عرض مشاركة واحدة
قديم 05-20-2012, 12:54 PM   #6706
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-20-2012 الساعة : 12:54 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

حسمت الشركة الفرنسية -cfih- قبل ايام المنافسة على صفقة تنفيذ مصنع جديد لانتاج الاسمدة الفوسفاتية على مساحة 160 الف متر مربع بالمنطقة الصناعية لمدينة السادات ومملوك بالكامل لشركة مصرية للبوتاسيوم باجمالى تكلفة استثمارية 1.187 مليار جم .
قالت مصادر للمال ان فوز الشركة الفرنسية جاء بعد منافسة قوية مع شركتين اخريين احداهما ايطالية والثانية المانية لافتة الى ان المصرية للبوتاسيوم بصدد توقيع عقد المقاول العام وتوريد الماكينات الاساسية لمصنعها الجديد مع الشركة الفرنسية خلال اسابيع قليلة وذلك بعد توصلها قبل ايام لاتفاق مع البنكين الوطنى للتنمية وعودة مصر لترتيب تمويل بقيمة 688 مليون جم يغطى نحو 57.8% من اجمالى التكلفة .
اضافت ان اجمالى الطاقة الانتاجية للمصنع الجديد يصل الى 948.7 الف طن سنويا من الاسمدة الفوسفاتية ويتكون من 11 وحدة انتاجية بين حامض الكبريتيك وسلفات البوتاسيوم وكولوريد الكالسيوم واشارت الى ان الشركة اتفقت مع البنوك الممولة على توفير شريحة دولارية من التمويل لتغطية شراء خطوط الانتاج من الخارج اذا ما نجحت فى توفير عقود للتصدير .
هذا التمويل هو الاول داخل السوق المصرية الذى سيتم منحه بصيغة الاستصناع والاجارة التى تدفع بالبنوك للمشاركة فى مخاطر تنفيذ الاصول محل التمويل وتملكها ثم تاجيرها للعميل ومن المقرر منح التمويل باجل 7 سنوات منها عامان فترة سماح وتم توقيع مذكرة الشروط والاحكام بشانه يوم الثلاثاء الماضى وهو ما يتيح لتحالف الوطنى للتنمية عودة البدء فى تسويقه خلال فترة قريبة .
قالت المصادر ان التحالف الفائز بالتمويل يستهدف ضم بنك او اثنين كمرتبين رئيسيين خلال الفترة القريبة وانه يسعى لاغلاق عمليات التسويق واستكمال موافقات البنوك وتوقيع العقد النهائى مع الشركة قبل شهر رمضان المقبل .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس