.5 مليون دولار وبالشروط التى سبق ذكرها.

وأضافت القلعة ان كلا من شركة جولدن كريسنت للاستثمار المحدودة وشركة دراجون انيرجى قامتا بتوقيع الاتفاق المعدل الذى يقضى بمد فترة السماح التى تحصل عليها شركة سى دراجون انيرجى لإتمام العملية حتى 8 اغسطس 2012 ( قابلة للمد 10 ايام اضافية ) بينما تحتفظ شركة جولدن كريسنت بفترة سماح حتى 1اغسطس 2012 يمكن خلالها اجراء مفاوضات ودراسة فرص البيع لاطراف اخرى .

ويتم ذلك دون توقيع اى غرامات او جزاءات على شركة جولدن كريسنت فى حالة فسخ الاتفاقية كما لا يحق لشركة سى دراجون تعديل عرضها ليوافق ايه عروض جديدة.

وأضافت الشركة ان هذا الاتفاق يتيح فترة تمتد حتى تاريخ 1 اغسطس 2012 يمكن خلالها لشركة جولدن كريسنت ان تتشاور مع شركة سى دراجون وفقا لرغبتها من اجل توقيع اتفاقية بيع ( Farm-in agreement ) لصالح شريك جديد بنسبة 50 % على الاكثر من حصتها فى امتيار شمال المغارة فضلا عن امكانية بيع حصة المشاركة التى تملكها فى امتياز جنوب رمضان والتى تبلغ15.75 % علما بان الحصيلة الناتجة عن تنفيذ اى من هذه العمليات ستذهب الى الشركة الوطنية للبترول مصر ولن تدخل فى تسوية راس المال العامل بين جولدن كريسنت وسى دراجون عند اتمام عملية البيع.

وتوضح شركة جولدن كريسنت ايضا ان الاتفاق الذى تم توقيعه سيسمح باستخدام مبلغ 2.0 مليون دولار لتمويل الاعمال التطويرية الجارية فى حقل مذهل مما يجعل من غير المتوقع ان يؤثر تاجيل موعد اتمام بيع الشركة الوطنية للبترول مصر سلبيا على الاطار الزمنى المتوقع لبدء انتاج البترول من حقل مذهل.

وتود شركة القلعة ان تؤكد ان هذا الافصاح يهدف لاطلاع السوق على تطورات التفاوض ولا يمثل تعهدا بإتمام او تنفيذ الاتفاقية حيث يلزم ان تحصل شركة سى دراجون على موافقات من مقرضيها والجهات الرقابية والبورصة التى تتبعها وجهات اخرى كما ان المتغيرات العالمية والمحلية المنظورة وغير المنظورة قد تؤثر على اتمام الصفقة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس