عرض مشاركة واحدة
قديم 05-15-2012, 09:00 PM   #13806
 

كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-15-2012 الساعة : 09:00 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

تعليق هااام جداااا على موضوع شراكة هيرميس مع الشركة القطرية :
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060428651

بما أن هيرميس قررت بهذه الشراكة انتقال نشاطها الاساسي الخاص بالسمسرة وادارة المحافظ والصناديق الى دولة قطر وبذلك التصرف تكون الحصة الحاكمة والادارة والهيمنة للشركة قطرية ولرئيس هذه الشركة الذي هو أحد امراء الاسرة الحاكمة

ولأن هيرميس تمتلك ادارة العديد من المحافظ والصناديق الخاصة بجهات حكومية وعامة وخاصة مصرية وتخص جهات سيادية وبنوك عامة وأموال تأمينات وهيئات عامة وبمبالغ تصل الى عشراااات الملياااارات من الجنيهات والدولارات وبالتالي فهي تدير وتتحكم في غالبية أوجه الاقتصاد والبورصة والشركات المصرية وبالشراكة السابق ذكرها تكون هيرميس قد نقلت كل هذا الى الشركة القطرية لتتحكم فينا وفي اموالنا واقتصادنا وبورصتنا وصناديقنا ومحافظنا !!!!!

كما تريد هيرميس صرف 4 جنيه من ارباحها المرحلة واحتياطياتها و هذا يعني شبه تصفية لقوة ومكانة الشركة وميزانيتها ودلالة على عدم وجود أي خطط لنمو وتوسعات الشركة في المستقبل وواضح ان ادارة الشركة تصفي اعمالها تدريجيا وتنقل الادارة والاموال الى خارج البلاد حيث لن يتبقى شيء مؤثر لهيرميس بعد هذه الشراكة الا حصتها في بنك لبناني وهو خارج مصر .

كما أعتقد أن نزول السوق الحالي والمتتالي هو تخارج وبيع مكثف لاسهم ومحافظ موجودة تحت ادارة هيرميس لشعور الاجانب والعرب والكبار بكل وضوح تخارج هيرميس من العمل والتوسع داخل مصر

وانا اتوقع قيام وتدخل البرلمان والحكومة والرئيس الجديد لسحب كافة عقود ادارة الصناديق والمحافظ التي تديرها هيرميس الآن ومنعها نهائيا من تحويل ادارتها الى قطر وبالتالي أتوقع فشل ذرررريع لهذه الشراكة مع استمرار محاولة ادارة هيرميس بشتى الطرق للتخارج السريع من مصر خلال الفترة الحالية وقبل انشاء حكومة ورئيس جديد .

لذلك أحب أن أنبه الجميع وأحذر المتعاملين بالبورصة من هذا التصرف الخطير لهيرميس ومن عدم تدخل المسئولين بالدولة وادارة البورصة لمراقبة تصرفاتها وتحركاتها بالبورصة في ظل الهواجس والتخوف من بيعها الرهيب لمساهمتها من اسهم محافظها وصناديقها للتخارج من البورصة المصرية مما سيؤدي الى حدوث نزول متتالي وكبير للبورصة المصرية وتؤثر بشكل خطير على اقتصاد الدولة .

بالرغم من سابقة نشر عدة تحليلات هامة جدا خلال الفترة الماضية هنا في الاكونت الخاص بي بالفيسبوك لشرح موضوع الساعة الهام الخاص بشراكة مجموعة هيرميس مع الشركة القطرية الا أنني وجدت أن هناك التباس كبير عند كثير من الخبراء والمحللين وعدم ملاحظة امور هامة جدا وراء هذه الشراكة الخطيرة وتأثيرهاالسلبي جدا على البورصة المصرية خلال الفترة القادمة .. لذلك ومع ما وجدته من كثرة تساؤلات حول هذا الموضوع وانعدام وجود أي تحليل أو شرح واضح وصريح لما وراء هذه الشراكة سأقوم بنشر تحليل يكون صريح وواضح لموضوع هذه الشراكة وتأثيرها على البورصة المصرية ككل خلال الفترة القادمة :

سيكون تحليلي على شكل بسيط ونقاط متسلسلة حتى تصل لعقل القارئ بسهولة ويسر :

(1) مجموعة هيرميس لها انشطة متعددة سيتم فصل جزء منها يختص بأنشطة المجموعة المالية هيرميس فى مجالات الوساطة فى الأوراق المالية، والبحوث، وإدارة الأصول، وخدمات بنوك الاستثمار، والاستثمار فى قطاع البنية الأساسية وستدخل بهذا الجزء من الانشطة في شراكة مع شركة كيو إنفست القطرية .. بينما تظل الاجزاء الاخرى من أنشطة مجموعة هيرميس مثل الاستثمار المباشر وحصصها في البنوك التجارية كما هي ملك لهيرميس فقط .

(2) قيمت هيرميس جزء انشطتها السابق ذكرها التي ستدخل بها في الشراكة مع قطر بمبلغ مليار جنيه ( 165 مليون دولار ) ويمكن لهيرميس بيع هذه الانشطة بعد فترة للشركة القطرية بهذا المبلغ اذا ارادت ذلك .. فاذا قسمنا مبلغ المليار جنيه على اجمالي عدد اسهم هيرميس سنجد ان نصيب السهم الواحد لهيرميس من هذه الانشطة والشراكة يبلغ حوالي 2 جنيه فقط لان اجمالي عدد اسهم هيرميس حوالي نصف مليار سهم .

(3) ستدخل هيرميس الشراكة مع قطر بنسبة 40% ( حسب التقييم السابق ذكره وهو ب 165 مليون دولار او مليار جنيه ) بينما ستدفع الشركة القطرية 250 مليون دولار ( مليار ونصف مليار جنيه ) لزيادة رأس مال الشركة الجديدة الخاصة بالشراكة وستدخل قطر بهذا الدفع في الشراكة بنسبة 60% .. وبذلك لن تأخذ هيرميس قرش واحد من عملية الشراكة هذه الا لو أرادت بيع نصيبها كله البالغ 40% حسب الاتفاق بمبلغ واحد مليار جنيه فقط وبشرط ان يكون ذلك بعد فترة طويلة من تمام الشراكة .

(4) لهيرميس مساهمة مدفوعة منها في حصص بالصناديق التي تديرها وستقوم الشركة القطرية بدفع 60% من قيمة ما دفعته هيرميس من مبالغ في حصصها بصناديقها التي تديرها وبالقيمة السوقية وقت بدأ الشراكة وتترك لهيرميس ال 40% حسب نسبة حصتها في الشراكة الجديدة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060428651

(5) لذلك يتضح من كل ما سبق أن موضوع هيرميس ليس فيه أي عملية بيع حصص أو قبض سيولة من الشركة القطرية نهائياااااا . وانما هو موضوع شراكة فقط لا غير لتكوين شركة جديدة تكون اكبر ومقرها في قطر والنسبة المسيطرة والادارة لقطر !!!! وليس في هذه الشراكة اي دخل نقدي لشركة هيرميس خااااالص . الا لو ارادت هيرميس بعد فترة طويلة بيع حصتها ال 40% في الشراكة بمبلغ مليار جنيه فقط اي 2 جنيه للسهم الواحد .

(6) باقي انشطة هيرميس ستظل كما هي مع مجموعة هيرميس فقط وال 4 جنيه المقترح توزيعها ستكون من الارباح المرحلة والاحتياطيات وال 60% من حصص مساهمتها في الصناديق التي ستدفعها الشركة القطرية وكل هذه المبالغ موجودة فعلا في ميزانية هيرميس ولو عايزة توزعها الآن وبدون موضوع الشراكة حتقدر لان الفلوس موجوده بميزانية الشركة فعلا ولا جديد في ذلك .. ولكن عند الدفع وتوزيع ال 4 جنيه ستضعف ميزانية شركة هيرميس كثيرااااا نظرا لأن هذا التوزيع سيؤدي بالتأكيد الى تدهور الاحتياطي والارباح المرحلة نتيجة التوزيع المقترح ويدل على أن ادارة شركة هيرميس لا تريد التوسع أو النمو في اعمالها مستقبلا خااااالص .. ولأن الاجانب فاهمين ان ده يعتبر تخارج لكبار المساهمين للشركة وسيؤدي الى ضعف عام لميزانية شركة هيرميس ورمي الادارة الى خارج مصر بقطر لذلك كله بيبيعوااااا السهم ده بالذات يوميا في السوق وبيتخلصوا منه .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060428651

(7) وحسب الاتفاق سيكون للمجموعة المالية هيرميس حق البيع لحصتها البالغة 40% فى الكيان المشترك إلى كيو إنفست، وفقاً لرغبتها، مقابل مليار جنيه مصرى (حوالى 165 مليون دولار أمريكى)، فى الفترة التى لا تقل عن 12 شهرًا ولا تزيد عن 36 شهراً من تاريخ توقيع الاتفاقية.كما سيكون لكيو إنفست فى نفس تلك الفترة حق الشراء لحصة المجموعة المالية هيرميس والبالغة 40% فى الكيان المشترك، وذلك مقابل 165 مليون دولار أمريكى، أو وفقًا للقيمة السوقية العادلة وقت تنفيذ خيار الشراء مع وجود حد أقصى على قيمة الشراء.

((التعليق)): هذا الجزء من الخبر فضيحة لوحده .. لماذاااا ؟؟؟ لأنه يعني أن كلللل أنشطة المجموعة المالية هيرميس فى مجالات الوساطة فى الأوراق المالية، والبحوث، وإدارة الأصول، وخدمات بنوك الاستثمار، والاستثمار فى قطاع البنية الأساسية. قد تم تقديرها (وكمان بعد 12 الى 36 شهر) لتساوي فقط مليار جنيه .. وهذا يعني أن نصيب وحصة السهم الواحد لهيرميس في هذا البيع والتقييم (بعد 12 شهر من تكوين الكيان الجديد وحتى 36 شهر !!!! ) هوه فقط اتنين جنيه ( 2 جنيه !!!! ) تقريبا لان اجمالي اسهم رأسمال شركة هيرميس هي 479 مليون سهم .

(8) ويتوقع إتمام العملية فى الربع الثالث من عام 2012، وهى مشترطة على موافقة الجمعية العمومية لمساهمى المجموعة المالية هيرميس، ذلك بالإضافة إلى الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المعنية. وبعد اتمام العملية، ستقترح المجموعة المالية هيرميس لمجلس إدارتها توزيع 4 جنيهات مصرى لكل سهم كأرباح استثنائية.

((التعليق)): طبعا التوزيعات دي للي مش واخذ باله لن تكون من بيع أي شيء ولا أيضا من الارباح أبدااااا ( آخر ارباح سنوية للشركة نصيب السهم الواحد فيها 0.64 جنيه أي 64 قرووووش !!! ) .. وده معناه ان توزيع الشركة حيكون من السحب من الارباح المرحلة والاحتياطيات الموجوده فعلا بميزانيتها .. وهذا خطير جداااا لانه يعني أنها حتوزع من اللحم الحي لميزانيتها طبعا علشان الناس توافق علي فضيحة تقييم الانشطة السابق ذكرها ب 2 جنيه فقط .

(((تعليق هام))) :

(1) هذا الموضوع خطير جداااا والغرض منه بكل وضوح ودون أي شك هو هروب المتورطين مع النظام السابق بأكبر قدر من استثماراتهم واموالهم خارج البلاد قبل أن يتحفظ عليها أحد أو يمنعهم من التصرف فيها وخاصة رئيس الشركة الملواني صديق جمال مبارك .

(2) تقييم غالبية اعمال الشركة في الكيان الجديد بمليار جنيه اي 2 جنيه للسهم هو مهزلة ليس لها مثيل .

(3) توزيع 4 جنيه للسهم بالسحب من الارباح المرحلة والاحتياطيات وبعدها تنهار ميزانية الشركة هو جريمة كبرى ولو كانت الشركة فعلا عايزة بهذا الكيان الجديد توسيع اعمالها وانشطتها طب ليه توزع حوالي 2 مليار جنيه علشان تبيع غالبية انشطتها بواحد مليار جنيه فقط !!!! . طب متوزع الشركة 2 جنيه لكل سهم وتحتفظ بالمليار جنيه الاخرى وتتوسع براحتها دون شريك اجنبي آخر ؟؟؟؟ .. يبقى المقصود والغرض من توزيع ال 4 جنيه هو تحويل وتهريب اصدقاء وشركاء النظام السابق من كبار المساهمين بهيرميس لهذه الاموال الى خارج البلاد وتهريبها حتى لا يتحفظ عليها احد بمصر .

(4) ستملك الشركة القطرية الحصة الحاكمة وادارة الكيان الجديد بنسبة 60% بينما ستملك هيرميس لحصة اقلية 40% هذا يعني انتقال كل امور الادارة الي الشركة القطرية وبالتالي التحكم والتصرف في امواااال كافة الصناديق الحكومية وغير الحكومية والاموال الخاصة بصناديق ومحافظ التأمينات والبنوك المصرية وهي صناديق ومحافظ بمبالغ رهيبة تفوق عشرااااات المليارااااات من الجنيهات وبعضها بالدولارات والتي تديرها الآن مجموعة شركات هيرميس .. لتصبح بعد الكيان الجديد تحت ادارة وتصرف الشركة القطرية !!!!!! . يعني اموال ورقبة الحكومة والبنوك والصناديق والتأمينات المصرية سيتحكم فيها القطريين .. طب ده حد مصري يرضى بكده برضه ؟؟؟؟؟ .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060428651

* لذلك وانا بصفتي مصري أصيل أطااااالب بوقف هذه المهزلة والفضيحة الكبرى وابلاغ كافة الجهات المسئولة بمصر عن هذا الموضوع الهام والحساس لنا جميعاااا .. وأطالب أيضا وبسرعة بسحب كاااافة مليااااااارات الاموال والصناديق والمحافظ الحكومية والخاصة بالهيئات العامة والتأمينات المصرية والبنوك العامة التي تديرها هيرميس منها فوراااااااا قبل أن تكون تحت رحمة وادارة القطريين

يا ريت تعليقك والتوضيح محمد بك ..... على هذا التقرير للاطمئنان

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

amr_raeid غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس