عرض مشاركة واحدة
قديم 05-13-2012, 01:23 PM   #6540
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-13-2012 الساعة : 01:23 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- قالت مصادر للمال ان ثلاثة بنوك عربية تنتظر دورها لبدء عمليات الفحص النافى للجهالة بهدف شراء بنك بيريوس مصر وانه خلال مايو الحالى سيبدا البنك الثالث بعد ايش التركى والتجارى الدولى وفا المغربى عمليات الفحص النافى لبيريوس .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060427297
فى وقت سابق قالت نيرة امين العضو المنتدب رئيس البنك ان 5 بنوك ابدت رغبة فى شراء الذراع المصرية للبنك اليونانى بيريوس .
تحفظت المصادر بشكل كبير على الكشف عن هوية البنوك الثلاثة لكنها قالت انها عربية ولديها ميزانيات مالية ضخمة تكاد تقترب من البنك التركى والمغربى لكنها اقل من حيث الانتشار الجغرافى لذا فهى تعتبر الاستحواذ على بيريوس مسالة استراتيجية من شانها دعم انتشارها الجغرافى وعملها كبنك اقليمى .
اشارت الى ان احد البنوك الصينية كان قد ابدى رغبة فى المنافسة لكنه لم يتقدم بطلب للبنك المركزى حتى الان ما دفع بنك الاستثمار باركليز كابيتال الذى يتولى عملية البيع لاستبعاده من السباق.
توقعت المصادر انتهاء البنوك الثلاثة العربية من عمليات الفحص النافى للجهالة نهاية يونيو المقبل تبعا للجدول الزمنى الخاص باجراءات البيع على ان يتم التقدم بعروض الشراء اول يوليو وقالت ان ايش بنك التركى سينهى اجراءات الفحص الاسبوع الحالى .
ارجعت عدم بدء اجراءات الفحص من جانب البنوك الخمسة المتنافسة فى التوقيت نفسه الى رغبة بيريوس التنظيمية فى تقديم المعلومات والملفات الخاصة بالفحص .
كان البنك الام باليونان قرر فى الاسبوع الاخير من العام الماضى تعيين الذراع الاستثمارية لبنك باركليز مستشار لبيع وحدته المصرية فى اطار جهود حثيثة للحصول على سيولة لمواجهة ازمة الديون فى الداخل وبعد توقف عملية البيع لبنك ستاندرد تشارترد البريطانى والذى تعذر بارتفاع المخاطر داخل السوق المصرية بعد الثورة .
تكبد بيريوس خسائر بلغت 221.8 مليون جم عن الفترة من يناير حتى سبتمبر 2011 مقابل خسائر بلغت 60.2 مليون جم عن فترة نفسها من 2011 وبلغ اجمالى الخسائر المرحلة لدى البنك 711.4 مليون جم نهاية سبتمبر الماضى جزء كبير منها يرجع الى انهاء فجوة المخصصات لديون رديئة بلغت قيمتها مليار جم ويدير البنك اصول تتعدى قيمتها 9 مليار جم ولديه محفظة قروض تصل الى 4.2 مليار جم ويمتلك البنك 48 فرع .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس