عرض مشاركة واحدة
قديم 05-18-2012, 07:09 AM   #26715
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-18-2012 الساعة : 07:09 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أمريكا: FBI يحقق بخسائر بنك "مورغان تشيس"





أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي FBI أنه قرر فتح تحقيق في عمليات بنك JPMorgan Chase "جي بي مورغان تشيس،" أكبر البنوك في الولايات المتحدة، وذلك في أعقاب الإعلان عن خسائر بأكثر من ملياري دولار خلال تداولات معقدة.
وقال روبرت مولر، مدير FBI: "كل ما يمكنني أن أقوله حالياً هو إننا قمنا بفتح تحقيق أولي،" في إعلان يعقب خسارة البنك الكبيرة خلال سلسلة من العمليات المتعلقة بالمراهنة على مشتقات تستخدم غالباً للتحوط من مخاطر الائتمان.
ولم يوضح مولر طبيعة الجرائم التي يشتبه FBI في وجودها، غير أن بعض التقارير الصحفية أشارت إلى أن هيئة الأوراق المالية والتداولات الأمريكية أطلقت بدورها تحقيقات خاصة بها، وهي خطوة كانت متوقعة نظراً لحجم الخسائر التي أعلن المصرف عنها.
من جانبه، علق أريك غوردون، أستاذ القانون والأعمال في جامعة ميتشيغن بالقول إن تحقيقات FBI سترتب المزيد من الضغوطات على المصرف.
وأضاف غوردون: "مكتب التحقيقات الفيدرالي لا ينظر في مخالفات مدنية أو في أمور تتعلق بالتداولات، بل يبحث عن أمر واحد فقط، وهو العمل الإجرامي."
بينما قال جيمس كوكس، أستاذ القانون بجامعة "ديوك" إن الخطوة غير اعتيادية، نظراً إلى سرعة اتخاذ قرار إجراء التحقيقات، رغم عدم وجود شبهات ظاهرة حتى الساعة.
ولم تتمكن CNN من الحصول على رد من قبل المسؤولين في بنك "جي بي مورغان تشيس،" رغم محاولة الاتصال عبر الهاتف والرسائل الإلكترونية.
وكان مدير المصرف، جيمي ديمون، قد اعتذر من حملة الأسهم عن تلك الخسائر، قائلاً إنها كانت نتيجة أعمال "حمقاء."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060429754
وأضاف: "ما كان يجدر بهذا الأمر أن يحصل ولا يمكنني أن أبرره،" وعمد المصرف بعد ذلك إلى إعلان تقاعد إحدى مديراته في القسم المسؤول عن العمليات الفاشلة.
المصدر: CNN

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس