عرض مشاركة واحدة
قديم 05-17-2012, 06:55 AM   #26643
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-17-2012 الساعة : 06:55 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الحكومة تتصالح مع عز وبشاى والسويس للصلب





اعلن اللواء اسماعيل النجدى رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية انتهاء ازمة شركات الحديد التى صدرت ضدها احكام قضائية فى فترة سابقة .
قال النجدى فى مؤتمر صحفى عقده امس على هامش مؤتمر حول تكنولوجيا السليكون ان شركات عز وبشاى والسويس للصلب وافقت على دفع قيمة رخص الحديد التى صدرت احكام قضائية بسحبها بواقع 15ِ% مقدما وفترة سماح 18 شهر والنسبة المتبقية والتى تصل الى 85% من قيمة الغرامة على 7 سنوات .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060429259
اضاف النجدى ان رجل الاعمال رفيق الضو العضو المنتدب لشركة السويس للصلب قام امس بتقديم شيك للهيئة العامة للتنمية الصناعية ما يوازى 15% من قيمة الرخصة التى تصل الى 386 مليون جم على ان يقوم بسداد باقى قيمة المبلغ وفقا للاتفاق .
اشار النجدى الى ان شركتى عز وبشاى وافقتا ايضا على سداد قيمة الرخصة فى حين لم تتجاوب شركة طيبة مع هذا العرض .
من ناحية اخرى كشف النجدى عن موافقة الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء على دخول الهيئة العامة كشريك فى المشروعات الاستراتيجية المتعلقة بصناعات الاسمنت والحديد والسكر والطاقة والاسمدة للحد من اى ممارسات احتكارية قد تمارسها الشركات .
اضاف النجدى ان الهيئة ستشارك فى مصنع السكر المنتظر انشاؤه بمدينة بورسعيد لانتاج 400 الف طن سنويا فى خطوة تعمل على توفير المنتج بالاسواق خاصة مع الارتفاع المتوالى فى اسعار السكر عالميا .
اوضح ان الهيئة ستساهم بشكل عينى فى هذا المصنع بتوفير قطعة الارض الخاصة به مساحة 80 فدان وستبلغ تكلفته الاستثمارية 600 مليون جم .
كشف النجدى عن طرح 14 رخصة اسمنت جديدة بعد اجراء الانتخابات الرئاسية على ان توفر منتجاتها من الاسمنت فى الاسواق بحلول 2015 خاصة ان السوق فى تلك الفترة ستحتاج الى طاقات انتاجية جديدة .
اكد ان اولوية الحصول على الرخص المزمع طرحها ستكون للمصريين ثم العرب فالاجانب فى خطوة لخفض سيطرة الشركات الاجنبية على السوق والتى تصل حاليا الى 85% ما اعتبره يمثل خطرا على السوق المصرية .
من ناحية اخرى كشف النجدى عن تقدم مستثمرين لانشاء مصفاتين لتكرير البترول بمنطقة شمال غرب خليج السويس باستثمارات 6 مليار يورو مناصفة بينهما .
المصدر: جريدة المال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس