عرض مشاركة واحدة
قديم 05-13-2012, 08:54 PM   #26476
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-13-2012 الساعة : 08:54 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

سويسرا ترفض تظلم جمال وعلاء من تدخل مصر فى قضية غسل الأموال





القاهرة - رفضت محكمة سويسرية تظلم علاء وجمال مبارك، وأسرة الرئيس السابق حسنى مبارك، من تدخل مصر فى قضية غسل الأموال المنظورة أمام القضاء السويسرى، وسمحت لمصر بالتدخل فى القضية، التى كشفت عن تورط 9 من كبار رموز النظام السابق.
وقال المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لشؤون الكسب غير المشروع، رئيس لجنة استرداد الأموال المهربة: إن الحكم الصادر لصالح مصر نهائى وغير قابل للطعن، ويسمح بانضمام مصر إلى الدعوى المنظورة أمام المحكمة الجنائية فى بيلنزولا، الخاصة بـ(مبارك) و9 من رموز نظامه، المتهمين بغسل الأموال، التى جمدتها سويسرا وبلغت 410 ملايين فرنك سويسرى.
وأضاف الجوهرى أنه سيتم الإعلان عن أسماء المتهمين، خلال أيام، بمجرد الاطلاع على التحقيقات بمعرفة مكتب المحاماة الدولى، الذى سيخطر الجهاز بأسمائهم.
وأوضح: هناك صعوبة فى حصر الأموال، بشكل نهائى، لأن تهريبها تم من خلال أوعية وشبكات مالية شديدة التعقيد.
وكشفت مصادر قضائية أن النيابة السويسرية تواصل تحقيقاتها الموسعة فى اتهام سوزان ثابت، قرينة مبارك، وآخرين بغسل أموال، بعد تجميد أموال لم تفصح عن حجمها لدواعى السرية، وتحقق فى اتهامها بالفساد فى حركة المرأة والسلام.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060427432
وأضافت: هناك تحقيقات أخرى تجرى فى اتهام (علاء وجمال) فى وقائع غسل أموال أيضاً لم تنته بعد، واللجنة تتابع التحقيقات، التى كشفت عن تورط 9 من كبار رموز النظام السابق، وتوجد مفاوضات لاستعادة الأموال المهربة إلى 13 دولة أوروبية وعربية.
وقالت المصادر إن رجل الأعمال الهارب حسين سالم سيسلم للقاهرة قريبا، فى ضوء القانون الإسبانى لتسليم المجرمين، والحكومة الإسبانية أقامت دعوى، لإسقاط جنسية سالم الإسبانية، لما شابها من تزوير.
ويأتى ذلك فى الوقت الذى انتهت فيه اللجنة من وضع الضمانات، التى تطلبها الحكم النهائى الصادر من المحكمة العليا الإسبانية، بتأييد حكم أول درجة بتسليم سالم ونجليه إلى مصر، ومنها إعادة محاكمتهم أمام دائرة أخرى، لتسليمه للنائب العام.
المصدر : جريدة المصرى اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس