عرض مشاركة واحدة
قديم 05-17-2012, 07:07 AM   #26648
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-17-2012 الساعة : 07:07 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

ازمة الغاز تعطل اقامة مصنعين للخزف والصينى - شينى



الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060429271


القاهرة - رفضت هيئة التنمية الصناعية الموافقة على توسعات شركة الخزف والصينى شينى (PRCL) وضمان توفير الغاز لاقامة مصنعين للسيراميك تابعين للشركة فى بنى سويف باستثمارات تقدر بنحو 250 مليون جم .
تلقت شينى اخطار من الهيئة يفيد بتحويل ملف التوسعات الى المجلس الاعلى للطاقة ورئيس الوزراء للموافقة قبل منح الترخيص .
قال سيد عبد السميع رئيس مجلس ادارة شينى ان الشركة فوجئت مؤخرا باخطار من هيئة التنمية الصناعية يفيد باعادة ملف مشروعها الى لجنة فنية كانت قد وافقت عليه من قبل لتعرضه على المجلس الاعلى للطاقة ورئيس مجلس الوزراء رغم تلقى خطاب من وزارة التجارة والصناعة تاريخ 21 فبراير الماضى يؤكد موافقة مجلس ادارة هيئة التنمية الصناعية التابعة لها على منح الرخصة ردا على استفسار الوزارة فى هذا الشان .
هدد رئيس مجلس ادارة الشركة بمقاضاة هيئة التنمية الصناعية فى حال عدم الحصول على ترخيص منها بتنفيذ التوسعات خاصة ان عدد من الجهات الحكومية الاخرى مثل الزراعة والاثار والبيئة رهنت موافقتها بترخيص الهيئة .
قال المهندس اسماعيل النجدى رئيس هيئة التنمية الصناعية للمال ان الهيئة تقوم بتطبيق القانون خاصة فيما يتعلق بالتراخيص الخاصة بالمصانع كثيفة الاستهلاك للطاقة التى يتجاوز حجم الاستهلاك السنوى لها 66 مليون متر مكعب من الغاز .
اشار الى ان القانون ينص على ان اى مشروع يزيد اجمالى احتياجاته على تلك الكميات يستلزم الموافقة عليه من خلال المجلس الاعلى للطاقة ورئيس مجلس الوزراء واضاف ان موافقة وزارة الصناعة والتجارة لا تلزم الهيئة باصدار ترخيص للمشروع .
تعانى مختلف توسعات الشركة الاكثر استهلاكا للطاقة من التعطيل بسبب الخلاف بين الجهات المختلفة لاصدار التراخيص بسبب عدم توافق احتياجات تلك التوسعات من الغاز مع الحصة المخصصة لهيئة التنمية الصناعية عبر المجلس الاعلى للطاقة رغم توافر التمويل اللازم لتلك التوسعات .
المصدر:صحيفة المال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس