عرض مشاركة واحدة
قديم 05-18-2012, 04:29 PM   #26727
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-18-2012 الساعة : 04:29 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تايم: تصريحات طنطاوى طمأنت المصريين على سير العملية الانتخابية





ذكرت مجلة تايم الأمريكية، أن تصريحات رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوى الأخيرة حول الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها الأسبوع القادم، طمأنت المصريين على سير العملية الانتخابية.
واعتبرت المجلة الأمريكية - فى سياق تقرير اوردته على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة- التصريحات التى أدلى بها طنطاوى أول أمس الأربعاء، أتت لإزالة مخاوف الشعب المصرى من احتمال تراجع المجلس العسكرى عن تعهداته بتسليم السلطة فى موعدها.
وأضافت، أن السباق الرئاسى الذى يتنافس به 13 مرشحا للفوز بمنصب الرئيس يشهد منافسة حامية بين مرشحى الرئاسة الذى من بينهم وزير الخارجية الأسبق عمرو موسى ورئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق، معتبرة أنه من غير المرجح أن يتم تحديد الفائز بسباق الرئاسة من الجولة الأولى للتصويت، حيث من المتوقع إجراء جولة إعادة بين اثنين من المرشحين فى 16-17 يونيو، وذلك لإعلان الفائز بمنصب الرئيس المصرى بحلول 21 يونيو، وذلك تزامنا مع الموعد الذى حدده الجيش لنقل السلطة بحلول نهاية شهر يونيو.
وأوضحت، أن نظام مبارك كان يقوم بتزوير الانتخابات على نطاق واسع للقضاء على أى فرصة أمام خصومه للفوز بالرئاسة أو الحصول على أغلبية فى البرلمان، مشيرة إلى أن الانتخابات البرلمانية التى شهدتها مصر فى شهر نوفمبر الماضى على الرغم من بعض التقارير التى أفادت بوقوع انتهاكات بها، إلا أنه تعد أول انتخابات حرة ونزيهة تجرى بالبلاد منذ عقود.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060429920
وأشارت المجلة، إلى أن سيطرة الإسلاميين فى الانتخابات البرلمانية أثارت مخاوف بعض المصريين من احتكارهم للسلطة فى البلاد، إذا ما نجحوا فى مسعاهم الرامى للفوز بمنصب الرئيس، من خلال دفعهم بمرشح ليخوض انتخابات الرئاسة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس