عرض مشاركة واحدة
قديم 05-16-2012, 12:51 PM   #6666
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-16-2012 الساعة : 12:51 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- كشفت عماد فوزى المدير المالى بشركة الخدمات البترولية والملاحية ماريدايف للمال عن الاتفاق مع احد البنوك العاملة فى الامارات على اقتراض 30 مليون دولار لضخها فى مشروع استغلال مساحة 168 الف متر مربع فى امارة ابو ظبى فى تصنيع المنصات والمنشات البترولية خلال 3 اعوام وتتطلب الارض التى حصلت عليها الشركة بحق الانتفاع اوناش ومعدات للقيام بالمنصات المطلوبة وتجهيز الخطوط البحرية .
من جانب اخر اكد فوزى الانتهاء من مشروع ارامكو السعودية بالكامل والخاص بمد كابلات وخطوط بحرية ومتوقع الانتهاء من مشروعات ongc بالهند خلال نهاية الشهر على ان تتوقف الايرادات الواردة من المشروعين للشركة خلال الربع الثانى .
تكبدت ماريدايف خلال الربع الاول من العام الحالى صافى خسائر 947 الف دولار مقابل صافى ارباح خلال الفترة نفسها من العام الماضى 18.9 مليون دولار .
ارجع المدير المالى بالشركة الخسارة الى انخفاض معدل تشغيل قطاع الوحدات البحرية حيث انخفض بالنسبة للوحدات المبنية قبل 2000 الى 60% مقارنة ب 64% والوحدات البحرية المبنية بعد 2000 تراجع معدل تشغيلها الى 62% مقارنة ب 76% خلال 2011 بسبب دخول 5 وحدات بحرية مرحلة اعداد وتجهيز لارسالها للبرازيل اضافة لتجهيز 3 وحدات اخرى لارسالها الى غرب افريقيا .
اوضح انه بالتزامن مع انخفاض نسبة التشغيل تحملت الشركة تكاليف اضافية لتجهيز الوحدات ومرت بعدة مراحل من بلينها تحمل مصروفات تسلم وتحرك وحدتين من ترسانات البناء فى الصين والهند حتى وصولهما للدخول فى عقود بالبرازيل ومصر .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060428934
لفت الى ان هذين العاملين تسببا فى انخفاض الايرادات خلال الربع الاول من العام الحالى وتوقع فوزى ظهور الاثر الايجابى للوحدات الجديدة بحلول الربع الثالث والرابع مع انتهاء فترة التجهيزات ودخولهما الخدمة الفعلية .
كشف تقرير الشركة عن حصول شركة ماريدايف اوفشور بروجكتس على عقد جديد بالسعودية مدينة جيزان بقيمة 15 مليون دولار لتقديم خدمات غطس لمدة 5 سنوات ومن جانب اخر اوضح ان شركة فالنتين ماريتايم تنافس على مشروعات انشاءات من المرتقب حسمها خلال النصف الثانى وهو ما كشفته المال فى وقت سابق .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس