عرض مشاركة واحدة
قديم 05-14-2012, 02:06 AM   #13741
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-14-2012 الساعة : 02:06 AM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
قال دكتور محمد عمران، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، ان الحديث عن فرض ضريبة على أرباح البورصة لا محل لها في الوقت الحالي لاسيما وأن الضرر الذي سينتج عن فرض ضريبة عبر أرباح البورصة الرأسمالية يفوق النفع من ذلك خاصة وأنه سيفقد البورصة احد ميزاتها التنافسية وسط أسواق المال في المنطقة.

وتوقع عمران، على هامش مؤتمراً صحفياً عقد ظهر اليوم لتوقيع اتفاقية تعاون مع "إيتيدا"، أن تبدأ مرحلة انطلاق جديدة للاقتصاد المصري مع انتهاء انتخابات الرئاسة، وهو الأمر الذي سينعكس بدوره على أحجام وقيم تداولات نايلكس، وألمح عمران إلى أن الاقتصاد المصري الذي نجح فيما سبق في تحقيق معدلات نمو بلغت ٧ % فيما مضي يعكس أن مصر لديها كافة المقومات لمعاودة تحقيق هذه المعدلات.

وعن مسالة تحويل بورصة النيل لشركة مساهمة مستقلة أكد عمران أن هذا الأمر مرتبط بمدي قدرة نايلكس علي الاكتفاء ذاتيا من الناحية التمويلية.

أضاف عمران ان بورصة النيل بدأت مرحلة الطروحات عام 2008 مشيرا إلى أن نايلكس أصبح لديها الآن 20 شركة مقيدة في بورصة النيل، وأضاف رئيس البورصة إلى ذلك أن تغيير نظام تداولات نايلكس في نوفمبر ٢٠١١ وتحوله من نظام المزايدات إلى نظام التوفيق الآلي للأسعار كان له ابرز الأثر في مضاعفة أحجام تداولات نايلكس بنحو 4 أضعاف.

وشدد عمران علي أن إدارة البورصة من جانبها تتعامل بمرونة كبيرة لقبول قيد شركات جديدة في بورصة النيل، لافتا إلى عدم وجود ما يمنع أن يدرس مجلس إدارة البورصة مستقبليا زيادة فترة الأوكازيون الخاص برسوم القيد للشركات التي تنتهي من إجراءات القيد والطرح.

ومن جانبه، تحدث المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي مشيرا إلى أن التعاون بين نايلكس وإيتيدا يرجع إلى عام مضى حيث عقدت العديد من ورش العمل في مدن مصر لتعريف شركات تكنولوجيا المعلومات بمزايا القيد في بورصة النيل حيث تهتم ايتيدا بالشركات الصغيرة والمتوسطة حيث أنها تمثل قاطرة للنمو الاقتصادي بما لها من فرص للنمو وبرغم ذلك فقد عانت هذه الشركات من عزوف البنوك عن تقديم التمويل لها لاسيما مع التداعيات الاقتصادية التي شهدتها مصر على مدار الفترة التي أعقبت 25 يناير 2011، وأشار القاضي إلى أن البنوك ترى في التعامل مع الشركات الصغيرة والمتوسطة مخاطرة عالية.

ومن جهة أخرى أكد رئيس هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات وتوجه القاضي بالشكر لشركات الرعاة علي اعتبارها أنها تمثل الدليل للشركات الصغيرة بما يساعد هذه الشركات علي هيكله نظمها الإدارية. من جانبه تحدث الدكتور عمران عن ما تقدمه البورصة بدورها من محفزات للشركات مثل الإعفاء من رسوم القيد خلال فترة الربع الثالث من العام الجاري.

وتحدث ياسر القاضي عن أهمية أن تسعي الشركات العاملة في مجال البرمجيات لتنظيم هياكلها الإدارية بما يعزز فرص نموها مشيرا إلى أن هيئة ايتيدا مهتمة بتقديم الحوافز لشركات البرمجيات وطالب القاضي بوجود تعاون مع هيئة الاستثمار لتسهيل تحويل شركات الأشخاص إلى شركات مساهمة وهو أكد رئيس البورصة على جدواه الكبيرة لاسيما وان هيئة الاستثمار أبدت تعاونا ملموسا في هذا الصدد لاسيما في حال توافر الرغبة الحقيقة لدي هذه الشركات للقيد في بورصة النيل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس